العنابي يتمسك بالروح القتالية أمام الريان القطري الليلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي الوحدة في السابعة وخمس وثلاثين دقيقة من مساء اليوم على استاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي، فريق الريان القطري ضمن مباريات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا.

ويسعى الوحدة إلى رد الدين إلى الريان القطري لخسارته في مواجهة الدور الأول بهدفين مقابل هدف، بالإضافة إلى محاولة تحقيق الفوز الأول في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا وكفوز معنوي في ظل تضاؤل حظوظ الفريق في التأهل لدور الستة عشر، إذ يحتل الوحدة المركز الرابع والأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة من الخسارة في ثلاث مباريات أمام الريان والهلال السعودي وبيروزي الإيراني والتعادل في مباراة واحدة، ورغم صعوبة المهمة إلا أن الفريق لا يزال أمامه فرصة ضعيفة وينتظر معجزة، إذ مطالب بالفوز في مباراتي الريان وبيروزي وفوز الهلال على الفريقين الآخرين.

ويدخل الوحدة المباراة بمعنويات عالية ومنتشياً بالتأهل إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة بعد تغلبه على الشارقة بهدف نظيف في الدور قبل النهائي الأسبوع الماضي.

ومن المنتظر أن يعتمد الجهاز الفني للوحدة على سياسة التدوير ومنح الفرصة للاعبين البدلاء والشباب من أجل إراحة العناصر الأساسية، واعتبار المباريات المقبلة بمثابة تجهيز واستعداد لنهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ويغيب عن الوحدة في المباراة لاعب خط الوسط محمد عبد الباسط للإيقاف، فيما يستعيد جهود سلطان الغافري الذي غاب المباراة الماضية أمام الهلال السعودي.

وأعلن المدير الفني لفريق الوحدة، خافيير أغيري، جاهزية فريقه لمواجهة الريان القطري، مؤكداً أن الوحدة يطمح لتحقيق فوزه الأول في دوري أبطال آسيا، ولا بديل أمامه سوى الفوز رغم أن حظوظ الفريق ضئيلة للغاية، وقال: «نشعر ببعض الإحباط بسبب نتائجنا في المباريات الأربع الماضية في البطولة، ورغم ضعف آمالنا في التأهل إلا أننا سنقاتل حتى النهاية، إذ علينا الفوز في المباراتين المتبقيتين وانتظار نتائج الفرق الأخرى»، مضيفاً أن الوحدة اكتسب خبرة جيدة من خلال المشاركة الحالية في دوري أبطال آسيا.

وأشار إلى أنه سيحافظ على الأعمدة الرئيسية في التشكيلة التي اعتاد اللعب بها أخيراً، وستكون التغييرات في أضيق الحدود وربما لاعبين أو ثلاثة على أقصى تقدير، وسيعوض ناصر عبد الهادي أو أحمد العكبري غياب محمد عبد الباسط للإيقاف.

وشدد على أن المباريات الخمس المقبلة سواء في الآسيوية أو الدوري ليست بالضرورة اعتبارها مباريات تحضيرية لنهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ولكنها فرصة لمشاركة أكبر عدد من اللاعبين خصوصاً للاعبين الشباب من أجل إثبات وجودهم.

في المقابل يدخل الريان القطري المباراة برغبة الفوز والعودة بالنقاط الثلاث للاقتراب خطوة من التأهل في ظل احتلاله المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط، وأمامه فرصة كبيرة في خطف إحدى بطاقتي المجموعة.

وقال مدرب فريق الريان، الدنماركي مايكل لاودروب، إن فريقه يخوض المباراة بهدف الفوز في ظل أهميتها وامتلاك الفريق لفرصة كبيرة في التأهل لدور الستة عشر، مؤكداً صعوبة المباراة كون الوحدة فريقاً جيداً وقوياً ويملك عناصر مميزة ومديراً فنياً على مستوى عال ورغم ضعف آماله في التأهل إلا أنه يلعب للفوز خاصة وأن المباراة على أرضه وبين جماهيره.

وأضاف: «فزنا على الوحدة في مباراة الدور الأول بهدفين لهدف وكانت مواجهة صعبة للغاية، وأتوقع الشيء نفسه في مباراة اليوم لا سيما وأن كل فرق المجموعة قوية، وأعتقد أن الوحدة سيفعل أي شيء للفوز بالنقاط الثلاث رغم حظوظه الضئيلة، ولكنه يمتلك فريقاً جيداً وسيقاتل من أجل الفوز ولذلك أتوقع أن المباراة ليست سهلة على الإطلاق».

وأشار لاودروب إلى جاهزية جميع عناصر الفريق لخوض المواجهة من دون غيابات، مشدداً على أن الخسارة من السد 2-3 في كأس قطر قبل أيام قليلة لن تؤثر على الفريق بسبب أن البطولتين مختلفتين.

Email