.. وتبخر حلم المونديال

■ جانب من مباراة الإمارات وأستراليا | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أهدر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فرصة التأهل إلى مونديال روسيا، بعد أن واصل نزيف النقاط بخسارته من المنتخب الأسترالي بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي أقيم بينهما على استاد اليانز في مدينة سيدني.

في انطلاقة الجولة السابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، تقدم الأصفر بهدف بعد 7 دقائق من انطلاقة الشوط الأول برأسية من ارفين، من تمريرة عرضية من كورنر، وأضاف الثاني عن طريق لاعبه لينكي في صورة طبق الأصل من الهدف الأول أيضاً من ضربة رأسية، ليتوقف رصيد الأبيض عند 9 نقاط.

فيما ارتفع رصيد استراليا إلى 13 نقطة، لتزداد المنافسة بين الثلاثي الأخضر السعودي والأزرق الياباني والأصفر الأسترالي، الذي كسر حاجز التعادلات الأربعة الأخيرة.

بدأ منتخبنا بتشكيلة تتكون من: علي خصيف لحراسة المرمى، وليد عباس وإسماعيل أحمد ومهند العنزي وعبد العزيز صنقور للدفاع، وإسماعيل الحمادي وأحمد برمان وطارق أحمد وعمر عبد الرحمن «عموري» للوسط.

وعلي مبخوت وأحمد خليل في الهجوم، وبدت التشكيلة غير مناسبة، مما أفقد الفريق توازنه، مما اضطر المدرب إلى تعديلها بتغيرات أعادت التوازن ولكن بعد فوات الأوان.

هدف مبكر

وبدأت المباراة بحذر من الفريقين، تحسباً من المفاجآت، مع اعتماد المنتخب الأسترالي على اللعب من على الأطراف، والتي شكلت خطورة على مرمى منتخبنا، حيث ساد ارتباك غير مبرر من لاعبي الدفاع أمام تلك الكرات. وشهدت الدقيقة السابعة هدفاً مبكراً للمنتخب الأسترالي.

حينما سنحت ركنية تم رفعها على رأس أرفين الذي سدد برأسه كرة قوية ترتطم بصدر عبد العزيز صنقور وتجد طريقها نحو شباك على خصيف مسجلاً هدفاً مباغتاً، وهو ما كنا نخشاه قبل انطلاقة المباراة، وهو صورة طبق الأصل من الهدف الأسترالي في المرمى العراقي.

هدف ثانٍ

وأمام الضغط الأسترالي على مرمى منتخبنا كان لابد أن يسفر هذا الضغط عن هدف، وبالفعل شهدت الدقيقة 78 تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الأسترالي، وهو صورة طبق الأصل من الهدف الأول حينما رفع جيدينيك كرة من ركنية على رأس لينكي الذي لم يتوانَ في تسجيل الهدف الثاني والذي يعتبر بمثابة الصدمة للأبيض.

وتسببت النتيجة في ارتباك لاعبي منتخبنا وافتقادهم التركيز في الدقائق الأخيرة، مما أدى إلى حصول 3 لاعبين على إنذارات وهم أحمد برمان وإسماعيل أحمد ومحمد عبد الرحمن، وكانت تلك مؤشراً إلى تأكيد الخسارة، حيث افتقد الأبيض التركيز في الدقائق الأخيرة.

 

Email