وقع عقد تشييد 46 وحدة سكنية و10 معارض و4 ملاعب

نادي الإمارات يدخل عصر الاستثمار الرياضي

■ أحمد بن صقر يشهد توقيع العقد الاستثماري بحضور مجلس إدارة النادي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع نادي الإمارات، أول من أمس، عقد تشييد مجمع استثماري بالنادي، يتضمن إنشاء 46 وحدة سكنية و10 معارض تجارية بالتعاون مع شركة البنيان، وتم التعاقد مع شركة ساشي لتشييد 4 ملاعب كرة قدم، اثنان منها عشب طبيعي ومثلهما عشب اصطناعي، حضر مراسم التوقيع الشيخ أحمد بن صقر القاسمي الرئيس الأعلى للنادي وأعضاء مجلس الإدارة بالكامل بقيادة محمود الشمسي رئيس المجلس، ومحمد إسماعيل نائب رئيس المجلس، وجاء التوقيع في يوم تاريخي خلال مؤتمر صحافي تضمن حفلاً مصغراً بصالة كبار الضيوف التابعة للإستاد.

وحسب العقد، سيتم الانتهاء من المشروع الاستثماري ما بين 8 إلى 9 أشهر من تاريخ توقيع العقد، وتشييد الملاعب من 4 إلى 5 أشهر، ليكون المشروع بأكمله جاهزا قبل مرور سنة من توقيع العقد، ولم يتم الكشف عن التفاصيل المالية التي تحفظت عليها إدارة النادي، مؤكدة أن المهم تنفيذ المشروع وليس الأرقام المالية.

جهود الإدارة

وأكد الشيخ أحمد بن صقر القاسمي أن توقيع العقود نتاج جهود مجلس الإدارة في تفعيل الاستثمار لأجل مستقبل النادي، وقال: يهدف تشييد الملاعب لاستقبال أكبر عدد من لاعبي المراحل السنية، والمشروع الاستثماري ليس ضخما لكننا نعتبره بداية جيدة وطيبة للمزيد من المشاريع الناجحة مستقبلاً.

وأشار رئيس النادي أن الصرف المالي في السنوات الماضية كان عاليا دون وجود مشاريع بالمستوى المطلوب، وقال: في هذا الموسم تم التخطيط لإنجاز بعض المشاريع، وكان ذلك واضحا في خطة مجلس الإدارة ووفقنا في البداية الجيدة بعد أن تم تقليل المصروفات.

وتمنى الشيخ أحمد بن صقر أن تواكب نتائج الفريق الأول، التطور الحالي وأن ينجح الصقور في البقاء بالدوري، مؤكدا أن النتائج الإيجابية في دوري المحترفين تكمل صورة المشاريع ونجاحات المجلس.

وقال: بعيدا عن فريق الكرة لا بد من الاهتمام بالمستقبل والعمل في أكثر من اتجاه لأن النادي ليس الفريق الأول فقط دون أن ننكر أهميته وتأثيره، أما التخطيط للمستقبل والعمل لأجل توفير موارد مالية تساعده في المصروفات فإنه واجب، خاصة أننا في عهد الاحتراف الذي يتطلب أن تكون للأندية موارد تجعلها تعتمد على ذاتها.

تهديد بالهبوط

وعاد الشيخ أحمد بن صقر القاسمي للحديث عن الفريق الأول وقال: الفريق حاليا يعاني ومهدد بالهبوط لكن سبق أن واجهنا مثل هذه الظروف التي نجحنا في تجاوزها، مع اختلاف صعوبة موقفنا هذه المرة في أننا نحتاج إلى 4 نقاط حتى نقلص الفارق مع أقرب المنافسين، وهذا معناه أن الفريق يجب أن يخدم نفسه أولاً مع انتظار تعثر منافسيه وفريقنا قادر على تحقيق الانتصارات التي تؤمن له البقاء في المنافسة حتى تكتمل الأفراح.

وأشار الشيخ أحمد بن صقر إلى تميز نتائج الصقور أمام فرق المقدمة وتفوقه عليها، ذاكرا أن فريقه فاز على العين والشباب وتعادل مع الجزيرة والوحدة والوصل وكلها فرق كبيرة تؤكد أن فريقنا جيد، ولكن سوء الحظ لازم الفريق في العديد من المباريات خاصة أمام منافسيه المباشرين لأنه كان يتفوق في الأداء دون أن يسجل الأهداف، لذلك أرى أنه جدير بالبقاء بالدوري وأنا متفائل بنجاحه في هذه المهمة.

افتقاد الخبرة

وبرر رئيس نادي الإمارات تراجع نتائج الصقور باعتماد الفريق على عناصر تفتقد الخبرة بعد أن فقد مجموعة من لاعبيه المميزين الذين كان يعتمد عليهم في المواسم الماضية بانتقالهم إلى أندية منافسة، وهذا من حقهم لأننا في زمن الاحتراف وكل لاعب يبحث عن الوضع الأفضل الذي يؤمن له مستقبله.

فريق محترم

تحدث الشيخ أحمد بن صقر القاسمي عن مباراة فريقه المقبلة أمام الوحدة في دوري المحترفين، مشيرا إلى صعوبتها لأن الخصم فريق محترم وظل يمد المنتخبات بأفضل اللاعبين، ذاكرا أن الفوز على أصحاب السعادة يتطلب مجهودا كبيرا، وأكد رئيس نادي الإمارات أنه سيظل قريبا من الفريق.

تخصيص

ومن جهته ذكر محمود الشمسي رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات، أن مجلسه اتفق منذ بداية تعيينه على تخصيص مبلغ للاستثمار من الميزانية حتى يستطيع النادي أن يغطي في المستقبل جزءا قليلا من مصروفاته بموارده الذاتية.

وقال: أنديتنا بعيدة عن الاحتراف لأنها تعتمد على الحكومة التي لم تقصر في دعم كل الأندية وظلت توفر لها مبالغ مالية ضخمة خلال السنوات الماضية، دون أن تكون هنالك خطوات جادة نحو الاستثمار باستثناء بعض المشاريع في بعض الأندية، لذلك كان اتفاقنا واضحا على بداية خطوة تجعل النادي يكتفي ذاتيا بعد سنوات قليلة.

وهذا يمكن أن يحدث بتنفيذ المزيد من المشاريع الناجحة، بالنسبة لمشروعنا الاستثماري، فإن ما نصرفه عليه حاليا سيعود إلينا بعد 3 أو 4 سنوات ليحقق فوائد مالية تعين الإدارة التي ستتولى مقاليد الأمور حينها في تغطية بعض الاحتياجات ولدينا المزيد من المشاريع التي سنعمل على تنفيذها في الوقت القريب.

650

يتضمن عقد تشييد الملاعب الجديدة بنادي الإمارات، تشييد ممشى بطول 650 مترا مع إضافة لمسات جمالية حول الملاعب والعمل لاحقا على الاستفادة منها، وتتراوح مساحة المعارض بين 300 و350 متراً، وسيتم تشييد الوحدات السكنية أعلى المعارض.

Email