توقعات بطقس مثالي للمباراة

الأهلي يختبر ملعب لوكوموتيف الليلة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مساء اليوم، تدريباته استعداداً للقاء مضيفه لوكوموتيف الأوزبكي غداً، في الجولة الثانية للمجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا، ويتدرب الفريق على ملعب استاد لوكوموتيف، الذي يسع 15 ألف متفرج، وسط طقس معتدل بالنسبة لأوزبكستان في هذا التوقيت من العام، ويتوقع أن تكون درجة الحرارة 16 درجة مئوية، وتصل إلى 17 درجة يوم المباراة، بدون أمطار أو رياح شديدة، وهو طقس مثالي للعب كرة القدم.

ولم يتوقف الأهلي عن التدريبات اليومية منذ 4 أيام، بعد حصوله على راحة 24 ساعة فقط، عقب الفوز على استقلال طهران 2ـ 1 ، في اللقاء الافتتاحي للبطولة الآسيوية، الذي جرى على ملعب استاد راشد، وخضع اللاعبون في اليوم التالي مباشرة، إلى مران خفيف للمجموعة التي شاركت في المباراة، ومران كامل للمجموعة الأخرى، ثم انتظم اللاعبون في تدريبات على فترتين يومياً، بمعنويات عالية.

حذر دفاعي

حرص الروماني أولاريو كوزمين، مدرب الأهلي، أمس على تنفيذ الخطة التي يواجه بها لوكوموتيف، التي تعتمد على الحذر الدفاعي في الشوط الأول، حيث يتوقع أن يبدأ أصحاب الأرض، بهجوم سريع وقوي رغبة في تحقيق الفوز، خاصة أن المباراة على ملعبهم وبين جماهيرهم، وبعد خسارة اللقاء الأول في البطولة، وهو ما يضعه الجهاز الفني للأهلي في الحسبان، للخروج بنتيجة طيبة تدعم موقف الفرسان في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة، واستمرار المعنويات العالية للاعبين، حتى المواجهة الثالثة في المجموعة، أمام التعاون 13 مارس المقبل، في استاد راشد بدبي.

تحضيرات

أكد عبد المجيد حسين المشرف العام على فريق الكرة الأول وفريق 21 سنة بالنادي الأهلي، أن مواجهة لوكوموتيف مهمة صعبة وحساسة بعد خسارة لوكوموتيف لمباراته الأولى أمام التعاون، وقال: الأهلي يفكر في موقفه أولاً، وقام بتحضيرات جيدة للمواجهة المنتظرة، ونعلم صعوبة اللعب في الأجواء الباردة المتوقعة في هذا التوقيت من العام في طشقند، ولكن لاعبونا قادرون على تحقيق الطموحات وتجاوز المرحلة الصعبة، إذا لعب اللاعبون بنفس الروح والحماسة اللتين ظهروا بهما في مباراتنا الآسيوية الأولى أمام استقلال طهران الإيراني في دبي.

وتوجه عبد المجيد، بالشكر إلى جماهير الأهلي على وقفتها ومساندتها للفريق طوال الفترة الماضية، وأكد أن جماهير الأهلي كان لها دور فعال فيما وصل إليه الفريق من إنجازات.

01

يحتل الأهلي المركز الأول للمجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا برصيد 3 نقاط عقب فوزه على استقلال طهران في الجولة الأولى 2 ـ 1، ويحتل المركز الثاني فريق التعاون السعودي بفارق الأهداف، وحقق التعاون فوزا تاريخيا على ضيفه لوكوموتيف في الجولة الأولى بهدف وحيد، وهو فوزه الأول في البطولة القارية. وجاء في المركزين الثالث والرابع فريقا لوكوموتيف واستقلال طهران من دون رصيد من النقاط.

20

اختار الروماني كوزمين، مدرب الأهلي، 20 لاعباً لمواجهة لوكوموتيف الأوزبكي، في الجولة الثانية للمجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا، ضمت القائمة ماجد ناصر، سيف يوسف، احمد مبارك، عبدالعزيز هيكل، وليد عباس، سالمين خميس، محمد سبيل، محمد جابر، ماجد حسن، اسماعيل الحمادي، حبيب الفردان، ايفرتون ريبيرو، خميس اسماعيل، وليد حسين، سعيد احمد، احمد موسى، احمد خليل، سعيد جاسم، ماخيت ديوب واسامواه جيان.

تضم البعثة كلاً من عبدالمجيد حسين مشرف الفريق الأول، واحمد شاه اداري الفريق الروماني كوزمين اولاريو مدرب الفريق ومساعده كاتلين والمترجم حسين، والجهاز الطبي ويضم الفرنسي الدكتور جان مارك. دبي ـ البيان الرياضي

الجماهير تحفز اللاعبين

عاش لاعبو الأهلي ختاماً رائعاً لتحضيراتهم أمس بحضور الجماهير، التي حفزت اللاعبين باستاد راشد بدبي، بتشجيعها، وبعدها توجه اللاعبون مباشرة إلى مطار دبي، للسفر على متن طائرة خاصة إلى العاصمة الأوزبكية طشقند، وستكون العودة عقب نهاية المباراة مباشرة، ليبدأ الفريق على الفور، تحضيراته للقاء الجزيرة السبت المقبل، في الجولة 20 لدوري الخليج العربي. دبي - البيان الرياضي

Email