مجلة «المحترفين» ترصد الدور الأول لدورينا بالأرقام

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت لجنة دوري المحترفين، مجلة لتوثيق محصلة الدور الأول لدوري الخليج العربي لموسم 2016-2017، تتضمن العديد من الإحصاءات والمعلومات، بالإضافة إلى الأحداث والفعاليات، وأُفتتحت المجلة بكلمة لعبد الله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين، أثنى فيها على أبرز ما شهدته مواجهات الدور الأول من بطولة الدوري، من حيث ارتفاع المستوى الفني والأداء المتميز الذي عكسه تبادل المتنافسين على التربع على قمة جدول الترتيب، وتغيير بقية المراكز بين جولة وأخرى.

كما أشاد الجنيبي في كلمته، بالنجاح الذي شهده هذا الموسم، بعد تربع دورينا على منطقة غرب آسيا، واحتلاله مركز الوصيف على صعيد القارة، ناهيك عن وصول العين إلى نهائي دوري أبطال آسيا لعام 2016، وحصوله على مركز الوصيف، وهي المرة الثانية على التوالي، التي تنال فيها الكرة الإماراتية هذا الشرف، بعد أن وصل الأهلي إلى نفس المرحلة في 2015.

واختتم الجنيبي كلمته الافتتاحية، مؤكداً حرص لجنة دوري المحترفين على تقديم هذه المجلة، كمحصلة للدور الأول لدوري الخليج العربي، من حيث الإحصاءات والمعلومات والأحداث، مؤكداً أيضاً حرص اللجنة على بذل المزيد من الجهد تطلعاً لنجاح أكبر.

إحصاءات

ومن بين الإحصاءات التي تتضمنها المجلة: ترتيب الأندية، مشاركات اللاعبين، إحصاءات الأهداف، ومقارنة حسب توقيت تسجيلها، الهدف الأسرع في دورينا، والذي يحمل توقيع لاعب حتا، ماهر جاسم، الأهداف العكسية، البطاقات الملونة، أجانب دورينا.

حيث تصدرت الجنسية البرازيلية، قائمة جنسيات اللاعبين الأجانب الذين شاركوا في الدور الأول من دورينا، المدربون، قضاة الملاعب، الفائزون في لعبة فانتاسي دوري الخليج العربي، اللاعبون المكرمون ضمن مبادرة «الهدافين»، الذين يسجلون هاتريك فما فوق، إحصاءات عن الجماهير، حيث تربعت جماهير العين على جدول الترتيب، تلتها جماهير الوصل ثم الوحدة.

وتتضمن المجلة أيضاً حكاية مشجعة صينية، رصدت لجنة دوري المحترفين، وجودها في العديد من المباريات لحبها وشغفها بهذه اللعبة، بالإضافة إلى معلومات عن أبرز التحديثات التي طرأت على تطبيق دوري الخليج العربي، من حيث الإحصاءات والمعلومات الهامة التي تم توفيرها في التحديث الجديد.

Email