الجزيرة والوحدة..ديربي متجدد

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف فريق الجزيرة لكرة القدم، جاره الوحدة في الثامنة مساء اليوم على ستاد محمد بن زايد، ضمن الجولة 15 لدوري الخليج العربي، ودائماً ما تتسم مواجهات الفريقين الجارين بالقوة والندية، والحضور الجماهيري الكبير، ولا تعترف بترتيب الفريق في قائمة الترتيب أو غياباته، ولذلك فمن الصعب التكهن بالفائز والخاسر، وهو ديربي متجدد مع كل مواجهة.

يرفع فخر أبوظبي شعار الفوز، وليس سواه تكملة للمستويات المتميزة، الذي يقدمها منذ انطلاقة الدوري، ويتصدر قائمة الترتيب بـ 31 نقطة، ويسعى بقوة إلى الحفاظ على ترتيبه في الصدارة، على الوجه الآخر يطمح الوحدة في تحسين وضعيته في قائمة الترتيب، الذي يستقر في المركز الخامس بـ 24 نقطة والقفز داخل المربع الذهبي.

يترصد الجزيرة لغريمة التقليدي، والثأر من خسارته التاريخية بسداسية نظيفة وإقصائه من بطولة كأس رئيس الدولة حامل لقبها الموسم الماضي، ولذلك فإن المدير الفني تين كات اخضع لاعبيه لمعسكراً مغلقاً بعيداً عن أعين الإعلام لزيادة التركيز، ولترتيب أوراقه الداخلية في هدوء.

وتكمن قوة فخر أبوظبي في تماسك الفريق وإجادته لأسلوب اللعب الجماعي، ويمتاز خط الهجوم بالقوة وسرعة اقتصاص الفرص مع وجود الدولي علي مبخوت والبرازيلي ألميدا وعودة خلفان مبارك صانع ألعاب الفريق، بالإضافة إلى المحترف الجديد ليوناردو، الذي سجل حضوره في مباراة الوصل وسجل هدفاً من كرة ثابتة.

وفي خط الوسط يبرز اللاعب الشاب محمد جمال والكوري بارك ويعقوب الحوسني، وعلى مستوى خط الدفاع، شطب المدافع جواو كارلوس من القائمة، وسجل بديلاً عنه مبارك بوصوفة، لكن البديل سيف المقبالي هو أحد الحلول القوية، بجانب الدوليين فارس جمعة ومحمد فوزي.

تضييق الفارق

من جانبه، يدخل الوحدة مباراة الجزيرة ساعياً لتأكيد تفوقه على منافسه بعد الفوز الأخير، الذي حققه العنابي على فخر أبو ظبي في ربع نهائي كأس رئيس الدولة بستة أهداف نظيفة، إذ يتطلع الوحدة إلى مواصلة الانتصارات، ومحاولة تضييق الفارق مع الجزيرة، من أجل التمسك بفرصة العودة للمنافسة على اللقب، حيث يأتي خامساً في الترتيب برصيد 24 نقطة، بعد الفوز في الجولة الماضية على حتا 3-2.

وحرص الجهاز الفني بقيادة أغيري على التأكيد على اللاعبين ضرورة نسيان الفوز التاريخي بسداسية في الكأس كون مباراة اليوم مختلفة تماماً عن المواجهة السابقة، ويدخل الوحدة اللقاء بصفوف مكتملة باستثناء التشيلي فالديفيا، الذي عاد لتدريبات الفريق خلال اليومين الماضيين.

3

تقابل فريقا الجزيرة والوحدة في 3 مواجهات منذ انطلاقة الموسم، كانت الأولى في ديربي الدوري وتعادلا 1/1، وكانت المواجهة الثانية في كأس الخليج وكان التعادل أيضاً حاضراً، أما المواجهة الثالثة فكسرت حاجز التعادلات، واستطاع العنابي أن يسقط فخر أبوظبي بسداسية نظيفة، وأقصاه من كأس رئيس الدولة، ويتطلع الأخير إلى الثأر ورد اعتباره أمام جماهيره التي خرجت غاضبة.

4

تعد المواجهة، التي تجمع الوحدة مع الجزيرة اليوم، هي الرابعة بين الفريقين، خلال الموسم الحالي، إذ التقيا منذ بداية الموسم 3 مرات الأولى في كأس الخليج العربي، وانتهت بالتعادل 2-2 والمباراة الثانية في الدور الأول من الدوري على ملعب الوحدة، وانتهت بالتعادل 1-1، أما المباراة الأخيرة فكانت في كأس رئيس الدولة، وانتهت بفوز الوحدة 6-0.

Email