الإمارات والعين..تضميد الجراح

ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي فريق الإمارات ضيفه فريق العين عند الساعة الخامسة و5 دقائق مساء اليوم، على ملعب استاد نادي الإمارات، ضمن جولات الأسبوع 15 من دوري الخليج العربي، في مواجهة تضميد الجراح، وكسب 3 نقاط غالية، تمثل أهمية بالغة للطرفين، وذلك بعد أن تعرض صاحب الأرض المهدد بالهبوط لخسارة قاسية على ملعبه بثلاثية دون رد أمام الأهلي في الجولة الماضية.

فيما تعثر الفريق الضيف بعيداً عن قواعده أمام بني ياس بالتعادل الإيجابي 1/‏‏1 الذي حرمه من اعتلاء صدارة جدول الترتيب، ويمتلك الصقور 6 نقاط في المركز الـ 12 والعين 31 نقطة في المركز الثاني خلف الجزيرة المتصدر برصيد 32 نقطة، وقياساً بموقف الفريقين في جدول الترتيب فإن التنافس سيكون حاضراً على النقاط بشدة داخل المستطيل الأخضر.

إعداد الصقور

واستعد الصقور للقاء بتدريبات يومية تحت قيادة المدرب التشيكي هاشيك، الذي تعتبر مباراة اليوم الثانية له مع الفريق في الدوري بعد توليه مهمة التدريب مؤخراً، لذلك يسعى لتحقيق فوزه الأول على خصم كبير، ومنافس على البطولة، ومن أجل الفوز ضاعف هاشيك الجرعة التدريبية للاعبيه، وعمل على معالجة الأخطاء وإعادة ترتيب صفوفه من جديد، وركز على الجانب الدفاعي، للاستفادة من الضربات الثابتة.

استعادة الصدارة

من جانبه، يتطلع العين (31 نقطة)، لتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث لاستعادة الصدارة في حال تعثر منافسيه، عندما يحل ضيفاً مساء اليوم على فريق الإمارات، لحساب الجولة 15 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وكان العين فرط في الفوز أمام مضيفه بني ياس بالجولة الماضية، بعد أن كان متقدماً بهدف دون رد ليتراجع إلى المركز الثاني لحساب الجزيرة المتصدر.

وأنهى الفريق البنفسجي تحضيراته الميدانية بمران أخير أجراه أمس على ملعبه باستاد خليفة بن زايد تحت قيادة المدرب الكرواتي زلاتكو، الذي حرص على التأكد من جاهزية اللاعبين فنياً وبدنياً من خلال إخضاعهم لتمارين واختبارات متنوعة، تضمنت تنفيذ الجمل التكتيكية وأساليب اللعب مع تصحيح الأخطاء أولاً بأول.

غياب عموري

كما سيفقد العين في مباراة الليلة جهود قائده، وصانع ألعابه عمر عبد الرحمن بداعي الإيقاف، بعد حصوله على الإنذار الثالث في مباراة الفريق الأخيرة أمام بني ياس، كما سيستمر غياب الكولومبي دانيلو إسبريلا الموقوف من لجنة الانضباط باتحاد الكرة، إلى جانب غياب المصابين فوزي فايز، ومحمد فايز، ومحمد أحمد، ومصبح المنهالي.

9

رغم صعوبة المهمة التي تنتظر فريق الإمارات ضد خصم كبير وقوي بقامة العين اليوم، لكن هنالك إصرار كبير من لاعبي الفريق والجهاز الفني على الوصول إلى 9 نقاط بتحقيق الفوز، خاصة أن الفريق يعاني من مطاردة شبح الهبوط، وهنالك اتفاق على أن كسب نقاط اليوم يرفع الروح المعنوية وسينعكس إيجابا على نتائج المباريات المقبلة.

10

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين الفوز على فريق نادي الإمارات 10 مرات خلال لقاءات الفريقين بدوري الخليج العربي لكرة القدم، البالغة 11 مواجهة في المواسم الأخيرة، فيما لم يحقق فريق الإمارات الملقب بـ «الصقور» أي فوز، في حين، تعادل الفريقان في مباراة واحدة، وسجل العين 34 هدفاً والإمارات 11 هدفاً.

Email