كلباء ينعش آماله في البقاء

فيفاني: حماس اللاعبين سر التألق ..والفوز من فئة 6 نقاط

■ كلباء استعاد نغمة الانتصارات بعد طول غياب | تصوير- زيشان أحمد

ت + ت - الحجم الطبيعي

انعش اتحاد كلباء آماله في البقاء من جديد بفضل ثنائية محترفه المالي مايغا التي سجلها في الحصة الثانية من اللقاء في شباك الإمارات الذي تراجع خطوة جديدة للوراء ليكسر النمور عقدة الصقور المستحكمة منذ عدة مواسم ..

والتي لم يتذوق فيها الفريق الأصفر طعم الفوز مطلقاً من خلال المواجهات المباشرة بينهما وتمكن لاعبو كلباء من استعادة نغمة الفوز بعد مرور 85 يوماً على فوزهم الأول في الدوري على دبا الفجيرة في المباراة الافتتاحية التي اقيمت يوم 16 سبتمبر الماضي ليعاني بعدها لاعبو الفريق ومدربهم الإيطالي فيفاني كثيراً بحثاً عن الانتصار الثاني الذي تحقق أمس الأول .

وربما وضع هذا الفوز إدارة كلباء في ورطة وخصوصاً أن الاستغناء عن فيفاني كان مسألة وقت ليس إلا، لكن فوز كلباء سيضع اللجنة الفنية في حيرة من أمرها بشأن اقالة المدرب وخصوصاً بعد التحركات المكثفة للإدارة وإجرائها اتصالات بعدة مدربين حيث بات البرازيليان فارياس مدرب الوصل السابق إلى جانب جوران مدرب منتخب الكويت الأقرب لتولي أحدهما للمهمة.

من جانبه أبدى فيفاني سعادته بتحقيق الفوز الثاني في الدوري ورفع رصيد الفريق إلى 8 نقاط، مشيراً إلى أنها لحظات لا تنسى بأن يرى الفرحة على وجوه لاعبي فريقه.

وخصوصاً أنهم لعبوا بروح عالية أمام الإمارات وقدموا كل ما عندهم من أجل الفوز فكانت المكافأة وهي الانتصار في أهم مباراة للفريق هذا الأسبوع أمام الإمارات الذي يعتبر منافساً مباشراً لنا على البقاء مطالبا اللاعبين بضرورة الاستمرارية على ذات الأداء والمستوى وخصوصاً أن الدوري لا يزال طويلاً وتبقت مباريات عديدة لا بد من حصد أكبر عدد ممكن من النقاط من أجل طوق النجاة.

استمرارية

وأشار المدرب إلى أنه مستمر في عمله على رأس الجهاز الفني وسنقدم أفضل ما لدينا في قادم الأيام، ولن انسى اطلاقاً ضغط المباريات الأخيرة بالدوري، ووجه فيفاني اشادة ومدحاً خاصاً للاعبي الفريق احمد راشد وماجد راشد اللذين قدما مباراة كبيرة، ورفض القاء اللوم على اللاعب سلام شاكر الذي تسبب بركلة الجزاء التي احرز منها اللاعب باتنا هدف فريقه الوحيد.

وقال اليوم لن يكون هناك عتاب على اي لاعب طالما تحقق الفوز وهو الأهم ودائماً ما تطغى الانتصارات على كل السلبيات مشيراً الى ان المالي مايغا اظهر معدنه الحقيقي امام الصقور واثبت انه لاعب لا غنى عنه وبالتأكيد سينعكس الأداء الذي ظهر به وهدفاه ايجاباً على الفريق، واشار الى اصابة لاعب فريقه خالد علي فهو لاعب مقاتل وسنمنحه راحة.

استغلال الأخطاء

وبدوره وصف نورالدين العبيدي مدرب الإمارات المباراة بأنها اقل من المتوسط وذلك نظراً لوضعية كل فريق الحرجة في المؤخرة ولذلك كان الحذر طابع اللقاء وظلت الكفة متوازنة اغلب الفترات لافتاً الى ان كلباء عرف كيف يستغل الأخطاء الدفاعية ويسجل الهدفين بطريقة واحدة، وشخص العبيدي مشكلة فريقه بأنها فنية وتكتيكية وبدنية .

لافتاً الى انه لا يعفي نفسه من هذا التراجع وخصوصاً انه كان ضمن المنظومة التدريبية للفريق بجانب المدرب السابق بوكير لكنه عاد، وقال: «لا يمكن ان نعالج كل هذه المشكلات من تدريب او تدريبين».

وقال: واضح ان الإمارات لديه بعض المشكلات التكتيكية على مستوى الدفاع والهجوم مع غياب التركيز الذهني وان اعداد الفريق لم يكن علمياً ومدروساً، وان خسارتهم لنقاط كلباء وضعتهم في موقف اكثر صعوبة داعياً الى ضرورة معالجة اخطاء الفريق لضمان البقاء وقال ان معضلة فريقه تتمثل ايضاً بأن الهزائم دائماً ما تأتي في الدقائق الخمس الأخيرة.

Email