«العنابي» يواصل نزيف النقاط

الأهلي يستعيد نغمة الانتصارات بتشكيلة دفاعية

ت + ت - الحجم الطبيعي

استعاد الأهلي نغمة الانتصارات في دوري الخليج العربي أول من أمس، وكان ذلك على حساب ضيفه الوحدة بالفوز 2-1، ليرفع الأهلي رصيده إلى 18 نقطة، بعد مباراة صعبة جمعت بينهما على ملعب استاد راشد بدبي، ضمن الجولة العاشرة للمسابقة، واضطر «الفرسان» إلى خوضها بطريقة أداء مختلفة نظراً لظروف التشكيلة الدفاعية التي أجبر على وضعها الروماني كوزمين مدرب الأهلي، في ظل ظروف غياب مهاجمي الفريق الغاني اسامواه جيان والبرازيلي رودريغو ليما للإصابة، فيما لم يستفد «العنابي» من ظروف الغيابات في صفوف أصحاب الأرض، وخوضه المباراة بصفوف مكتملة، ليواصل نزيف النقاط، ويتوقف رصيد الوحدة عند 16 نقطة، وبات موقفه صعباً في الصراع على قمة ترتيب المسابقة.

من جانبه، أكد أولاريو كوزمين، مدرب الأهلي، أن فريقه حقق فوزًا صعبًا على الوحدة الجيد، وقال: «لاعبو الأهلي برهنوا أنهم فريق واحد، وعائلة موحدة، وكان من المهم أن نفوز في هذه المباراة، ونتمنى أن تمنحنا الدفعة المعنوية للمباريات المقبلة».

وعن طغيان الدفاع على الهجوم، في تشكيلته أمام الوحدة، قال: «اخترت من المجموعة المتاحة، ولا ننسى أن بالفريق، لاعبين مميزين جداً، وكنت أحتاج لعوامل الخبرة، لذلك اخترت من المتاح لدي، وحسب الخطة التي نلعب بها».

التحكيم جيد

حول التحكيم، قال كوزمين: «الحكم جيد جدًا، لكنه مع الأسف بعد الهدف الأول الذي سجلناه، غير تعامله كلياً، ولم نحصل على أية مخالفة على الرغم من الاحتكاكات مع فريقي، ومن وجهة نظري، فإن مخالفة أحمد خليل كانت ضربة جزاء، ومثل هذه الاحتكاكات في مباريات أخرى تحسب ركلات جزاء، وليس لدي ما أقوله كثيراً حول هذا الموضوع، لأن لدي مشاكل أكبر نعاني منها منذ بداية الموسم، وأكبر من الحديث في مثل هذه الأمور».

وأكمل: «الفوز على الوحدة، يعني لي 3 نقاط، وفي كرة القدم أحياناً الأمور تسير معك، وأخرى لا تأتي كما تشتهي، ولكن المهم أن تحافظ على مستواك، ونحن نحاول أن نلعب في أرضية الملعب ومن الممكن أن تحصل على ما تريد، ولكننا لسنا الآن في وضع جيد في المنافسة على البطولة، لذلك نعمل على أن نحقق انتصارات متتالية لنصل لما نريد»..

مواجهة قوية

في المقابل، أكد أغيري مدرب الوحدة، أن المباراة جاءت قوية من الطرفين، وقال: «من الصعب الفوز على الأهلي في ملعبه، وفي هذه النوعية من المباريات، يتوجب عليك الحذر وعدم ارتكاب الأخطاء، لأن الخصم سيعاقبك، وكانت المباراة تكتيكية من الفريقين، وكانت لدينا وللأهلي فرصة في الشوط الأول، عندما ارتطمت لكل منا كرة بالقائم، وفي الشوط الثاني، ارتكبنا أخطاء استفاد منها الأهلي في تسجيل هدفيه». وأوضح: «قمنا بتغيير تكتيكي بإدخال إسماعيل مطر، محل لاعب وسط دفاعي في الشوط الثاني، ومن هجمة مرتدة، تمكن الأهلي من تسجيل هدفه الأول، ولكن فريقي مقاتل واستمر في أجواء المباراة حتى الدقيقة الأخيرة، رغم تأخره بهدفين، وسجلنا هدفاً، ولكن الوقت لم يسعفنا للعودة إلى المباراة».

وأضاف: «نسبة الاستحواذ على الكرة كانت متقاربة، وبالنسبة الشوط الثاني، الأهلي كان يلعب على الهجمات المرتدة، والأداء الدفاعي للأهلي مميزاً، والمباراة دفاعيا ممتعة».

ماجد ناصر: الدوري معقد

أكد ماجد ناصر حارس الأهلي، أن الفوز له مذاق حلو، خاصة إذا كان فريقك يعاني من غيابات كثيرة، والفوز تحقق على حساب فريق كبير مثل الوحدة، وقال: «الأهلي أكد أمام الوحدة، أنه لن ولم يستسلم، في دوري قوي لا تقتصر فيه المنافسة على الأهلي والعين فقط، بعد دخول اكثر من فريق آخر في دائرة الصراع».

أما عن قصة الهدف الذي مني به مرماه، قال: «الأمر صعب عندما تواجه تيجالي لاعب الوحدة، وأحد أفضل مهاجمي الدوري، وحاولنا التركيز أمام الوحدة والخروج بأقل الأضرار، وهو ما تحقق، بعدما تكاسل الفريق في بعض المباريات الأخيرة، قبل أن ينجح في الرجوع أمام الوحدة الذي أتعبنا، وهذه ميزة الأهلي البطل».

اعتراف

حمدان الكمالي: لاعبو الوحدة لم ينفذوا تعليمات المدرب

أكد حمدان الكمالي مدافع الوحدة، أن فريقه قدم شوطاً جيداً أمام الأهلي في النصف الأول من مباراتهما أول من أمس، وقال: «ليس صحيحاً أن الأهلي ليس لديه نقص، لأن لديه لاعبين دوليين اكثر من الوحدة، وخبرة لاعبيه أكبر، ومع هذا قدمنا شوطاً أول جيداً، وفي الشوط الثاني كانت هناك تعليمات من المدرب ولكنها لم تنفذ من اللاعبين».

وأوضح: «حذرنا المدرب بين الشوطين، من الكرات التي تمرر خلف المدافعين، ومن أرضية الملعب التي كانت فيها مياه أكثر من اللازم، ونجح الأهلي في تسجيل هدفيه من أخطاء حذرنا منها أغيري، واستغلها جيداً، إلى جانب سوء تمركز من لاعبينا، ونحن نعتذر لجماهير الوحدة على الأداء والنتيجة، ويجب التعلم من أخطائنا في المرحلة المقبلة».

وأضاف: «كنا نود استغلال وضع الأهلي الحالي، والوحدة قدم كل ما لديه في المباراة، ونعلم أن جماهيرنا غير راضية، ولكن فريقنا يتطور من مباراة لأخرى، والفترة المقبلة صعبة أمام الفرق المنافسة، وإذا لم تستغل الفرص في ملعبك، فلن تفوز بالدوري، ونحن ضيعنا 6 نقاط في مبارياتنا الأخيرة، وأتمنى أن تكون الأمور أفضل في الفترة المقبلة».

نقاط

حبيب الفردان: كنا في أمسّ الحاجة للفوز

أعرب حبيب الفردان لاعب الأهلي، عن سعادته بالفوز الذي حققه «الفرسان» على الوحدة، وقال: «كنا في أمس الحاجة إلى الفوز، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الأهلي، والممثلة في كثرة الإصابات لدينا، وهو ما أثر بالسلب على الفريق، ولكن المهم اننا حصلنا على النقاط الثلاث».

وأضاف: «أشكر كل الأهلاوية على الحضور، وأبارك لهم الفوز، مع الإشارة إلى أن حكم المباراة، لم يحتسب ركلة جزاء صحيحة لزميلي أحمد خليل، ولكننا لعبنا كرة قدم حقيقية، بدون توقف للوقت الفعلي، وحققنا فوزاً مهماً».

وعن مشاركته طوال 90 دقيقة للمرة الأولى منذ وقت طويل مع الأهلي، قال الفردان: «أنا أتبع تعليمات المدرب كوزمين، وأنا رهن إشارة الفريق سواء باللعب 5 أو10 دقائق أو90 دقيقة، والمهم في النهاية، فوز الأهلي».

Email