النواخذة وفارس الغربية..التعويض

ت + ت - الحجم الطبيعي

يطمح دبا الفجيرة والظفرة لحصد النقاط الثلاث عندما يلتقيان في الثامنة مساء اليوم بالملعب الأنيق في الفجيرة ضمن الجولة العاشرة من دوري الخليج العربي، ويحظى اللقاء بأهمية كبيرة للفريقين وبشعار التعويض، ويأمل فارس الغربية تعويض خسارته من العين.

ويبحث النواخذة عن الفوز الأول في الدوري وإيقاف هزائم الفريق المتلاحقة التي مني بها منذ بداية الموسم والتي وصلت 4 خسائر و5 تعادلات، ويحتل دبا المركز الثاني عشر برصيد خمس نقاط، والظفرة بالمركز العاشر برصيد 10 نقاط.

ويفتقد النواخذة جهود المحترف المغربي إدريس فتوحي المعاقب بالطرد خلال مباراة الجزيرة في الجولة الماضية التي خسرها دبا بهدفين دون رد، وركز الجهاز الفني لدبا على تفعيل خط الهجوم خصوصا وأن لاعبي النواخذة صاموا عن التهديف خلال المباريات الأخيرة، وشهدت التدريبات الأخيرة تركيزا عاليا على الخط الأمامي الذي يتكون من البرازيلي دانيلو إلى جانب مايد راشد وأحمد إبراهيم.

وربما تخلى المدرب عن خطته التي تعتمد على تواجد أكبر عدد من اللاعبين في الوسط والدفاع دون الاهتمام بالمهاجمين، ومن المنتظر الدفع بلاعبين أو ثلاثة في الخط الأمامي لتأمين الفوز. وتدعم عودة الثنائي حميد الماس وعبد الله ناصر صفوف الفريق بعد غيابهما في الجولة الماضية أمام الجزيرة بسبب بند الإعارة.

العامل النفسي

من جانبه طوى فارس الغربية صفحة مباراته مع العين بحلوها ومرها، وفتح صفحة مباراة دبا الفجيرة، متطلعا للتعويض لتأكيد صحوته بالعودة لسكة الانتصارات بتحقيق الفوز على دبا والعودة للمنطقة الغربية بالنقاط الثلاث.

وركز مدرب الفريق السوري محمد قويض خلال التدريبات الماضية على العامل النفسي لإخراج لاعبيه من حالة الإحباط التي تعرضوا لها بعد خسارة الفريق غير المنصفة أمام العين، وسعى لرفع معنوياتهم إلى جانب التركيز على النواحي التكتيكية لطريقة اللعب التي سيلعب بها أمام دبا على ضوء قراءته لفريق النواخذة.

وتعرفه على نقاط القوة والضعف في صفوف الفريق، كان تركيزه على اختيار التشكيلة التي سيخوض بها المباراة، والتي يغيب عنها لاعب الوسط أحمد علي الذي تعرض لكسر في الساق في مباراة العين ، والأقرب لأن يحل محله عبد الله عبد الهادي أو حمد راقع.

12

شهدت مباراتا الظفرة ودبا الفجيرة في الموسم الماضي تسجيل 12 هدفا ذهابا وإيابا، ففي المباراة الأولى في المنطقة الغربية أودع لاعبو دبا الفجيرة خمسة أهداف مقابل ثلاثة لأصحاب الأرض ضمن الجولة الـ11، لكن رفاق ديوب ثأروا للهزيمة في ملعب النواخذة برباعية نظيفة، سجل ديوب هدفين فضلاً عن هدف في الذهاب.

14

يبلغ إجمالي البطاقات الصفراء التي حصل عليها لاعبو الظفرة في المباريات التسع التي لعبوها حتى الآن 14 بطاقة، تم توزيعها على النحو التالي، 3 بطاقات في الجولة الأولى وبطاقة في الجولة الثانية وبطاقة في الثالثة وبطاقة في الرابعة، ولم تكن هناك بطاقات في الخامسة، وفي الجولة السادسة عادت البطاقات ليحصل الفريق على بطاقتين، وفي الجولة السابعة 3 بطاقات، وفي الثامنة بطاقتين، وفي التاسعة بطاقة واحدة.

Email