الصقور والملك..صراع نقاط

ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقى الإمارات على ملعبه عند الثامنة من مساء اليوم ضيفه الشارقة لحساب الجولة العاشرة من دوري الخليج العربي في مواجهة مفتوحة تتقبل كل النتائج، يحذر فيها الفريقان بعضهما البعض مع رغبة كبيرة في كسب نقاط المباراة الثلاث خاصة الصقور صاحب الأرض والجمهور الذي يبحث عن فوزه الأول مع إصرار الملك على مواصلة انتصاراته بعد صحوته الأخيرة بالتعادل مع كلباء ثم فوزه على بني ياس بنتيجة 4/‏1 عقب فترة من النتائج السلبية التي كانت قد أحدثت هزة داخل النادي الكبير. ويضع الصقور في رصيده 3 نقاط بالترتيب قبل الأخير والملك برصيد 10 نقاط في المركز التاسع.

التحرر من الضغوط

من جانبه ذكر الألماني كلاوس مساعد مدرب الصقور أن التعادل أمام الوحدة في الجولة الماضية حرر اللاعبين من الضغوط النفسية التي عاشوها أخيراً وأعاد إليهم الثقة وأضاف: لم نؤدِ بشكل جيد ضد الوحدة، هذه حقيقة علينا أن نعترف بها لكننا خرجنا بنقطة جيدة يمكن أن تكون بداية لكسب المزيد من النقاط.

وأكد كلاوس جاهزية الصقور للقاء اليوم ضد الشارقة وقال: اللاعبون تدربوا بروح معنوية عالية ولمسنا منهم إصراراً على تحقيق الفوز، المباراة على ملعبنا ولا مجال لخسارة المزيد من النقاط، موقفنا أصبح لا يتحمل خسارة جديدة لذلك يجب أن ننتصر.

جاهزية الملك

من جانبه عبر مدرب الشارقة اليوناني دونيس عن ارتياحه لعدم حدوث مشكلات للفريق في المباراة السابقة والتي نجح فيها في تحقيق فوز كبير على ضيفه بني ياس كما نوه للحالة النفسية الأفضل للاعبي الشارقة بعد الفوز في المباراة الأخيرة مشدداً أن المهم دائماً في كرة القدم هو المباراة القادمة وليس المباراة السابقة ومؤكداً جاهزية الملك لمباراة اليوم.

وبالنسبة لمباراة الإمارات أكد المدرب سعيه للحصول على النقاط كاملة رغم صعوبة المباراة من وجهة نظره كون الإمارات من الفرق التي تصارع على البقاء في الدوري إضافة للحالة المعنوية الجيدة لديهم بعد نتيجة مباراتهم الأخيرة أمام الوحدة،.

وانتقل المدرب للحديث عن طريقة لعب الإمارات واصفاً إياهم بالفريق الذي يحاول لعب كرة قدم جيدة ومنظمة دون اللجوء لتخريب اللعب واصفاً هذا الأمر بالإيجابي وفي نفس الوقت توقع دونيس مباراة قوية وصعبة من جانبهم لكنه وضع ثقته في قدرة لاعبيه على الدخول للمباراة كمقاتلين والعودة بالنقاط إذا ما التزموا بنفس الطريقة التي لعبوا بها أخيراً.

وتحدث المدرب عن المشكلات التي يعاني منها فريقه قائلاً:«لدينا مشكلات غيابات معروفة وهي الرباعي المصاب محين، شاهين، ديغاو، سونغ وفي المباراة الأخيرة فقدنا عبدالله أحمد بالإنذار الثاني».

ومضى المدرب في حديثهوقال:«هذا يعني فقداننا لخمسة عناصر مهمة جداً منهم 3 في مركز متوسط الدفاع في تشكيلتنا ولكننا سنمضى في خططنا وسنعتمد على الجماعية في الأداء لتغطية هذا النقص» ورفض المدرب الإفصاح عن اللاعب الذي سيعوض غياب عبدالله أحمد في مركز متوسط الدفاع.

08

أكد عبد الله نيني المدافع الأيمن للصقور أنهم يحتاجون إلى 8 نقاط على الأقل من الجولات الأربع المتبقية للفريق في الدوري من أجل التقدم في الترتيب، وقال نيني:«فقدنا العديد من النقاط ونعلم أن موقفنا غير جيد في الدوري، وأن كثيرين يرشحون الفريق للهبوط لكن ما نقدمه يؤكد أننا قادرون على البقاء بالدوري ».

Email