بتوجيهات حمدان بن محمد

120 مليون درهم لتطوير منشآت أندية دبي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، خصص مجلس دبي الرياضي مبلغ 120 مليون درهم لتطوير المنشآت الرياضية في الأندية المنضوية تحت مظلة المجلس خلال الموسمين الرياضيين 2015ـ 2016 و 2016 ـ 2017، بهدف تحسين بيئة اللعب والتنافس للفرق الرياضية وتوفير أجواء أكثر راحة للاعبين والجمهور والعاملين في الأندية.

شكر

وتقدم مطر الطاير نائب رئيس المجلس بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لتوجيهاته الكريمة بدعم تطوير المنشآت في الأندية الرياضية بإمارة دبي واعتماد الموازنة المخصصة لعملية التطوير التي تأتي في إطار استدامة المباني وصيانتها بمواصفات صديقة للبيئة، من أجل توفير بيئة عمل أفضل للأندية بما يساهم في تطوير القطاع الرياضي وزيادة أعداد الممارسين للرياضة والجمهور في الملاعب والصالات.

استفادة

وحث مطر الطاير الأندية على الاستفادة المثلى من هذه المنشآت، وقال «عملية التطوير والتوسعة المستمرة في منشآت الأندية الرياضية تساهم أيضاً في منح الأندية الفرصة للاستفادة المثلى من هذه المنشآت الجديدة على صعيد تطوير أعداد الممارسين ومستويات الأداء، واستقطاب الجمهور».

استثمار

دعا الطاير الأندية إلى استثمار التجديد والتوسعة في المنشآت على المستويين الرياضي والمالي لتكون مصدراً للأندية وشركات كرة القدم على صعيد تنويع وزيادة الإيرادات، في إطار الجهود المستمرة لتحقيق الاستقلالية والاكتفاء الذاتي على مستوى التمويل والدعم المالي المقدم.

وشكر نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، بلدية دبي وشرطة دبي للتعاون مع المجلس في تنفيذ مشاريع التطوير، كل بحسب تخصصه وكوادره ذات الخبرة والكفاءة العالية.

تعاون

وأوضح علي المطوع مدير إدارة الدعم المؤسسي في مجلس دبي الرياضي أن مشاريع التطوير تتم بالتعاون مع بلدية دبي، و في عدة مجالات وعلى عدة مراحل، وأشار إلى أن المرحلة الأولى كانت تطوير إنارة ملاعب الأندية المشاركة في دوري الخليج العربي لكرة القدم بما يتناسب مع تعليمات الاتحادين الإماراتي والآسيوي لكرة القدم والمواصفات الموضوعة من رابطة دوري المحترفين، وتمت الاستعانة بأفضل الشركات المختصة في مجال إنارة الملاعب لتنفيذ المشروع الذي كان باكورة للعديد من أعمال الصيانة والتطوير لباقي المنشآت.

صيانة

وأضاف: تم في المرحلة الثانية تنفيذ مراحل الصيانة الرئيسية للصالات بما يتلاءم مع المواصفات الفنية والهندسية الصديقة للبيئة، أعقبها تغيير أرضية الصالات بأحدث نوعية من الأرضيات الخشبية المستخدمة في الصالات العالمية، وتمت أيضاً صيانة المكيفات وزيادة طاقتها لتمنح اللاعبين والجمهور أجواء مريحة تساهم في تقديم اللاعبين أفضل مستوى و تشجع الجمهور على حضور المباريات في الصالات.

وقال: قام مجلس دبي الرياضي أيضاً بتوفير وتطوير مستلزمات الأمن والسلامة في الأندية عموماً، بالتعاون مع لجنة تأمين الفعاليات في دبي وإدارة أمن الحماية في شرطة دبي، حيث باتت أندية وملاعب دبي مزودة بأفضل المعدات والكاميرات التأمين الموزعة في أنسب الأماكن.

نادي حتا

أكد علي المطوع أن مجلس دبي الرياضي عمل بجهد كبير بالتعاون مع بلدية دبي لتنفيذ أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتطوير منشآت نادي حتّا، وزيادة عدد كراسي الجمهور في المدرجات إلى 5000 كرسي، بما يتناسب مع مشاركة الفريق في دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وتمت الصيانة بتوجيهات مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، الذي شكّل لجنة برئاسة سعيد حارب أمين عام المجلس، وتم الانتهاء من جميع المتطلبات خلال شهرين رغم أن المختصين الفترة اللازمة لإنجاز التطوير بمدة لا تقل عن 6 شهور.

جهود

أكد علي المطوع مدير إدارة الدعم المؤسسي في مجلس دبي الرياضي أن بلدية دبي كونها جهة اختصاص قدمت جهوداً كبيرة في عملية تطوير المشاريع الخاصة بالصيانة الداخلية والخارجية للصالات المغلقة والملاعب المفتوحة، وشملت أعمال الصيانة تطوير وصيانة مباني إدارات الأندية والسور الخارجي لكل نادٍ.

Email