النصر والعين.. الخسارة ممنوعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

يستضيف النصر نظيره العين في الساعة الثامنة مساء اليوم على استاد آل مكتوم لحساب الجولة الرابعة لدوري الخليج العربي، في لقاء من الوزن الثقيل، تحت شعار «الخسارة ممنوعة» للفريقين، من أجل تشديد الملاحقة على فرق المقدمة التي بدأت تنفرد مبكراً بالقمة، وخاصة بالنسبة للعميد الذي يسعى من خلال هذه المباراة لوضع نهاية للنتائج السلبية، التي رافقته في الجولتين الماضيتين أمام الأهلي والوصل.

وتحقيق بداية جديدة في المسابقة بعد اكتمال حلقة الرباعي الأجنبي بتعاقده مع العراقي مهند عبد الرحيم بدلاً من البرازيلي سانتوس فاندرلي الموقوف من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويحتل النصر المركز التاسع بـ3 نقاط من 3 جولات مقابل 6 نقاط للزعيم في المركز الخامس من جولتين.

وبدأ العميد استعداداته لمواجهة الزعيم الاثنين الماضي عقب راحة لمدة 48 ساعة وسط أجواء من التفاؤل رغم الخسارة القاسية التي تلقاها الفريق أمام الوصل في الجولة الثالثة بسبب خطأ تحكيمي قاتل.

المعنويات الآسيوية

ويدخل العين لقاء اليوم أمام النصر، متسلحاً بالمعنويات العالية بعد تأهله إلى نهائي دوري أبطال آسيا، ويأمل في تحقيق فوزه الثالث على التوالي والوصول إلى النقطة التاسعة بعد فوزه في الجولتين الأولي والثانية على كل بني ياس والإمارات، فيما تأجلت مباراته في الأسبوع الثالث أمام الأهلي بسبب مشاركته الآسيوية.

وأكمل الفريق البنفسجي، مناوراته الميدانية بمران أخير أجراه أمس تحت قيادة مدربه زلاتكو، الذي عمد إلى التأكد من جاهزية اللاعبين فنياً وبدنياً للمباراة خصوصاً بعد الجهود الكبيرة التي بذلوها في مواجهة الجيش القطري، كما حرص على تصحيح الأخطاء ومعالجة السلبيات أولاً بأول من خلال إخضاع الفريق لاختبارات وتمارين متنوعة في تنفيذ الجمل التكتيكية وأساليب اللعب.

وتحوم الشكوك حول مشاركة كل من الحارس الدولي خالد عيسى والظهير الأيسر محمد فايز بعد الإصابة التي تعرضا لها أخيراً، ويتوقع أن يكون البديلان في حال عدم مشاركتهما كلاً من الحارس محمود الماس والمدافع الأيسر الشاب سعيد المنهالي.

05

حقق العين 5 انتصارات على ملعب النصر زمن الاحتراف آخرها الموسم الماضي عندما فاز بثلاثية نظيفة تداول على تسجيلها سعيد الكثيري ومحمد فوزي وابراهيما دياكيه، في المقابل حقق العميد انتصارين فقط على ملعبه أمام العين آخرها في موسم 2013-2014 بهدف واحد، والفوز الأول حققه في موسم 2011-2012.

وانتهت المباراة الأولى التي جمعتهما في زمن الاحتراف على استاد آل مكتوم بالتعادل 2-2.

09

يأمل العين في تحقيق العلامة الكاملة والوصول إلى النقطة 9 عندما يحل ضيفاً مساء اليوم على نظيره النصر على ملعب استاد آل مكتوم لحساب الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي، وذلك بعد أن حقق انتصارين في أول جولتين بالمسابقة على حساب بني ياس بهدف دون رد والإمارات بخمسة أهداف مقابل هدفين ليجمع في رصيده 6 نقاط و7 أهداف مقابل ثلاثة أهداف ولجت مرماه، ويدخل العين اللقاء الليلة بمعنويات عالية .

خالد جلال: لقاء يحتاج إلى جاهزية قصوى

أكد خالد جلال لاعب النصر أن فريقه على أتم الاستعداد الذهني والبدني لمواجهة الزعيم العيناوي لحساب الجولة الرابعة لدوري الخليج العربي الليلة، وقال: مثل هذه المباريات تتطلب جاهزية قصوى من الناحيتين البدنية والذهنيـة، لأنها تحسم من خلال تفاصيل بسيطة خصوصاً أن العين المنتشي ببلوغه إلى نهائي دوري أبطال آسيا فريق يتميز بجودة عالية ويضم لاعبين جيدين، لذا نتوقع مباراة صعبة جداً على الفريقين ومثيرة.

وأوضح خالد جلال أن المباراة فرصة للنصر للخروج من حالة الضغط التي يعاني منها بعد خسارتين متتاليتين أمام الأهلي والوصل بشرط تقديم المستوى المطلوب وتحقيق 3 نقاط.

واعتبر لاعب النصر أن مواجهة لاعبين مميزين أمثال عمر عبد الرحمن والكولمبي اسبريلا والبرازيلي كايو وغيرهم من نجوم الزعيم تحد كبير بالنسبة له، وهو مطالب بتقديم أفضل ما لديه لمساعدة فريقه على تحقيق الفوز.

اختبار حقيقي للعميد

تعتبر مباراة الليلة الاختبار الحقيقي للنصر حول مدى قدرته على المنافسة على لقب الدوري، خصوصاً أنها المباراة الأولى، التي يخوضها بصفوف مكتملة، بعد 3 جولات لعبها بثلاثة لاعبين أجانب فقط، ولن تشمل قائمة الغيابات هذه المرة إلا لاعباً وحيداً وهو جاسم يعقوب، لالتزامه مع منتخبنا الوطني للشباب.

عودة مسعود سليمان إلى تشكيلة النصر

تشهد تشكيلة العميد عودة المدافع مسعود سليمان الذي استوفى عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة، بعد أن كان قد تعرض للطرد في الجولة الثانية أمام الأهلي، ليشكل بذلك الإضافة مع خليفة مبارك ثنائي خط الدفاع، في لقاء النصر أمام العين في لحساب الجولة الرابعة لدوري الخليج العربي.

كما يعود كابتن الفريق طارق أحمد إلى التشكيلة الأساسية بعدما لعب احتياطياً في الجولة الماضية أمام الوصل، بسبب نزلة برد خفيفة إلى جانب الظهور الأول للعراقي مهند عبد الرحيـم، حيث وجه النصر دعوة إلى الجالية العراقية لحضور المباراة، وتشجيع نجمهم الأول في منتخب أسود الرافدين.

Email