«الإعصار» يُقيل مدرب السماوي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قلب الإعصار الحتاوي، الطاولة على السماوي، في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، محققاً فوزاً ثميناً في استاد الشامخة بنتيجة 3 ـ 2، في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس، ضمن الجولة الرابعة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وتسببت خسارة السماوي في إقالة مدرب الفريق الأوروغوياني بابلو ريبيتو، عقب انتهاء المباراة مباشرة، وقررت إدارة النادي، تعيين البرتغالي جوزيه غوميز بديلاً.

جاءت المباراة متقلبة، وفرط بني ياس في نقطة التعادل الذي كادت تنتهي به المباراة.

وكان السماوي متقدماً 2 ـ 1، وأدرك الإعصار، التعادل في الدقيقة 75، ونجح في مفاجأة بني ياس، بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 91، ليحسم المباراة لصالحه 3ـ 2.

وبالنتيجة واصل بني ياس سيناريو نزيف النقاط، ليستقر في الترتيب 12، بنقطة وحيدة، أما حتا، فرفع رصيده إلى النقطة 7 في المركز الرابع، سجل للسماوي هيرنانديز (ق 17) ولاريفي (ق 20) من ركلة جزاء، وسجل للإعصار صموائيل روزا في الدقيقتين 18 و75 (من ركلة جزاء)، وأدريان ربوتان ق 91.

سيطر صاحب الأرض على منطقة الوسط، مع بناء هجمات منظمة في عمق ملعب المنافس، لكن هذه المحاولات لم يكتب لها النجاح، للكثافة العددية للاعبي حتا، وتمركزهم في ملعبهم، مع تضييق المساحات والرقابة القوية لمفاتيح السماوي، خصوصاً سهيل النوبي، والأرجنتيني لاريفي، ثم الرد بهجمات مرتدة سريعة، ولم تسفر محاولات الفريقين خلال الربع ساعة الأول من المباراة، عن أي فرص حقيقية.

انقلاب

وشهدت المباراة انقلاباً مفاجئاً في 3 دقائق، حفلت بتسجيل 3 أهداف، وتقدم بني ياس في الدقيقة 17 عن طريق الوافد الجديد الكولومبي هيرنانديز، الذي استغل كرة على مشارف منطقة الجزاء، وسجل كرة أرضية مباغتة في شباك الحارس عبيد ريحان، وجاء رد الإعصار سريعاً في الدقيقة 18، بتسجيل هدف التعادل من هجمة مرتدة سريعة، انتهت إلى البرازيلي صمويل روزا، الموجود داخل المنطقة، وترجمها إلى هدف في شباك أحمد دادا.

ابتسم الحظ مجدداً للسماوي، وتصل الكرة إلى هيرنانديز، وتلمس الكرة مدافع حتا الأسترالي نيكولاي ديفيد، ليحتسب الحكم عادل النقبي ركلة جزاء لصالح بني ياس، سجل منها لاريفي الهدف الثاني للسماوي في الدقيقة 20.

تحرر الإعصار من الحذر الدفاعي، وكان البرازيلي روزا قريباً من إدراك التعادل في الدقيقة 32، لكن عبد السلام محمد مدافع السماوي «شتت» الكرة، وانتهى الشوط الأول بتقدم بني ياس 2 ـ 1.

الشوط الثاني

دخل الفريقان الشوط الثاني بلا تبديلات، وواصل حتا محاولات التعادل، ويسدد باستوس الكرة من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها ببراعة أحمد ديدا، وكاد عدنان حسين يودع الكرة في الشباك، مستغلاً الخروج الخاطئ من الحارس ديدا، ولكن يوسف جابر حول مسار الكرة، قبل أن تدخل الشباك.

أهدر هيرناديز فرصة تسجيل الهدف الثالث للسماوي، وعكس الكرة بجوار القائم، كما أهدر عامر عمر وسدد فوق العارضة، وأجرى باولو ريبيتو مدرب بني ياس تبديلاً، بإشراك درويش محمد بديلاً عن عامر عمر ق 70، لتنشيط الخط الهجومي، كما دفع المقدوني جيوكيكا مدرب حتا بمحمد مال الله، بديلاً عن عدنان حسين ق 71.

تعادل

أدرك حتا التعادل في الدقيقة 75 عن طريق لاعبه صموئيل روزا من ركلة جزاء، حصل عليها من لمس يوسف جابر للكرة داخل المنطقة، لتعود المباراة مجدداً إلى نقطة البداية، كما شهدت جدلاً في الدقيقة 79، بإلغاء هدف لبني ياس.

وأجرى حتا تبديلاً بدخول ماهر البلوشي، بديلاً عن يوسف البلوشي، ودفع ريبيتو بحبوش صالح بديلاً عن أحمد دادا، وإشراك أحمد صالح بديلاً عن فيصل الخديم ق 82، ولم تفلح محاولات بني ياس في تحقيق الأفضلية بمفاجأة الإعصار بإضافة الهدف الثالث عن وأدريان ربوتان (ق 91).

Email