منتخب الشباب يودّع «نهائيات آسيا»

ت + ت - الحجم الطبيعي

ودّع منتخب الشباب، أمس، نهائيات بطولة آسيا لكرة القدم تحت 19 سنة، المقامة في العاصمة البحرانية المنامة، برغم فوزه على كوريا الشمالية بثلاثة أهداف مقابل هدف، ووصوله إلى النقطة الرابعة في المجموعة الثانية، وتأهل منتخبا العراق (7 نقاط) وفيتنام (5 نقاط) إلى الدور ربع النهائي، بعد تعادلهما دون أهداف في المجموعة نفسها.

تقدّم منتخب كوريا الشمالية على منتخبنا بهدف هان سونغ بعد 7 دقائق من بداية اللقاء، ولم يربك الهدف المبكر لاعبي الأبيض الشاب، وتسبب في زيادة تركيزهم، وأدرك أحمد راشد هدف التعادل لمنتخبنا في الدقيقة 31 من تسديدة قوية، إثر ركلة حرة من خارج منطقه الجزاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 ـ 1.

وفي الشوط الثاني، دانت السيطرة للأبيض، ونجح فيصل المطروشي في تسجيل الهدف الثاني لمنتخبنا في الدقيقة 52، ثم أضاف البديل جاسم يعقوب الهدف الثالث في الدقيقة 76، وينتهي اللقاء بخروج غير مستحق لمنتخبنا الشباب أداءً طيباً، ولكن صادفه سوء طالع أمام العراق وفيتنام.

من ناحية أخرى، تربع منتخب اليابان على صدارة المجموعة الثالثة، وتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على قطر 3ـ0، وتأهلت إيران من المركز الثاني بفوزها على اليمن 1-0.

Email