ملعب ذياب عوانة يجمع فريقي أبوظبي والجيش الملكي السبت المقبل

أول «سوبر سيدات» بين الإمارات والمغرب في دبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل اتحاد الكرة، بالتعاون مع لجنة كرة القدم للسيدات التابعة لمجلس أبوظبي الرياضي ترتيباتهما استعداداً لاستضافة أول مباراة سوبر إماراتي مغربي، بين فريقي أبوظبي الرياضي والجيش الملكي المغربي، التي من المقرر أن يحتضنها ملعب ذياب عوانة بمقر الاتحاد في الخوانيج يوم السبت القادم في الساعة السادسة و40 دقيقة.

وتعمل اللجنة على إكمال كافة الإجراءات التنظيمية لأول مواجهة سوبر على صعيد كرة السيدات. وأكدت أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن إقامة لقاء السوبر الإماراتي المغربي على صعيد لعبة كرة السيدات للمرة الأولى، هي إحدى ثمرات الاتفاقية التي وقعها اتحاد الكرة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

نجاح مشترك

وقالت بوشلاخ: الاتحادان يسعيان لتحقيق الاستفادة القصوى، وتحقيق النجاح المشترك من الاتفاقية في مختلف جوانبها، ونحن سعداء جداً بإقامة مواجهة على صعيد كرة السيدات بين نادي أبوظبي الرياضي المتطور في اللعبة وبطل الدوري المحلي مع الجانب المغربي المتمرس.

وتابعت: من الناحية التنظيمية سنعمل على إظهار وإخراج السوبر في أزهى حلة، نعتبرها مناسبة تاريخية بالنسبة لنا لذلك يجب أن تظهر بالحجم الذي تليق به، وهي ستكون مواجهة أخوية احتفالية سيضفي التنافس عليها أجواء مميزة بين الفريقين الشقيقين، وأرى أن لا خاسر في اللقاء لأن الفائز كرة السيدات في البلدين.

بداية مميزة

وذهبت بوشلاخ إلى أنهم في اتحاد الكرة ومجلس أبوظبي الرياضي ولجنة كرة السيدات، يواصلون سعيهم لبحث كافة السبل التي تساهم في تطوير كرة السيدات في الإمارات، ومباراة السوبر هي بداية مميزة لمواصلة التعاون المشترك مع الكرة النسوية في المغرب، التي باتت تحتل مراتب متقدمة وتمتلك دورياً قوياً ولاعبات مميزات. وأشادت بوشلاخ بفريق أبوظبي الرياضي وإمكانيات اللاعبات المتواجدات.

وقد حافظ النادي على لقب الدوري في السنوات الأخيرة بما يتمتع به من خبرة ومهارة، نتمنى أن يعكسها يوم السبت القادم، أيضاً يضم في صفوفه عناصر أساسية في منتخبنا الوطني الأول لكرة السيدات، بجانب أسماء ناشئة صغيرة لعبت في أبيض الناشئات وتم تصعيدها للفريق الأول، واللقاء سينعكس مردوده على الفريقين في الموسم الجديد، وستكون بالنسبة لنا احتكاكاً جيداً وكسب خبرة مواجهة الفرق العربية على صعيد الأندية.

حدث مهم

من جهتها أعربت ندى الهاشمي عضو لجنة كرة القدم للسيدات، عن سعادتها باستضافة الإمارات لأول مواجهة في السوبر الإماراتي المغربي، وأضحت: نشكر القائمين على أمر اتحاد الكرة والجامعة الملكية المغربية، على إدخال كرة السيدات في لقاء السوبر الذي يقام للمرة الثانية على التوالي، وسيكون حدثاً مهماً، ومباراة تجمع بين فريقين شقيقين، وسيسعى الطرفان لتحقيق اللقب الأول ودخول تاريخ السوبر الإماراتي المغربي من أوسع أبوابه.

وأشارت الهاشمي إلى أن نادي أبوظبي الرياضي، يواصل تحضيراته بصورة جادة استعداداً للقاء المرتقب، وستشهد الأيام المقبلة تكثيف الجرعات التدريبية للفريق.

ولا سيما أن المواجهة تأتي قبل بداية الموسم الكروي النسوي في الإمارات، وأردفت لاعبات أبوظبي الرياضي عازمات على الظهور بأفضل صورة في اللقاء بما يعكس ارتقاء مستوى كرة السيدات في الإمارات خلال الأعوام القليلة الماضية، معربة عن ثقتها بإمكانيات لاعبات فريق أبوظبي الرياضي وتمنت التوفيق للجانبين.

اتفاقية تعاون

واعتبرت الهاشمي أن اللقاء يحمل في طياته معاني كثيرة، ويدرك الجانبان أهمية السوبر الأول بينهما والدور الذي تلعبه المباراة، كونها تكمل اتفاقية التعاون التي وقعت بين اتحاد الإمارات لكرة القدم والجامعة المغربية، وتابعت: هي مرحلة جديدة في مسيرة العلاقات الوطيدة التي تجمع الجانبين في مختلف المجالات.

وسنسعى من خلال المواجهة الأولى لتعزيز التطور الرياضي وإظهار مدى تقدم كرة السيدات في الوطن العربي، مع الاستفادة مستقبلاً من الخبرات المشتركة بما يساهم في خدمة اللعبة بمختلف جوانبها وبما يدعم العلاقة بين البلدين، وهي خطوة مهمة قام بها الاتحادان في البلدين لدعم مسيرة الكرة النسوية، وتسليط الضوء عليها مما يساهم في دعمها.

وأوضحت أن اللقاء سيكون احتفالياً لكن له مردود فني كبير وسيفيد الفريقين مستقبلاً، وأكدت الهاشمي جاهزية لجنة كرة السيدات لتقديم أمسية احتفالية مميزة تليق بحجم اللقاء، من أجل أن تخرج بصورة مشرفة تعكس مكانة كرة البلدين، معربة عن ثقتها بأن المواجهة ستشهد حضوراً جماهيرياً غفيراً.

الظهور الأمثل

وتقدمت نورة المزروعي قائدة وحارسة نادي أبوظبي الرياضي، بجزيل الشكر إلى اتحاد الكرة والجامعة الملكية المغربية على تنظيم السوبر الأخوي على صعيد كرة السيدات قبل لقاء الرجال.

وقالت: ظل اتحاد الكرة ولجنة كرة قدم السيدات يلعبان دوراً مهماً في الفترة الماضية، سعياً لتقديم كل ما بوسعه من أجل تطوير اللعبة والارتقاء بها، ونحن محظوظون بخوض أول مواجهة سوبر إماراتي مغربي، وهي مباراة تاريخية نطمح للظهور فيها بأفضل مستوى، والفوز باللقب سيمنحنا الكثير من الدوافع قبل بداية الموسم الجديد.

مواجهة صعبة

وحول قوة المواجهة كونها ستجمعهم ببطل الدوري المغربي، قالت المزروعي: نعلم مدى تطور كرة القدم النسوية في المغرب، صحيح أنها مواجهة ستكون في غاية الصعوبة..

وذات طابع احتفالي، لكن نحن كذلك لدينا أسماء مميزة من لاعبات محترفات وأسماء محلية برزت كذلك مع أبيض السيدات، ثقتنا كبيرة بأنفسنا واللاعبات يطمحن إلى تقديم المستوى المنتظر، وخلال الأيام المقبلة سنعمل على تكثيف جهودنا لكي نكون في المستوى البدني والفني المطلوبين ونتمنى أن نقدم مباراة تعكس النقلة التي صاحبت كرة السيدات في الإمارات مؤخراً.

شكر وثناء

وفي صعيد متصل اختتمت حورية الطاهري مساعدة مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة السيدات ونورة المزروعي قائدة وحارسة المنتخب، مشاركتهما في الدورة الفنية التي نظمها الاتحاد الدولي (الفيفا)، لتأهيل الكوادر التدريبية على هامش نهائيات كأس العالم للناشئات تحت 17 عاماً المقامة هذه الأيام في الأردن.

وتقدمت الطاهري بجزيل الشكر والتقدير إلى اتحاد الكرة ولجنة كرة قدم السيدات على منحهما فرصة المشاركة في مثل هذه الدورات المفيدة، كما أبدت إعجابها بالتنظيم المميز التي قدمه الأردن للعالم في مونديال الناشئات، وهو الذي يعكس التطور الكبير للأردن على صعيد اللعبة النسائية.

وصول

أوضحت بوشلاخ أن الفريق المغربي سيصل اليوم، وتم وضع كافة الترتيبات الخاصة به من مقر إقامة وتجهيز ملعب التدريبات، ونتمنى أن يظهر الفريقان بصورة جيدة وأن يساهما في نجاح الأمسية الأخوية وخروجها بالشكل المطلوب.

Email