سيناريو يرسم الفوز

عبد الله سالم: لا مجال لحدوث الهفوات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عبد الله سالم، لاعب منتخبنا الوطني السابق، عضو مجلس إدارة شركة الوحدة لكرة القدم، أن مباراة منتخبنا مع السعودية تعد «مفترق طرق» .

مشيراً إلى أنه لا مجال لحدوث أية هفوات في المباراة المهمة والتي ستحدد الكثير من ملامح المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للمونديال،وقال السيطرة على وسط الملعب هو الطريق إلى الفوز خصوصاً وأن المنتخب السعودي يملك لاعبين على مستوى عال، وبالتالي فإن الاستحواذ ومحاولة السيطرة على منطقة المناورات سيحد كثيراً من خطورة المنافس، ويمنح منتخبنا الثقة .

حذر

وأضاف: الأبيض مطالب بالحذر وعدم الوقوع في الأخطاء التي ظهرت في مباراة تايلاند لاسيما على مستوى الخط الخلفي، إذ كشفت مباراة تايلاند عن ضرورة علاج بعض الهفوات التي حدثت في الخط الخلفي، وبالتأكيد مع اختلاف المنافس فإن اللاعبين مطالبون بالتركيز 90 دقيقة وعدم ارتكاب الأخطاء حتى لا يتعرض منتخبنا لهجمات خطرة، وشدد سالم على ضرورة استغلال أنصاف الفرص.

حسن بولو:أُحذّر من سرعة خط الوسط السعودي

أكد حسن الشيباني «بولو» مدرب ولاعب فريق الوصل السابق أن لقاء الأبيض بنظيره السعودي أهم مرحلة في التصفيات التي يخوضها منتخبنا أملاً في تحقيق هدفه ببلوغ تصفيات كأس العالم، موضحاً أن فرق الصدارة في هذه المرحلة تواجه بعضها البعض الأمر الذي يتطلب التركيز وعدم خسارة أي مباراة لأن الهزيمة تعني الابتعاد عن فرق المقدمة.

السيطرة على الوسط

وقال: على لاعبينا الحذر في مواجهة المنتخب السعودي الشقيق كونه يعتمد على مهارات وسرعة لاعبيه في خط الوسط، مبيناً أن طريقة الأخضر معروفة وتتلخص في السيطرة على خط الوسط عن طريق خمسة لاعبين، لذا فعلى أبيضنا عدم ترك الحرية للمنتخب السعودي وخصوصاً في المواجهات الفردية، فضلاً عن غلق المساحات، وضرورة التنظيم الجيد في وسط الملعب ومن ثم التحول السريع لخلق الفرص.

وأضاف: إن القتال في أرضية الملعب وخوض المباراة بروح معنوية عالية عوامل ضرورية وحاسمة للخروج بنتيجة إيجابية فضلاً عن التحلي بالثقة بالنفس، وكل هذه العوامل ستؤدي إلى الفوز كما فعلها أبيضنا من قبل وتغلب على نظيره الياباني في عقر داره.

نتيجة إيجابية

وتابع: ثقتنا كبيرة في منتخبنا وفي قدرته على عبور نظيره السعودي، لاسيما وأن الجيل الحالي من اللاعبين يمتلك المهارات اللازمة والخبرة والاحتكاك لخوض مثل هذه المباريات الجماهيرية ولديه القدرة على الخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء الصعب.

خالد إسماعيل: المباراة مفترق طرق

أكد نجم منتخبنا الوطني والنصر سابقاً خالد إسماعيل، أن المباراة تشكل مفترق طرق للمنتخبين الإماراتي والسعودي ، وقال: لو فاز منتخبنا وتعرقل المنتخب الأسترالي أمام اليابان سنجد أنفسنا في المركز الأول للمجموعة لكن لو حصل العكس وفاز المنتخب السعودي سيصيح الفارق بيننا إلى 4 نقاط ويعقد حساباتنا.

وأضاف: المباراة ديربي تقليدي، يرفض التوقعات المسبقة وستحكمها تفاصيل دقيقة، لذا الأخطاء فيها ممنوعة ومنتخبنا مطالب باللعب بحذر.

نقاط القوة

وأوضح خالد إسماعيل أن الأبيض يملك العديد من نقاط القوة التي من الممكن أن ترجح كفته ، في مقدمتها الانسجام والتلاحم بين مهاجميه أحمد خليل وعلي مبخوت ولاعب الوسط عمر عبد الرحمن .

،مشيراً إلى أن المنتخب السعودي غير مستعد لإضاعة المزيد من النقاطوهو العامل الذي بإمكان منتخبنا الاستفادة منه عن طريق الهجمات المرتدة السريعة، وأكد خالد إسماعيل أن الأبيض قادر على العبور إلى المونديال وأن حظوظه تبلغ حالياً 50% ولا تقل عن المنتخبات المرشحة للمنافسة بقوة على التأهل.

كوزمين: أتمنى استمرار الانتصارات لتحفيز اللاعبين

تمنى الروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي، التوفيق لمنتخبنا الوطني (الأبيض) في مواجهته مع المنتخب السعودي ،واستمرار الانتصارات التي تحفز اللاعبين على المواصلة بقوة في مشوار المونديال، وعلق على مستوى لاعبي الأهلي الدوليين مع المنتخب ، بقوله: «بصراحة هناك بعض اللاعبين يشغلون بالي، ولكن بالتأكيد سعيد بأنهم تمكنوا من تحقيق الفوز، وهي دفعة معنوية لهم، وأتمنى التوفيق للمنتخب دائماً».

وأضاف: شاهدنا أحمد خليل شارك بعد إصابة أمام تايلاند، ونجح في تسجيل هدف المنتخب الثالث، وكذلك شارك خميس إسماعيل، بعد إصابة كان قد تعرض لها في آخر مبارياتنا في دوري الخليج العربي، ووليد عباس لم يشارك، وهو كان مصاباً أيضاً وقت انضمامه للمنتخب، ولكن المهم أن المنتخب تمكن من تحقيق الفوز في الجولة الثالثة، وأتمنى لهم تكرار الفوز في الجولة الرابعة من التصفيات.

أمنية

وتمنى عبد المجيد حسين المشرف على الفريق الأول وفريق 21 سنة بالنادي الأهلي، التوفيق للمنتخب في مهمته أمام السعودية ، وقال: المباراة مفصلية على طريق التأهل لكأس العالم في روسيا، وأطالب لاعبينا بالصبر واللعب بروح قتالية عالية أمام «الأخضر»، وعدم الاستعجال، حتى نتمكن من تجاوز تلك المهمة الصعبة.

فيما أعرب عن اعتقاده، بأن الجمهور السعودي، ورغم حضوره الكبير المتوقع، لن يكون مؤثراً في تلك المباراة بشكل كبير، لأن لاعبينا لديهم الخبرة الكبيرة في التعامل مع مثل تلك المباريات الجماهيرية،

هلال محمد: ننتظر الكثير من عموري ومبخوت

طالب هلال محمد مدرب منتخب الشباب السابق والمدير التنفيذي الحالي لاتحاد كلباء لاعبي المنتخب الوطني بضرورة وضع الثقة في انفسهم وفي امكاناتهم اولاً، مشيراً إلى ان الجماهير تنتظر الكثير من عموري ومبخوت وخليل، لافتاً الى أن لقاء اليوم لن يكون سهلاً.

وذلك من واقع ما يقدمه كل منتخب في هذا الدور تحديداً وأشار هلال الى انه يتوقع ان تكون هناك رقابة صارمة على ابرز مفاتيح لعب منتخبنا وخصوصاً عموري الذي أتمنى أن يواصل بذات الأداء التي كان عليها خلال مباراة تايلاند وان يوفق لاعبنا علي مبخوت في تسجيل مزيد من الأهداف.

منوهاً الى أن جمهور الأبيض ينتظر الكثير من قبل هذا اللاعب الذي لم يظهر حتى الآن بمستواه المعروف الذي خاض به نهائيات أمم آسيا في استراليا واهله لنيل جائزة هداف المسابقة.

وفي ما يتعلق بالتواجد الجماهيري الكبير لأنصار الأخضر السعودي ومدى تأثير ذلك في لاعبي الأبيض قال هلال لاعبونا تعودوا على اللعب في كل الأجواء وفي اعتقادي ان صيحات جماهير السعودية لن تثنيهم عن تحقيق الفوز والعودة من جدة بالعلامة الكاملة.

صبري الكثيري: الأبيض يملك مقومات البطل

عزز صبري عبدالله الكثيري المشرف الفني لفريق بني ياس من إمكانات منتخبنا ،وقدرته على تخطي المنتخب السعودي، مشيراً إلى أن التجارب أثبتت قدرات الأبيض، في تخطي المنتخبات القوية، والفوز على اليابان في ملعبه خير دليل.

وأضاف: منتخبنا الوطني يمتلك مقومات البطل، وباستطاعته عبور المنافسين في المجموعة، بالإعداد الجيد وقراءة المنافس، مع التركيز الكامل طوال الـ 90 دقيقة، والحفاظ على العامل البدني مهم جداً.

ورفض الكثيري ما يقال عن وجود عقده مع الأخضر ، لافتاً إلى أن هذه العقدة يروجها البعض من أجل ترويج بعض الانطباعات السلبية، وعلينا التركيز في المباراة ونقدم المطلوب.

وأوضح أن الكرة في ملعب اللاعبين والفرصة مواتية لاحتلال أحد المركزين الأول أو الثاني في المجموعة بعد تضييق الفارق مع منتخبي أستراليا والسعودية إلى نقطة وحيدة، والفوز على الأخضر السعودي ليس صعباً، بل يحتاج إلى المزيد من الجهد والعزيمة والإصرار في صنع الفارق، والمهم عدم إهدار الفرص.

عبدالسلام جمعة: استغلال أنصاف الفرص

أكد عبدالسلام جمعة مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الظفرة وكابتن منتخبنا الوطني السابق، أن مباراة الأبيض والأخضر غاية في الأهمية، وكل ما نتمناه أن تخرج المباراة بصورة لائقة تتناسب مع سمعة المنتخبين، لتأكيد طفرة الكرة الخليجية وتطورها على المستوى الآسيوي، وأيضاً ليستمتع بها الجمهور الذي سيشاهدها في الملعب أو يتابعها عبر التلفزيون.

ومطلوب استغلال أنصاف الفرص وقال: لقاء المنتخبين دائماً يكون طابعه القوة ، كونهما منتخبين من منطقة واحدة، والأوراق مكشوفة ، وبالتالي لا مجال للمفاجآت.

وأضاف: يجب على لاعبينا التعامل مع المباراة بحذر وتركيز كاملين، لتأمين الخط الخلفي باللعب بأسلوب الدفاع الضاغط لمنع المهاجمين السعوديين من الدخول لمنطقة جزاء منتخبنا.

كما يجب على لاعبي خط وسط منتخبنا القيام بدورهم الدفاعي، بمساندة خط الظهر لتخفيف العبء عليه ، وكذلك المساندة الهجومية لتشكيل ضغط على مدافعي المنتخب السعودي، والإكثار من محاولات التسديد من خارج المنطقة، ويجب عدم الاستعجال والسعي لاستغلال أنصاف الفرص.

العبيدي:مطلوب امتصاص حماس الأخضر

قال التونسي، نورالدين العبيدي مساعد فريق الصقور، مساعد مدرب منتخبنا الأولمبي السابق، إن تقارب المستوى بين المنتخبين الإماراتي والسعودي يشعل حرارة اللقاء ويجعل كل النتائج واردة، مؤكداً أهمية امتصاص حماس الأخضر في البداية ،والمباراة ستكون صعبة على الطرفين.

وقال: كل منتخب يعرف الآخر جيداً، طريقة لعبه ابرز عناصره، مفاتيح اللعب، وبالتالي لا يمكن الرهان على فوز منتخب الا بالمجهود داخل المستطيل الأخضر، وقد شاهدنا كيف كان التنافس قوياً عندما التقى المنتخبان في التصفيات، اما في هذه المرحلة فإن التنافس سيكون أقوى لأن النقاط أصبحت اكثر اهمية من السابق وكل منتخب يريد تحقيق حلمه بالوصول إلى مونديال روسيا.

ونصح نورالدين العبيدي، منتخبنا الوطني بامتصاص حماس صاحب الأرض في الجزء الأول من اللقاء، لأنه الأخضر السعودي، وحسب قوله، سيلعب مندفعاً لهز الشباك وتحقيق الفوز واضاف: اذا نجح منتخب الإمارات في هذه المهمة وتماسك جيداً فإنه يمكن أن يخرج بنتيجة الفوز التي تمنحه النقاط الثلاث.

غراب: لا أخشى على لاعبينا من الجماهير السعودية الكبيرة

أشار محمد مطر غراب، عضو مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، رئيس أكاديمية الكرة بالنادي الأهلي، إلى أن الحضور الجماهيري السعودي الكبير المتوقع في مباراة الأبيض، لن يمثل مشكلة للاعبينا، ولكنه يخشى أن يتأثر لاعبونا بضغط المباريات، ما بين المسابقات المحلية والقارية.

وقال: المشكلة في توقيتات التصفيات، والتي تأتي دائماً وسط الموسم، وأعتقد أن مشاركة المنتخبات القارية، وضعت لاعبي الدول المشاركة في التصفيات تحت ضغط كبير، وعموما اللقاء مصيري ونحن نحتاج نقاطه بشدة.

وأضاف: لاعبونا ينتقلون ما بين المسابقات المحلية، والمشاركة مع المنتخب ، وهناك لاعبو العين الذين يشاركون مع ناديهم في دوري أبطال آسيا، وفي أغلب دول العالم، تكون تجمعات لاعبي المنتخب 3 أيام، بينما لدينا تجمعات المنتخب تكون لفترات طويلة، وهو ما يمثل ضغطاً إضافياً على الدوليين.دبي ــ البيان الرياضي

بني ياس يتكفل بسفر مشجعي النادي

تكفل نادي بني ياس بتكاليف سفر رابطة مشجعي النادي إلى السعودية، لدعم وتشجيع منتخبنا في مواجهته مع نظيره السعودي، وقال أحمد السعدي، رئيس رابطة مشجعي نادي بني ياس، إن إدارة السماوي.

وفي إطار دعمها لمنتخبنا في مهمته الوطنية من أجل تحقيق حلم التأهل ، تحملت تكاليف سفر عدد من أعضاء رابطة مشجعي النادي لمساندة الأبيض في المدرجات، مؤكداً أن عدداً كبيراً من الجماهير أعلنت عن رغبتها في حضور المباراة ومؤازرة المنتخب في هذه المواجهة القوية.

وأضاف: نوجه الشكر إلى إدارة نادي بني ياس، ومبارك بن محيروم، نائب رئيس مجلس إدارة النادي، رئيس شركة كرة القدم، على التعاون الكبير لدعم الجماهير لمنتخبنا في مباراته المهمة مع الأخضر، مشيراً إلى أن رؤساء روابط مشجعي الأندية الإماراتية يرتبطون بعلاقات طيبة مع نظرائهم في روابط الأندية السعودية، ونسعى لتقديم المؤازرة للاعبي منتخبنا.

 

Email