السماوي والعميد.. ظروف مختلفة

■ النصر يأمل التعويض أمام بني ياس | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف بني ياس فريق النصر في الثامنة مساء اليوم على ملعبه في الشامخة ضمن الجولة 5 لكأس الخليج العربي لكرة القدم. ويطمح الفريقان إلى حصد النقاط رغم اختلاف ظروفهما، والمباراة مهمة للعميد وعينه على الفوز لكي ينتزع بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، أما السماوي فيتذيل المجموعة بنقطة وحيدة وهو خارج المنافسة، لكنه يرغب في الظهور بشكل جيد أمام جماهيره.ويغيب عنه أحمد دادا الذي يخضع لمرحلة الاستشفاء،بجانب ثلاثي المنتخب.

أكد الصربي يوفانوفيتش، مدرب النصر أن فريقه على أتم الاستعداد لأي قرار آسيوي بشأن مهاجمه فاندرلي الموقوف 60 يوما، ولدينا سيناريوهات مختلفة، حيث ينتظر العميد القرار النهائي للاتحاد القاري وقال: لا نستطيع تسجيل فاندرلي كلاعب برازيلي إلا بعد صدور القرار النهائي ونأمل أن يصدر قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي قبل غلق سوق الانتقالات.

أهمية

شدد يوفانوفيتش على أهمية مباراة فريقه أمام بني ياس لتعزيز حظوظ التأهل. وقال: نخوض مباراة مهمة بعد خسارتنا من الشباب، ونأمل في تحقيق الفوز ونعلم أن المنافس قدم مباراة قوية أمام الأهلي .

وحول حظوظ فريقه في الـتأهل قال: سنصعد بتحقيق النقاط الـ9 المقبلة، دون النظر إلى نتائج الآخرين ولكن في حال عدم الحصول على العلامة الكاملة من الجولات المتبقية نأمل أن تخدمنا نتائج الفرق الأخرى.

مشاكل

ونفى المدرب الصربي أن تكون فترة التوقف والمشاركة بالكأس قد منحته الوقت الكافي لحل مشاكله الهجومية، لا سيما في ظل استمرار الغموض حول مصير فاندرلي. وقال: حين تفقد العديد من اللاعبين، تفقد توازنك، وتبدأ في تجربة العديد من الأمور. نحن حالياً نسعى لخوض المباريات فحسب، وليس لإيجاد الحلول.

غيابات

من ناحية أخرى، أكد ريبيتو مدرب بني ياس أن النصر لا يقل قوة عن الأهلي، وهو من الفرق الطامحة للانتصارات. وقال: يتوجب علينا توخي الحذر واستغلال نقاط ضعف المنافس جيداً، مع التركيز العالي طوال الـ90 دقيقة. وأضاف: المجموعة التي شاركت أمام الأهلي في حالة بدنية جيدة، والتعادل مع الفرسان جاء بطعم الفوز كما أن العرض الجيد رفع معنويات اللاعبين، وقدمنا مباراة ممتعة وشيقة على أرض الخصم.

تباين

وأرجع المدير الفني لبني ياس تباين أداء الفريق حيث يقدم عرضاً جيداً أمام الفرق القوية، مثل العين والأهلي ، بينما يقع في فخ التعادل والخسارة أمام دبا وكلباء، إلى أن اللاعبين يمتلكهم الحماس أمام الفرق الكبرى، إضافة إلى وجود إصابات وغيابات وحالتي طرد باستوس ومليغيان أمام دبا وكلباء.

نغمة الفوز

وشدد ريبيتو على أن السماوي يلعب كل مباراة بهدف الفوز، وقال: يتحتم على اللاعبين الالتزام بالتعليمات الفنية، والتركيز، وعدم إعطاء الخصم الفرص لامتلاك الكرة.

غياب

ينتظر يوفانوفيتش مدرب النصر اكتمال شفاء الحارس أحمد شمبيه، وفواز عوانة، من أجل المشاركة بالمباريات ويغيب عن الفريق بيترويبا، وجاسم يعقوب وطارق أحمد وسالم صالح، وفاندرلي .

عبور

راشد عمر: مصيرنا في أيدينا

أوضح راشد عمر لاعب النصر أن وضع العميد جيد في المجموعة الثانية، وما زال يملك مصيره في يديه، وليس مرتبطاً بنتائج الفرق الأخرى، وتحقيق الفوز في الجولات المتبقية سيمنحه بطاقة العبور إلى الدور الثاني، وقال: أشكر الجهاز الفني على منحي فرصة اللعب مع الفريق الأول، سأقدم أفضل ما عندي حتى أكسب ثقة المدرب، وأكون في مستوى تطلعاته.

وأكد راشد عمر أن فريقه مطالب بالخروج بنقاط الفوز من مباراة بني ياس، للحفاظ على فرصته كاملة في التأهل إلى الدور الثاني وقال: سنفقد الكثير من حظوظنا في حال التعرض لعثرة ثانية، بعد الخسارة من الشباب في الجولة الماضية، وقال: ندرك جيداً أنها مباراة مهمّة، وسنحاول استغلال هذه الفرصة لدعم حظوظنا في التأهل، وسنلعب بشعار لا بديل عن الفوز.

إصرار

حسن المحرمي: بني ياس يتطور

قال مدافع فريق بني ياس حسن المحرمي إن أداء السماوي يتطور من مباراة إلى أخرى، كما أن الإصرار على تقديم الأفضل يزيد مع كل مواجهة يخوضها الفريق، وأشار إلى أن النتائج السلبية جاءت لظروف الإصابات والغيابات وحالة طرد، ونتطلع إلى فتح صفحة جديدة بمواجهة النصر، والاستعداد جيداً للدوري

وأطالب جماهيرنا بالصبر على الفريق .

Email