تمنى أن يلعب منتخبنا مباراة ودية قبل اللقاء

عبد الرحمن محمد: التركيز طريقنا إلى الفوز

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حذر عبد الرحمن محمد لاعب منتخبنا الوطني والنصر الأسبق، لاعبي منتخبنا من الاستهانة بمنتخب تايلاند، وأن التركيز وعدم الاندفاع هو طريقنا للفوز، خلال اللقاء الذي يجمعنا غدا في العاصمة أبوظبي، في الجولة الثالثة للتصفيات الأسيوية الحاسمة المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وقال عبد الرحمن محمد: من خلال متابعتي للمنتخب التايلاندي خلال مباراتيه السابقتين أمام السعودية واليابان، ظهر الفريق بمستوى طيب على الرغم من خسارته للمباراتين، ولكنه كان نداً قوياً، مما يتطلب الاستعداد الجيد والتركيز العالي سعياً لتحقيق الفوز.

وقال عبد الرحمن محمد: لابد أن يكون كامل تركيزنا كبيراً للقاء تايلاند، لأن الفوز على تايلاند سيكون له تأثير إيجابي على معنويات اللاعبين قبل لقاء السعودية.

ولتحقيق هذا الفوز لابد من حسن استغلال الفرص التي تسنح للفريق خلال زمن المباراة، خاصة في ظل التكتل الدفاعي المنتظر للفريق التايلاندي الذي يجيد هذه الطريقة في غلق المساحات، وفي هذه النقطة انصح لاعبي منتخبنا بعدم الاندفاع للهجوم على حساب الشق الدفاعي، حتى لا يستغل المنتخب التايلاندي الهجمات المرتدة في تهديد مرمانا.

زيادة الجهد

وأشار عبد الرحمن محمد إلى أن قرار التأهل إلى مونديال روسيا 2018 بيد اللاعبين، لأنهم من يؤدون داخل المستطيل الأخضر، ومن ينفذون تعليمات الجهاز الفني، ولذلك أنصحهم بحسن استغلال الفرصة المواتية لهم، وزيادة جهدهم وتركيزهم وحسن توزيع الجهد على زمن المباراة، لتحقيق حلمهم والجماهير بالوصول إلى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخ اللعبة بالدولة.

ولذلك عليهم تحمل مسؤوليتهم كاملة، وعدم التفريط في تلك الفرصة الذهبية، وبذل اقصى جهد لهم خلال المباريات المتبقية، وزيادة التركيز من اجل تحقيق حلم الوطن بالمشاركة في المونديال.

درس مهم

وفيما يتعلق بالمباراة الماضية أمام أستراليا يقول عبد الرحمن محمد، إن ظروفاً عديدة حالت دون تحقيق المنتخب للفوز، ولكن يجب الاستفادة من دروس هذه المباراة خلال لقاء الغد، خاصة أن المنافس يلعب كرة جماعية جيدة، وأن نلعب بشكل جيد وبتركيز عال طبعاً مع احترام المنافس.

في هذه الحالة يمكننا الخروج بنتيجة إيجابية، تعزز من فرصنا خلال باقي الجولات، وأعود للتذكير بأن صعوبة المباراة من عدمه بيد اللاعبين، وعليهم تأدية واجبهم على الوجه الأكمل، وقال عبد الرحمن محمد: تمنيت أن يلعب منتخبنا الوطني مباراة ودية قبل هذا اللقاء للاطمئنان على جاهزية الفريق، وحسن التعامل مع طريقة لعب المنتخب التايلاندي.

نقاط مهمة

وتطرق عبد الرحمن محمد إلى عدد من النقاط الفنية بقوله: لابد أن يكون التركيز عاليا طوال المباراة، وحسن التحرك بدون كرة خاصة للثنائي احمد خليل وعلي مبخوت، وتسخير المهارات الفردية لصالح الفرق من خلال العمل الجماعي، وأن يحسن الفريق التحضير في وسط الملعب، مع زيادة سرعة اللعب وحسن الانتقال من الدفاع والهجوم، مع التركيز على منظومة الدفاع.

وأن يؤدي كل لاعب دوره في هذا الشق على الوجه الأكمل، ولابد من تعزيز دور اللاعب عموري من خلال حسن تمويل زملائه بالكرات المتقنة التي تعزز فرصة الفريق لتسجيل أهداف، خاصة وأننا حصلنا على عدة فرص أمام أستراليا لم نحسن استغلالها، وأقولها بكل صدق الفرصة الحالية لهذا الجيل لن تعوض وعليهم حسن استغلالها.

نصائح للاعبين

وقدم عبد الرحمن محمد عدة نصائح للاعبين قبل لقاء تايلاند بقوله، علينا السعي لاستعادة الفوز، مع زيادة التركيز خلال زمن المباراة وحتى صافرة النهاية، وأن يكون هناك تعاون بين جميع اللاعبين داخل الملعب، والاعتماد على جماعية الأداء، وأن يكون الجميع على قلب رجل واحد، وفرض أسلوبنا على سير المباراة، مع حسن استغلال الفرص التي تسنح داخل منطقة الجزاء، وقال إن تألق علي مبخوت واحمد خليل خلال منافسات الدوري أمر جيد ومبشر، وأتمنى أن يتواصل التألق خلال مباريات المنتخب المقبلة خاصة للاعب علي مبخوت.

Email