اعتماد غولف السيدات وإطلاق برامج تدريبية احترافية

أكاديمية فاطمة بنت مبارك تدشن روزنامة العام الجديد

■ عارف العواني يتقدم حضور إطلاق الأجندة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية أجندتها للأحداث والفعاليات للعام 2016 / 2017 عبر مؤتمر جامع أول من أمس بفندق جميرا بأبراج الاتحاد في أبوظبي بحضور عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وأعضاء مجلس إدارة الأكاديمية أمل العفيفي وناعمة المنصوري والدكتورة أمنيات الهاجري.

والدكتورة مي الجابر وأمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أمينة سر لجنة كرة القدم للسيدات إلى جانب ممثلي المؤسسات والشركات الراعية لأنشطة الأكاديمية.

غولف السيدات

وأعلنت الأكاديمية رسميا عن أجندتها للفعاليات والبرامج للعام 2017 وشملت أجندة الأكاديمية العديد من المبادرات الجديدة حيث أعلنت الأكاديمية رسميا عن تنظيم بطولة احترافية مفتوحة للغولف للسيدات في أبوظبي تحت عنوان بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للجولف والتي تعتزم الأكاديمية تنظيمها من الثاني وحتى الخامس من نوفمبر المقبل.

استهداف الناشئة

وعلى صعيد البرامج الأكاديمية والتدريبية أكدت الأكاديمية أن خطتها الاستراتيجية للعام الجديد تتجه إلى استهداف الشريحة العمرية للناشئة والبراعم من أجل بناء قاعدة رياضية تساهم مستقبلا في استكمال النهضة التي شهدها قطاع الرياضة النسائية الإماراتية أخيرا، وجاء أثر ذلك الاتجاه واضحا في أجندة الأكاديمية من خلال إطلاق الأكاديمية لبرنامج جديد كليا للناشئين يشمل برامج لعدة رياضات يستهدف فئات عمرية مختلفة .

حيث يضم البرنامج رياضة كرة السلة للفئات العمرية من سن التاسعة وحتى الحادية عشرة ومن سن الثانية عشرة وحتى الرابعة عشرة ومن سن الخامسة عشرة وحتى السابعة عشرة ورياضة الكرة الطائرة للفئات من سن 9 إلى 11 سنة ومن سن 12 إلى 14 سنة ومن سن 15 إلى 17 سنة والجيوجيتسو لفئتي الأطفال من سن 8 وحتى 15 عاما وفئة الأطفال من سن 16 سنة فما فوق. كما تقدم رياضة الغولف للناشئين من خلال برنامجها.

حيث يشمل الفئات من الرابعة عشرة وحتى السابعة عشرة ومن عمر الثامنة عشرة فما فوق بالإضافة إلى برنامج لرياضة الفروسية ورياضة كرة اليد للفئات العمرية من من سن 9 إلى 11 سنة ومن سن 12 إلى 14 سنة ومن سن 15 إلى 17 سنة إلى جانب رياضة كرة القدم.

أجندة متكاملة

ومن أهم الفعاليات التي تعود مجددا لأجندة الأكاديمية خلال العام المقبل جائزة أكاديمية فاطمة بنت مبارك الثالثة للتزلج الاستعراضي على الجليد من الخامس وحتى السابع من يناير 2017 وكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الرابعة لقفز الحواجز في الرابع والعشرين والخامس والعشرين من فبراير والمؤتمر الدولي لرياضة المرأة خلال الفترة من التاسع والعشرين إلى الثلاثين من أكتوبر 2017.

وفي مجال الأحداث المحلية زخرت أجندة الأكاديمية بكثير من الفعاليات التنافسية أبرزها سباق أكاديمية فاطمة بنت مبارك الثاني للجري المسائي للسيدات في التاسع عشر من أبريل 2017 وبطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك الرمضانية الثالثة في شهر مايو المقبل والبطولة الرياضية الودية الثانية للسيدات خلال شهر يونيو.

وفي ختام الحفل قدمت الأكاديمية مفاجأة من خلال إعلانها رسميا عن مبادرة طال انتظارها وهي إطلاق أول برنامج أكاديمي معتمد لشهادة البكالوريوس في الصحة والتربية البدنية تقدمه جامعة الإمارات بدعم من مباشر من الأكاديمية.

نهضة رياضية

وأثنى عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على الجهود التي تبذلها الأكاديمية لتطوير قطاع الرياضة النسائية في الدولة والإسهام في نهضة الرياضة الإماراتية.

موضحا أن هذه الجهود تجلت من خلال تضمين الأكاديمية لبرامج وفعاليات ومبادرات جديدة ومبتكرة في أجندتها للموسم 2016 – 2017 خاصة تنظيم بطولة دولية مفتوحة للغولف للسيدات في أبوظبي وهو أمر يأتي في ضوء الجهود المبذولة لترسيخ مكانة أبوظبي كقبلة للأحداث الرياضية العالمية.

ثقافة رياضية

وأعربت الدكتورة أمنيات الهاجري عضو مجلس إدارة الأكاديمية عن سعادتها بإطلاق الأجندة الجديدة لفعاليات وأنشطة الأكاديمية، مشيرة إلى أن أهم مبادرة جاءت بها الأجندة تتمثل في برنامج الأكاديمية للناشئين نظرا للدور الكبير للبرنامج في نشر ثقافة الرياضة لدى النشء وتعريفهم بطيف واسع من الرياضات المتنوعة.

إضافة إلى توعيتهم بأهمية النشاط البدني والحفاظ على أسلوب حياة صحي مما سينعكس إيجابا على الصحة العامة لكافة أفراد المجتمع الإماراتي مستقبلا.

دعم الشركاء

وقالت الدكتورة مي الجابر عضو مجلس إدارة الأكاديمية، إن الأكاديمية تؤمن بأهمية العلاقات مع الشركاء لذلك أستغل هذه الفرصة لشكرهم جميعاً بالنيابة عن إدارة الأكاديمية وموظفيها إيماناً منا بأننا ما كنا لنصل إلى هذا النجاح لولا دعمهم الدائم لنا ومشاركتهم الفعالة في أنشطتنا وأحداثنا على الصعيدين المحلي والدولي مثبتين بذلك أننا يد واحدة في سبيل جعل أبوظبي وجهة رياضية مستقبلية.

وفي إطار حديثنا عن أهمية العلاقات مع الشركاء، أود أن أخص بالذكر شريكنا الإعلامي الرسمي أبوظبي للإعلام وذلك لاحتوائهم ودعمهم لكل ما يخص أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وتواجدهم في جميع أحداثنا وأنشطتنا ضامنين بذلك التغطية الإعلامية التي نحتاجها لنصل لأكبر عدد من جمهورنا.

فوائد صحية

وأكدت ناعمة المنصوري أن الأكاديمية تعمل جاهدة لتثقيف الجمهور النسائي الإماراتي بالفوائد الصحية وأسلوب الحياة النشط للرياضة. وفي الوقت ذاته التعرف على عادات وتفضيلات المرأة الإماراتية الحالية عندما يتعلق الأمر بالنشاط البدني، والكشف عن الفوائد المتعددة التي تنشأ من الألعاب الرياضية التي تسهم في تحقيق مجتمع مستدام اجتماعياً وصحياً.

جيل جديد

قالت ريسة الكتبي مدير العمليات بأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ، إنه انطلاقاً من إيماننا التام بأهمية الجيل الجديد كأساس لنشر ثقافة رياضة المرأة في الإمارات، يسرنا أن نعلن عن افتتاحنا لبرنامج أكاديمية فاطمة بنت مبارك للناشئين والذي سيكون مرحلة جديدة في سيرنا باجتهاد نحو تحقيق هدفنا بتغيير المفاهيم وكسر الحواجز فيما يخص رياضة المرأة ابتداءً من عمر مبكر مانحين بذلك الفرصة للأطفال ليحققوا أحلامهم ويسعوا إلى الاحتراف بخطوات ثابتة.

Email