5 أسباب وراء خروج الحارس صقر عن النص

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أشار حسن جعفر مدرب حراس المرمى إلى وجود 5 أسباب، أدت إلى خروج حارس مرمى الإمارات علي صقر عن النص، بالتعدي على مهاجم العين الكولومبي دانيلو إسبريلا من دون كرة، في الدقيقة 81 من اللقاء الذي جمع الفريقين بالجولة الثانية من دوري الخليج العربي، بعد أن قام إسبريلا بفاصل مهاري بمراوغة الحارس على طريقة نيمار.

وأسباب هذا التصرف غير الرياضي ترجع لعدة عوامل منها: عدم ضبط النفس والقدرة على التحكم في سلوكه وأعصابه، وعدم تحمل المسؤولية لكونه آخر لاعب في الفريق لذلك يجب أن يكون أهلاً لتحمل هذه المسؤولية، وعدم الثقة بالنفس والحارس الذي تنقصه الثقة بالنفس نجده دائماً متردداً مما يؤدي إلى ارتباكه الذي يكون له تأثير سلبي في أدائه وفي ثقة زملائه به.

وللأسف كانت الصفات النفسية لدى صقر ضعيفة جداً في هذه المباراة، بعد إصابة مرماه بخمسة أهداف، وفي الجولة الماضية بأربعة أهداف، مع اهتزاز مستواه، وتكرار هذه الأخطاء لديه دليل على هذه الحالة غير الرياضية.

وباستعراض الأهداف التي مني بها مرمى علي صقر خلال مباراة العين، سنجد أن الهدف الأول من ضربة جزاء، والثاني من تسديدة قوية من مسافة قريبة، يتحمل مسؤولية الهدف الثالث، وذلك بسبب الوقوف الخطأ أمام المرمى.

وتمركزه أثناء لعب الكرة بشكل غير سليم، والمفروض في أثناء لعب الكرة العرضية التقدم خطوة لكي يتمكن من الخروج في توقيت سليم في محاولة الإمساك بالكرة أو إبعادها من أعلى نقطة ممكنة، ونفس الخطأ تكرر في الهدفين الرابع والخامس من كرة انفراد يشترك مع دفاعه في هذه الخسارة الثقيلة، لعدم التفاهم والتعاون في عملية المراقبة والدفاع بطريقة سليمة وبذلك يحصل على درجة صفر.

مستوى خصيف

وكشف حسن جعفر تراجع مستوى علي خصيف حارس الجزيرة بسبب عدم الشفاء من جراء الإصابات القديمة أم عدم الاهتمام بالعودة سريعاً إلى مستواه المعروف.

وتعرض مرماه لهدف في مباراة فريقه أمام الوحدة جاء من تسديدة في الزاوية القريبة منه، يتحمل مسؤولية الهدف، لأن المفروض في أثناء تسديد الكرة وخاصة في الزاوية القريبة منه، أن يؤمن هذه الزاوية، وبذلك يحصل على 4 درجات.

الأفضل

تألق فهد محمد حارس دبا الفجيرة، وكان ضمن أسباب تعادل فريقه أمام بني ياس، مما يبشر بالخير لفريقه، حيث تمكن من التصدي لأكثر من كرة والهدف في مرماه 62، من تسديدة اصطدمت بقدم زميله بنيران صديقة وبذلك يحصل على 7 درجات.

الأسوأ

اهتزت شباك عبدالله سلطان حارس الظفرة بأربعة أهداف أمام الوصل يتحمل مسؤولية 3 منها، وذلك لتأخره في الخروج من مرماه، وعدم التمركز الجيد. والهدف الرابع في الدقيقة 59 من كرة انفراد ويتحمل مع دفاعه هذه الهزيمة الثقيلة وبذلك يحصل على درجتين.

Email