صداقتهما بدأت في رين وتستمرّ في دبي

كيمبو يستعيـد ذكرياتـه مع جيان

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

جمع ديربي دبي بين النصر والأهلي الذي أقيم الجمعة الماضي ثلاثة لاعبين أصدقاء سبق لهم ارتداء قميص نادي رين الفرنسي، هم الغاني أسامواه جيان لاعب الأهلي الذي لعب في الفريق الفرنسي من 2008 إلى 2010، و كيمبو ايكوكو لاعب العميد الذي لعب في الدوري الفرنسي من 2006 إلى 2012، وزميله البوركيني جوناثان بيترويبا الذي لعب بران من 2011 إلى 2014.

وقبل المباراة استعـاد كيمبو ذكـرياته مع صديقه جيان، وكتب على موقعه بـ«تويتر»: كل واحد منا سيدافع عن ألوان فريقه، كما قام بنشر صورتين جمعتهما معاً خلال مسيرتهـما الكروية، الأولى خلال حصة مران مع نادي رين الفرنسي في 2009، والثانية خلال احتفالهما بتتويج العين بلقب دوري الخليج العربي في 2015.

ولم يكن ديربي النصر والأهلي مجرد مباراة كرة قدم بقدر ما كان لقاء استعادة الذكريات الجميلة ولقاء الأصدقاء اللذين افترقا نهاية 2014-2015 بعد 3 مواسم قضاها معاً في العين، حيث التحق جيان بشنغهاي الصيني فيما انضمّ كيمبو إلى نادي النصر.

وكشف كيمبو أن علاقته مع جيان تمتد لأكثر من 9 سنوات، عندما انضمّ اللاعب الغاني إلى صفوف رين الفرنسي في 2008 قادماً من فريق مودينا الإيطالي.

واعترف كيمبو أن جيان هو من أقنعه بقبول عرض نادي العين في 2012، مشيراً إلى انه كان يتصل به يومياً لإقناعه بقبول عرض الزعيم، وقال: كنت متردداً كثيراً بحكم الوعود التي تلقيتها للانضمام إلى منتخب فرنسا، ولم يكن من السهل مغادرة رين في تلك الفترة لكن جيان نجح في إقناعي وأنا أدين له بذلك، أخبرني أن التجربة ستكون رائعـة وأننا سنستمتع معاً بلعب كرة القدم في الدوري الإماراتي، وفعلا كانت تجربة جميلة في العين حصلنا خلالها مرتين على لقب الدوري.

وإلى جانب ثلاثي ران، جمعت مباراة النصر والأهلي 5 لاعبين مواطنين سبق لهم ارتداء قمصان الفريقين، هما حبيب الفردان ومحمد سبيل لاعبا النصر سابقاً والأهلي حاليا، والثلاثي عصام ضاحي وطارق أحمد وعامر مبارك الذين سبق لهم اللعب في صفوف الفرسان.

التحدي وقال طارق أحمد إن مواجهة الأهلي من نوع خاصّ بالنسبة إليه وهي تحدّ كبير لأنها تفرض عليه تقديم كل ما عنده للظهور بأفضل صورة لتحقيق الفوز، مشيرا إلى أن تقبل الخسارة في مثل هذه المباريات أمر صعب.

وأكد حبيب الفردان أن النصر يحظى بمكانة مميزة في قلبه لأنه مهّد له طريق النجاح في مسيرته الكروية قبل الانتقال إلى الأهلي، موضحاً أن العميد فريق متطور وأنه حزن كثيراً على خروجه من دوري أبطال آسيا.

Email