رسالة القاهرة

«الدفـــــاع الجـــــــــــــــوي» جاهز للسوبر

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يختتم فريق الجزيرة تدريباته مساء اليوم، في القاهرة، استعداداً لخوض مباراة كأس سوبر الخليج العربي للكرة على ملعب استاد الدفاع الجوي، مساء غد، وأكد مسؤولو استاد الدفاع الجوي جاهزيته لاستضافة المباراة،وقال الهولندي هينك تين كات، المدير الفني لفريق الكرة بنادي الجزيرة، إن فريقه قادر على حصد كأس السوبر، التي تقام غداً الثلاثاء في مواجهة الأهلي على ستاد الدفاع الجوي بالقاهرة، وهناك مقولة »الثالثة ثابتة«، بعد خسارة الفريق لكأس السوبر مرتين، مؤكداً أن الجزيرة استطاع التغلب على فرق كانت أفضل منه من قبل مثل الأهلي والعين، وأن الروح العالية والقتالية في الملعب هي السمة، التي مكنت الجزيرة من تقديم أداء جيد، وحقق في الموسم الماضي كأس رئيس الدولة، بعد أن أقصى الأهلي من الدور نصف النهائي.

وأضاف خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس للحديث عن المباراة »كوزمين مدرب ذكي، ولكن أنا لست من الأغبياء، وأتوقع مباراة مثيرة وتكتيكية من الجانبين، وأعلم أن المباراة تحتاج للكثير من القتال والروح لأنها مباراة بطولة، وأعتقد أن فرص الجزيرة قد تكون من وجهة نظري أكبر من الأهلي والحظوظ أقوى خاصة أنهم يعلمون أننا تغلبنا عليهم في نصف نهائي كأس رئيس الدولة عن جدارة، ولدي ثقة بقدرة فريقي على تقديم أداء قوي«.

الأوراق مكشوفة

وتابع، »لا توجد أسرار في الفريقين، فالأوراق كلها مكشوفة ومعروفة، وكل جانب يعرف كل صغيرة وكبيرة عن منافسه، وأعرف بالطبع نقاط قوة وضعف الأهلي، وسوف نسعى إلى استغلال نقاط الضعف، وإيقاف مفاتيح لعب المنافس، والتركيز على نقاط قوتنا، فكوزمين مدرب ذكي، ويعرف كيف يتعامل مع المواجهات الصعبة، ولكني لست من الأغبياء أيضاً وأعرف كيفية التعامل في مثل هذه المواجهات«، مشيراً إلى أن ظروف الفريقين متشابهة إلى حد كبير في ما يتعلق باللاعبين الدوليين الذين لم يتواجدوا مع الفريق خلال فترة الإعداد قبل انطلاقة الموسم.

وعن الأجانب في الفريق قال تين كات، بالتأكيد أنا سعيد مع اللاعبين المتواجدين في صفوف الفريق حالياً، وراض عما قدموه خصوصاً أن الجزيرة تمكن من تحقيق بطولة كأس رئيس الدولة الموسم الماضي برغم أنني تسلمت الفريق في المركز الثاني عشر في الدوري، وأنهينا المسابقة في المركز السابع، وهو تطور واضح. مضيفاً »سعيد بالتعاقد مع المغربي مبارك بوصوفة وربما إدارة النادي قد تفاجئني في الأيام المقبلة بالتعاقد مع لاعب أجنبي من العيار الثقيل«، وأردف مازحاً حول ما يتردد عن إمكانية انضمام لاسانا ديارا إلى صفوف الفريق »هو لاعب جيد وقد تكون هدية جيدة في العيد «. ووصف تين كات، فارفان المهاجم البيروفي العائد لقائمة الفريق باللاعب الجيد مؤكداً أن بإمكانه اللعب في أكثر من مركز ، وفي الموسم الماضي واجه صعوبات نتيجة الإصابة، وعندما عاد ظهر بشكل قوي وأثبت جدارته، ومازال لديه الكثير ليقدمه للفريق، ولدي ثقة كبيرة بقدراته.

سعادة

وأعرب تين كات عن سعادته بإقامة كأس السوبر في القاهرة، مطالباً جماهير الكرة المصرية التواجد في المدرجات لتشجيع الجزيرة، وقال، ليس النادي الأهلي فقط الذي يمتلك شعبية في مصر، ولكن الجزيرة أيضاً بدليل وجود الكثير من مدربي الأكاديمية والعاملين في نادي الجزيرة من المصريين، وأدعو جماهير الزمالك، الذي أبرم اتفاقية توأمة مع الجزيرة لمساندة الفريق . وشدد المدرب الهولندي على ارتفاع معنويات لاعبيه مشيراً إلى استقبال جيد للاعبين الدوليين ما خفف الحزن بعد خسارة المنتخب من استراليا.

دعاية

تم وضع لوحات إعلانية ضخمة لنادي الجزيرة في مناطق متنوعة من شوارع القاهرة، للدعاية للمباراة، إضافة إلى إعلانات يتم بثها عبر محطات إذاعية مصرية متعددة. في الوقت الذي حشدت فيه إدارة ناديي الأهلي والزمالك المصريين، جهودهما لتحفيز جمهورهما لحضور المباراة، حيث يدعو الزمالك جمهوره لمساندة الجزيرة، والأهلي يدعو جمهوره لمساندة »الفرسان«.

أكد الروماني كوزمين المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي في المؤتمر الصحافي أمس بقاعة المؤتمرات الصحفية بإستاد الدفاع الجوي بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة، أن الأهلي يملك العزيمة للفوز بكأس السوبر ولديه الرغبة في العودة إلى دبي باللقب، كما أن فكرة إقامة كأس السوبر خارج الإمارات جيدة وتخدم الكرة الإماراتية، معرباً عن سعادته بخوض مباراة السوبر ضد الجزيرة في العاصمة المصرية.

وأضاف: نحن سعداء بتواجدنا في القاهرة خصوصاً وأننا سنلعب في أجواء جديدة وأمام جمهور جديد، وأعتقد أن المباراة فرصة لنقدم صورة إيجابية عن الكرة الإماراتية، خصوصاً وأنها مباراة بطولة ومثلما تعودنا سنحاول تقديم أقصى ما لدينا من جهد وعطاء من أجل اللقب.

وتابع: فكرة إقامة كأس السوبر في القاهرة جيدة للغاية، فالكرة الخليجية تحتاج إلى الانتشار بشكل أكبر، ولذلك تجربة تبادل السوبر بين مصر والإمارات أعتقد أنها إيجابية، ومن المهم أن نعبر عن كرة الإمارات بشكل جيد ونقدم أداء قوياً يمتع الجمهور.

أجواء

وأشار كوزمين إلى أنه يتابع الكرة المصرية وأغلب »الديربيات« على مستوى العالم ومنها بالتأكيد ديربي الأهلي والزمالك، مؤكداً أن أجواء الكرة المصرية جيدة وتقارن في بعض الأحيان بالدوريات الأوروبية من الناحية الجماهيرية،وتذكره بها لافتاً إلى أنه غير قلق من حالة الملعب وأنها ليست عذراً للاعبين، وقال »أعلم أن أرضية الملاعب ليست ممتازة أو على درجة عالية، ولكنها ليست عذرا لتقديم أداء سيئ، وقد شاركنا في مباريات عدة في دوري أبطال آسيا خارج الإمارات ولعبنا في ظروف صعبة والأمر يعتمد على سرعة التأقلم على الأجواء، وأعتقد أن المباراة ستقام في أجواء مميزة للغاية.

تحضيرات

وعن تحضيرات الفرسان للقاء أوضح كوزمين أن الفريق يملك العزيمة والرغبة في الفوز بالبطولة، وسنحاول تقديم كل ما لدينا للحصول على اللقب، مشيراً إلى أن الجزيرة فريق قوي وكبير وعزز صفوفه بلاعبين جدد وعلى مستوى عال، والمباراة ليست سهلة ، ولكننا في جاهزية تامة.

وعن انضمام العناصر الدولية قبل أيام للفريق ومدى التأثر من عدم وجود تجانس كاف بين جميع اللاعبين أكد كوزمين صعوبة الأمر، خاصة وأن الفريق اكتمل فعلياً قبل يومين فقط، وقال« بالتأكيد مباراة من هذا النوع تلعب على بطولة تحتاج إلى اكتمال صفوف الفريق قبلها بوقت كاف لتحقيق الانسجام المطلوب بين اللاعبين، ولكن بصفة عامة الأهلي يتمتع بالاستقرار الفني منذ 3 سنوات وهذا يساعد الفريق.

تشكيلة

حول ما إذا كانت تشكيلة الأهلي قد تشهد مفاجأة قال »كل اللاعبين في مستوى جيد من الجاهزية، ولا أعرف من لا بد أن يخوض المباراة حتى يمكن أن نطلق على الأمر أنه مفاجأة، فالجميع جاهز للمباراة والمهم أن يحالفنا التوفيق في اختيار التشكيلة الأنسب للقاء«.

وشدد مدرب الأهلي على أنه لا يهتم بأسماء اللاعبين قدر اهتمامه بالفريق في المقام الأول، وذلك رداً على سؤال حول وجود الثلاثي الهجومي جيان وليما وأحمد خليل، وقال " لا يهمني الاسم، واللاعبون يعرفون هذا الأمر جيداً، أحمد خليل يقدم مستوى متصاعدا في الفترة الأخيرةا ورد في أرضية الملعب على الثقة التي وضعناها في قدراته، وشخصياً أفضل وجود أكثر من لاعب على قدرات عالية ليتيح لي اختيارات هجومية أفضل، مشيراً إلى أهمية اللاعب ماجد حسن الغائب للإصابةا إلا أنني متأكد أن بقية اللاعبين سيعوضون غيابه، بينما يتدرب عبد العزيز صنقور بشكل طبيعي ولن يكون هناك مشاكل بالنسبة للتشكيلة.

تأهيل

أكد كوزمين أن الغاني أسامواه جيان المنضم حديثاً للقلعة الحمراء ينفذ برنامجاً تأهيلياً قاسياً من أجل بدء الموسم بقوة، وبصفة عامة فقد ظهر بجهد وعطاء كبيرين منذ انضمامه للأهلي، وعندما اخترنا جيان كذلك حتى يصبح هناك تجانس بينه وبين ليما خصوصاً وأنهما لاعبان يكملان بعضعهما البعض ويتميزان بالحس التهديفي العالي.

فارفان: هدفنا إسعاد جماهيرنا

أكد فارفان لاعب الجزيرة، جاهزيته لخوض مباراة السوبر ضد الأهلي وأنه يسعى بجانب زملائه في الفريق إلى العودة إلى أبوظبي بكأس البطولة للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وقال: »المباراة مهمة ، وتركيزنا ينصب فقط على المباراة والمعنويات مرتفعة ، وهناك حالة من الثقة والتفاؤل بالفوز في المباراة وإسعاد الجماهير الجزراوية«.

وأضاف: »أشكر إدارة الجزيرة واللاعبين والجهاز الفني على الدعم القوي«.

ليما: متحمسون لخوض المباراة والفوز

أكد البرازيلي رودريغو ليما مهاجم الأهلي جاهزيته وزملائه اللاعبين لتقديم أداء قوي في مباراة السوبر، مشيراً إلى أن لاعبي الأهلي متحمسون لخوض هذه المباراة والسعي نحو الفوز بكأس البطولة.

وقال »كل اللاعبين لديهم الحافز القوي والعزيمة لتحقيق لقب البطولة برغم أننا سنواجه فريقاً كبيراً ويملك عناصر على مستوى عال من الكفاءة إلا أننا ندخل المباراة برغبة قوية للتتويج بالكأس وإسعاد جماهيرنا«.

وأضاف: نريد أن نقدم الكرة الإماراتية بشكل جيد في العاصمة المصرية القاهرة، إذ إن البطولة تقام للمرة الأولى في مكان جديد خارج دولة الإمارات مما يزيد من الحافز لدى كل فريق وللاعبين، وبالنسبة لي هي المرة الأولى التي أزور فيها مصر، وأشعر بسعادة غامرة بما وجدته من ترحاب وأعتقد أن المباراة سوف تكونمثيرة بين الفريقين خاصة وأنها تجربة جديدة خوض السوبر في أجواء مختلفة.

الكاميرا العنكبوتية تتابع النجوم

تجرى على قدم وساق، ترتيبات النقل التلفزيوني لمباراة السوبر المقررة غداً بين الأهلي والجزيرة، حيث تم أمس تركيب، الكاميرا العنكبوتية التي تعلق في سماء الملعب، وتنقل المباراة من زوايا صعب الوصول إليها بالكاميرا العادية، وترصد تحركات نجوم الفريقين بدقة كبيرة، ويوجد اهتمام إعلامي كبير بالمباراة.

جهود مشكورة لسفارة الدولة في مصر

كرّست سفارة الدولة في مصر كل إمكاناتها في خدمة الفريقين من جميع النواحي، وكان في مقدمة مستقبلي الفريقين جمعة الجنيبي، سفير الدولة في مصر، وعبّر السفير عن سعادته باستقباله للفريقين، وتمنى التوفيق للاعبين في المباراة، وأكد أن اختيار القاهرة لاستقبال المباراة كان في محله، نظراً إلى العلاقات الوطيدة بين البلدين، وسيكون وجود الجمهور في المباراة من البلدين، مؤكداً كذلك التلاحم والمحبة بين الشعبين، وأشار إلى أهمية المباراة في هذا التوقيت، وتوقّع أن اللاعبين في الفريقين على قدر المسؤولية، ويعكسون بأدائهم وروحهم القتالية في الملعب الوجه المشرق للكرة الإماراتية.

Email