نهيان بن مبارك يتسلم كتاب «الأهلي.. فرسان الإنجازات»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسلم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة امس الإصدار التوثيقي الجديد «الأهلي.. فرسان الإنجازات» للزميل محمد الجوكر المستشار الإعلامي لجريدة البيان. وأثنى معاليه على المجهود الطيب الذي بذله المؤلف عبر الإصدارات العشرة التي أصبحت إضافة للمكتبة الرياضية.

ووجه معاليه الشكر للجوكر، وأشاد بدوره الإعلامي خلال أكثر من 40 عاماً، في الرياضة وغيرها، وبحصوله على العديد من الجوائز التقديرية. وكتب معالي الشيخ نهيان بن مبارك مقدمة الكتاب وقال في كلمته «أعجبني كثيراً عنوان الكتاب، الأهلي.. فرسان الإنجازات، وأعجبتني عناوين فصوله ، وأولها: فارس العرب محمد بن راشد (الأهلي له معزة خاصة في قلبي)، ثم عناوينه الموحية الأخرى: «فزاع.. شيخ الشباب»، «مكتوم بن محمد بن راشد (إرادة الشباب)»، ونوه معاليه بأهمية فصول الكتاب وخاصة «حتى الأجانب يعشقون الأهلي».

وأشار إلى أن الكتاب يعرض نموذجاً ناجحاً، لدور الأندية في الدولة، ويوثق تجربة رياضية وثقافية ناجحة ، ويشرح أسباب النجاح الباهر للدولة، في تعبئة جهود المجتمع، من أجل مشروع مهم هو «النادي الأهلي»، ويؤكد أن الدولة، وفي ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تشهد حركة رياضية مهمة تُعبر عن حسٍّ إنسانيٍّ ومجتمعيٍّ نبيل، وتدرك أهمية النوادي الرياضية، وارتباطها ، بالتعليم، والثقافة، والرعاية الصحية، وقال: أرفع إلى صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله»، أصدق مشاعر الوفاء والولاء والاحترام، لكل ما يقدمه سموه، في إماراتنا الغالية، وأشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، «رعاه الله» وأخاه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على توجيهاتهما الرشيدة، ودعمهما المتواصل، في الارتقاء بالرياضة، وتشجيع الرياضيين، على تحقيق الإنجازات.

Email