كشف عن تجسسه على تدريبات الأبيض

خليلودزيتش: مباراة اليوم صعبة على المنتخبين

■ وحيد خليلوزيتش خلال المؤتمر الصحافي أمس | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد البوسني وحيد خليلودزيتش مدرب منتخب اليابان، على صعوبة مواجهة اليوم أمام منتخب الإمارات في افتتاح منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية بتصفيات الدور الثالث المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، وقال: أتوقع خوض مواجهة قوية ضد المنتخب الإماراتي، لأنه يعتبر أحد أفضل الفرق في القارة الآسيوية.

والمباراة بشكل عام، ستكون صعبة للغاية للفريقين، وأضاف: هناك ظروف صعبة واجهتنا أثناء استعداداتنا للمواجهة، ومع ذلك، نطمح للظهور بشكل جيد، وتقديم مباراة قوية تستمتعون بها.

وكشف خليلودزيتش، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مساء أمس، عن متابعته تحضيرات وتدريبات منتخبنا الوطني خلال فترة استعداداته الماضية، والتي استمرت لمدة شهرين، وقال: قمت بتحليل تدريبات المنتخب الإماراتي ومتابعته في معسكراته، كما أنني أعرف مواطن قوة الأبيض ومراكز ضعفه من أجل كيفية التعامل معه خلال مباراة اليوم.

ورمى خليلوزيتش الضغط صوب منتخبنا الوطني، باعتبار أن الأبيض استعد بشكل جيد للمواجهة، حيث انطلقت تحضيراته قبل شهرين من الآن في معسكر خارجي بإسبانيا، ومن بعدها معسكر داخلي في دبي، قبل أن يُقيم معسكره الأخير بمدينة شنغهاي في الصين.

تحضير

وأضاف وحيد خليلودزيتش مدرب منتخب اليابان: استمرت فترة تحضيراتنا فقط يومين، وكنا نأمل أن نتجمع قبل أسبوعين من مباراة اليوم، لكن لم نفلح في تحقيق ذلك.

والآن، علينا العمل على معالجة إرهاق السفر بالنسبة للعناصر القادمة من الدوريات الأوروبية، وهناك أسماء انضمت بعد إصابات عناصر مهمة، وبشكل عام الفريق في أتم الجاهزية، حيث تحدثت مع اللاعبين قبل المباراة عن الصعوبات التي ستواجههم خلال مجريات اللعب.

عناصر

وفي ما يتعلق بجاهزية عناصر المنتخب الياباني، ومدى استعدادات اللاعبين المحليين والمحترفين، قال خليلوزيتش: كل لاعب لديه مميزاته وسلبياته، سواء الذي يلعب في الدوري الياباني أو في أوروبا، وأضاف: شخصياً، جهزت نفسي لكي أقوم بوضع التشكيلة المناسبة للقاء، لكن بكل صراحة، اللاعبون يعانون من فروقات درجات الحرارة ما بين أوروبا واليابان..

حيث درجات الحرارة مرتفعة في هذه الفترة. وتابع: واجهتني بعض الصعوبات في اختيار اللاعبين، هناك بعض العناصر تعاني من إصابات خفيفة، لكن سنلعب بكل طاقتنا ضد منتخب الإمارات، لذا، فقد نصحت اللاعبين بضرورة الاستعداد البدني والذهني الجيد، من أجل أن يكونوا في أتم الجاهزية للقاء.

كما أكد مدرب اليابان، أنه يعلم أن المهمة لن تكون سهلة للمنتخبين، كما أنني تحدث لمدة ساعتين عن التكتيك، وشرحت ذلك لكل لاعب دوره على حدة، لا سيما أنهم بحاجة إلى فهم هذه النصائح، والتعرف إلى أدق التفاصيل، سعياً لتحقيق الفوز.

Email