يقام عصر اليوم في نادي الضباط برعاية هزاع بن زايد

اتحاد الكرة يحتفي بالمتميزين في الموسم الماضي

ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، ينظم اتحاد الكرة بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، حفل جوائز الموسم الكروي المنتهي، وإجراء مراسم قرعة مسابقتي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، ودوري الدرجة الأولى للموسم الجديد، في الرابعة والنصف من عصر اليوم في مسرح الجاهلي بنادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي.

ويشهد الاحتفال المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة ونائباه عبدالله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين، سعيد الطنيجي رئيس لجنة المسابقات، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء وممثلي الأندية وعدد من القيادات الرياضية.

دعم كبير

وأشاد محمد بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة، باهتمام ودعم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، لقطاع الرياضة والرياضيين في الدولة، وحرص سموه البالغ على أن تكون رياضة الإمارات رسالة سامية للعالم أجمع مستكملةً للأدوار الريادية التي تضطلع بها دولتنا الغالية، مؤكدا أن سموه أرسى دعائم التقدم والتطور المستدام لكرة الإمارات، وأن الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص شهدت قفزة نوعية وطفرة حقيقية بفضل توجيهات سموه السديدة الرامية نحو مستقبل من التطور المستدام.

حفل الجوائز

وأكد بن هزام اكتمال كافة الترتيبات المتعلقة بتنظيم حفل جوائز اتحاد الإمارات لكرة القدم للموسم المنتهي، وحفل قرعة كأس صاحب السمو رئيس الدولة ومسابقتي كأس رئيس الدولة وأندية الدرجة الأولى للموسم الجديد، وأضاف تم وضع مختلف الخطوط العامة والتفصيلية للحفل.

28 جائزة

وتابع الأمين العام، الحفل سيشهد توزيع 28 جائزة فردية وجماعية ستشمل مختلف الفئات العمرية لمسابقات الاتحاد، حيث تتضمن جوائز دوري الأشبال تحت 12 سنة، وكالآتي: أفضل فريق هجومي، أفضل فريق دفاعي، جائزة الهداف، جائزة اللعب النظيف، وجائزة إشراك أكبر عدد من اللاعبين المسجلين، وستمنح ذات الفئات من الجوائز لدوري تحت 13 سنة، ثم ستكون هناك جوائز الفرق المثالية، لمسابقات دوري تحت 19 سنة، وتحت 17 سنة، وتحت 16 سنة، وتحت 15 سنة، وتحت 14 سنة.

ومن ثم ستوزع جوائز اللاعبين والجهازين الفني والإداري للفريق الأول وهي كالآتي: أفضل حارس مرمى، أفضل لاعب صاعد، أفضل لاعب مواطن، أفضل لاعب أجنبي، جائزة الهداف المواطن، جائزة الهداف الأجنبي، جائزة أفضل إداري، أفضل مدرب، وأخيرا جائزة درع التفوق الرياضي.

وأكد الأمين العام، أن الحفل لهذا الموسم هو امتداد لعلاقة وشراكة ممتدة بين اتحاد الكرة ومجلس أبوظبي الرياضي، ونجاحنا يعتبر نجاحاً للكرة وللرياضة الإماراتية ومقدمة لنجاح أكبر حين تستضيف عاصمتنا الحبيبة حفل جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في الأول من ديسمبر القادم، وهو الحدث الأكبر والأضخم على مستوى الكرة الآسيوية، الأمر يؤكد تميز وريادة دولتنا الغالية في استضافة مثل هذه الاحداث الرياضية العالمية.

مراسم قرعة الكأس

استعان اتحاد الكرة بالممثلين القديرين أحمد الجسمي وجمعة علي، في المشاركة بمراسم إجراء قرعة بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، والتصفيات التمهيدية لهذه البطولة لأندية الدرجة الأولى، لمنح القرعة مزيدا من الإثارة في ظل أهمية المسابقة ومكانتها.

وستقام المسابقات من دوري «دور واحد» بين الفرق المشاركة وتقسيمها إلى مجموعتين بحيث يصعد أول كل مجموعة، مباشرة إلى دور الستة عشر، لينضما إلى فرق المحترفين الأربعة عشر، وستقام منافسات دور الستة عشر لمسابقة الكأس يومي 26،27 من ديسمبر المقبل، على أن تقام منافسات دور الثمانية يومي 5 و6 من يناير المقبل، وتقام مباريات دور الأربعة يوم 19 أبريل المقبل، على أن تقام المباراة النهائية يوم 18 مايو لتكون مسك الختام للموسم الكروي.

قرعة الهواة

فيما يشارك في مراسم قرعة دوري أندية الدرجة الأولى الحكمان الدوليان عمار الجنيبي ومحمد عبدالله، وتنطلق خلال نوفمبر المقبل، ونجح الاتحاد في رفع عدد الأندية المشاركة في مسابقة «المظاليم» من 9 فرق في المسابقة إلى 12 فريقاً، بانضمام مصفوت والعربي والحمرية، وستقام المسابقة بنظام الدوري من دورين.

Email