أبيض الناشئات يُغادر إلى بنغلاديش للمشاركة في التصفيات الآسيوية

■ منتخبنا قدم مباراة قوية أمام نظيره العُماني | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تُغادر بعثة منتخبنا الوطني للناشئات تحت 16 سنة، ظهر اليوم الخميس، متجهة صوب العاصمة البنغلاديشية (دكا)، للمشاركة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للناشئات بتايلاند 2017. وترأس البعثة الأستاذة ندى الهاشمي عضو لجنة كرة قدم السيدات، وتضم 22 لاعبة إلى جانب الجهازين الفني، والإداري للمنتخب.

وكان أبيض الناشئات قد دخل في معسكر تحضيري بفندق اتحاد الكرة في الخوانيج خلال الأسبوعين الماضيين، لرفع اللياقة البدنية والوقوف على جاهزية اللاعبات، استعداداً للمشاركة في التصفيات الآسيوية.

طموح

من جهتها، أكدت أمل بوشلاخ عضو مجلس الإدارة عضو لجنة كرة القدم الآسيوية للسيدات، اكتمال كل الترتيبات المتعلقة بسفر البعثة، حيث تم التنسيق مع سفارة الدولة ببنغلاديش، لتسهيل إنهاء كل الإجراءات الخاصة بالدخول، والوقوف على متطلبات أعضاء بعثة المنتخب.

وتمنت بوشلاخ، التوفيق للاعبات في التصفيات وتحقيق نتائج طيبة، وأن يعملن على تمثيل المرأة الإماراتية وكرة القدم النسائية بصورة تليق بمكانتها خارجياً، مشيرة إلى أن المشاركة تأتى لاكتساب الخبرات بالتنافس مع مدارس كروية متقدمة في آسيا، ما يعمل على صقلهن في مثل هذه السن، نظراً لارتفاع مستويات المنتخبات المشاركة في التصفيات، ما يعود عليهن بفوائد فنية عديدة تصب في صالح المنتخب.

قرعة

وكانت قرعة التصفيات قد أوقعت منتخبنا في المجموعة الثالثة، التي تضم منتخبات الإمارات، الصين، تايبيه، إيران، قيرغيزستان، سنغافورة، إلى جانب بنغلاديش الدولة المستضيفة للتصفيات.

وتقام تصفيات البطولة خلال الفترة من 27 أغسطس ولغاية 4 سبتمبر 2016، بمشاركة 23 منتخباً، في حين تأهلت كوريا الشمالية واليابان والصين وتايلاند تلقائياً للنهائيات بحصولها على المراكز الأربعة الأولى في النسخة الماضية.

وعلى الرغم من تأهل تايلاند باعتبارها الدولة التي ستستضيف البطولة بشكل تلقائي، إلا أن الفريق سيشارك في التصفيات ليرتفع عدد الفرق المشاركة إلى 24 منتخباً.

وتم توزيع الفرق على أربع مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات، وتقام منافسات كل مجموعة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة للنهائيات، وفي حالة حصول تايلاند على المركز الأول في مجموعتها فإن ثاني تلك المجموعة يتأهل للنهائيات أيضاً.

مباريات

ويفتتح منتخبنا أولى مبارياته السبت المقبل في الواحدة ظهراً (بتوقيت الإمارات)، عندما يلاقي نظيره السنغافوري، على أن يلعب المباراة الثانية الاثنين المقبل مع منتخب الصين تايبيه، ثم يخوض مواجهته الثالثة الأربعاء 31 أغسطس الجاري مع إيران، تليها المباراة الرابعة السبت 3 سبتمبر المقبل مع قيرغيزستان، ثم يختتم مواجهاته الاثنين 5 من الشهر ذاته مع منتخب بنغلاديش.

Email