أشاد بالوجوه الجديدة للجوارح

سعد عبيد: أسلوب الشباب سيعتمد على هوية المنافس

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شدد سعد عبيد المدرب الوطني المساعد في الجهاز الفني لفريق الشباب الأول لكرة القدم على أن أسلوب لعب فريقه الأخضر في بطولات الموسم الجديد سيعتمد بشكل كبير على هوية المنافس، مثنياً على الفوائد الفنية، التي خرج بها فريقه من مباراته الودية الاثنين الماضي على ملعبه الخضراوي بدبي أمام صحم العماني، التي انتهت لمصلحته بهدف دون رد، مشيداً بالوجوه الجديدة للجوارح الخضر.

ولفت المدرب الوطني المساعد في الجهاز الفني لفريق الشباب الأول لكرة القدم، إلى أن الشباب لعب المباراة في ظل غياب العديد من اللاعبين لأسباب مختلفة، إضافة إلى التأثير السلبي للأجواء المناخية الصعبة على مستوى اللاعبين وأدائهم داخل المستطيل الأخضر.

تلافي السلبيات

ونوه عبيد بأن الجهاز الفني لفريق الشباب خرج بإيجابيات عدة من المباراة، كما سيكون هناك تركيز على تلافي بعض السلبيات، خاصة أن الشباب عانى من بعض المشاكل على مستوى وسط الميدان، نتيجة غياب العناصر الأساسية لأسباب مختلفة.

أسلوب الشباب

وكشف المدرب الوطني المساعد في الجهاز الفني لفريق الشباب الأول لكرة القدم، النقاب عن أن أسلوب لعب الشباب في بطولات الموسم الجديد سيعتمد على هوية المنافس وقدراته الفنية والأسلوب الذي سوف يعتمده أمام الجوارح، لافتاً إلى أن الشباب قد يعمد إلى تطبيق طريقة 4-2-3-1، أو طريقة 4-3-3، لكن كل ذلك سيتوقف على وضعية الفريق الأخضر وجاهزية اللاعبين، ونوعية الأسلوب الفني للمنافس.

الوجوه الشابة

وأثنى عبيد على أداء بعض الوجوه الشابة الجديدة في تشكيلة الشباب، خصوصاً إسماعيل خالد، الذي قدم أداء جيداً في المعسكر الخارجي وبات قريباً من حجز موقعه في التشكيل الأساسي، فيما شارك الأرجنتيني «دافي» للمرة الأولى مع الشباب في ودية صحم العماني بعد الانضمام قبل أيام إلى الفريق الأخضر، في حين أثبت الهولندي رود بويمانز أنه هداف بالفطرة، ويحتاج إلى أنصاف الفرص في المربع حتى يهز شباك منافسي الجوارح.

مستوى دافي

وشدد المدرب الوطني المساعد في الجهاز الفني لفريق الشباب الأول لكرة القدم، على أن الحكم على مستوى اللاعبين «دافي» و«رود بويمانز» قياساً على مباراة صحم ما زال مبكراً جداً وصعباً، خاصة أنها المباراة الأولى للاعبين في ظل ظروف مناخية صعبة جداً عليهما..

منوهاً بأن بويمانز يحتاج إلى تفعيل وتموين من الثلاثي، الذي يلعب تحت رأس الحربة، وفي حال مشاركة لوفانور، الذي غاب عن مباراة صحم، بسبب الإصابة الطفيفة التي يعاني منها، فإن خطورة بويمانز ستظهر بصورة أفضل.

التشكيل الأساسي

وأشار سعد عبيد إلى أن الجهاز الفني لفريق الشباب توصل إلى ما نسبته 90% من معالم التشكيل الأساسي للجوارح، على أن تبقى الأيام المقبلة ومستويات وعطاء اللاعبين هي الحكم النهائي، خاصة أن الهولندي فريد روتن مدرب الشباب دائماً ما يشدد على أنه سيختار اللاعب الجاهز بعيداً عن فكرة لاعب أساسي وآخر بديل، في ظل سعيه إلى أن يكون جميع اللاعبين في مستوى واحد من الجاهزية فنياً وبدنياً.

الودية الأخيرة

ويخوض فريق الشباب مباراة ودية غداً الجمعة على ملعبه الخضراوي بدبي أمام نظيره حتا، حيث تعد المباراة، الودية الأخيرة قبل مواجهته الرسمية الأولى في الموسم الجديد أمام ضيفه دبا الفجيرة 3 المقبل في الجولة الأولى، للمجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج العربي.

7

فاز فريق الشباب تحت 19 لكرة القدم، بنتيجة 7 أهداف دون رد، على نظيره العربي القطري، في لقاء ودي جرى أول من أمس على الملعب الفرعي بالقلعة الخضراء، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم الجوارح الخضر بثلاثية، قبل أن يضيف الشباب 4 أهداف أخرى في الشوط الثاني من المباراة، التي جاءت في إطار استعدادات الجوارح لانطلاقة الموسم الجديد. سجل أهداف الشباب، عمر حسن مراد «هاتريك»، ومحمد المدني «هدفين»، أحمد جاسم وخالد خميس.

Email