يشارك في التحدي العالمي لزوارق فورمولا2

فريق أبوظبي يطير إلى ليتوانيا اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، تغادر صباح اليوم بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة الفورمولا2 في طريقها من أجل المشاركة في الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، التي تستضيفها بلدة زاراساي بالتحديد بين حدود ليتوانيا وبيلاروسيا ومنطقة دول البلطيق في الشمال الأوروبي.

وتنطلق البعثة اليوم متسلحة بآمال الاستمرار في صياغة وإعداد الأبطال الشبان لفريق أبوظبي الذي تأتي مشاركته هذا الموسم لتكون الأولى عبر هذه البطولة، حيث شارك من خلال جولتين فقط من جولاتها الأربع الماضية نظراً للارتباطات والمشاركات الأخرى التي يحضر من خلالها الفريق، وهو ما منعه من الالتزام بأن يحضر في كافة الجولات الماضية.

وتشكل البطولة قبلة مهمة جداً لأهم المتسابقين في أوروبا من أجل المشاركة والتحدي، حيث تشارك فئات عديدة من المتسابقين الذين يسعون لألقاب استثنائية في نهاية مشوارهم الرياضي.

وتضم بعثة الفريق المغادرة اليوم كلاً من سالم الرميثي رئيس البعثة، والمتسابقين راشد القمزي ومحمد المحيربي، والمشرف الفني ناصر الظاهري والجهاز الإعلامي للنادي.

متابعة سامية

حظيت بعثة فريق أبوظبي بمتابعة من سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، الذي يتابع دوماً كافة المشاركات التي يقوم بها فريق أبوظبي في مختلف البطولات العالمية، وشد سموه من أزر المتسابقين الشبان قبل انطلاق المنافسة العالمية المقبلة في لفتة كريمة من سموه لأبطال الوطن وحاملي المسؤولية الرياضية.

من جهته، جدد سالم الرميثي رئيس البعثة التأكيد على أن مشاركة الفريق في هذه البطولة هي استمرار لسياسة البناء والإعداد الرياضي للمتسابقين الشبان، وتمكينهم لاحقاً من أجل التفوق والوصول للدرجات العالية من المهارة والخبرة المطلوبة، وقال: نريد إعطاء أكبر فرصة لمتسابقي الفريق بالمشاركة والظهور.

ولذلك فإن المشاركة في هذه الجولة قد تقرر أن تكون من نصيب راشد القمزي وراشد الطاير، وأن يحضر المتسابق محمد المحيربي كمتسابق احتياطي من خلال المنافسة.وأضاف الرميثي: البطولة الحالية تلبي رغبتنا بأن نعطي الأبطال فرصة المشاركة وخوض غمار المنافسة بمشاركة قوية لمختلف الجنسيات والمتسابقين، وأيضاً الاحتكاك المطلوب والمستوى الذي نتطلع إلى الوصول إليه مع متسابقينا. مشاركة متوقعة لـ30 زورقاً

الجدير بالذكر أن توقيت إقامة هذه الجولة سيشكل مصدر جذب للعديد من المتسابقين من أجل المشاركة في المنافسة، ومن المتوقع أن يصل عدد الزوارق إلى 30 زورقاً من مختلف دول أوروبا خاصة مع سهولة التنقل بين دول الشينغن وقدرة الزوارق على القدوم في غضون أيام قليلة، وفي هذه الحالة فإن نظام التصفيات سيكون هو الحاسم للمشاركة في السباق الرئيسي،.

 

Email