أكثر من 1000مطية تشارك في مهرجان سيح صبرة

«هجر» تظفر بكأس الإنتاج و«الشاهينية» تتصدر

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد ميدان سيح صبرة يوماً تراثياً حافلاً يوم أول من أمس، وشاركت فيه أكثر من ألف مطية في ختام صندوق المواطنين من ملاك الهجن الذين ساهموا في هذا المهرجان الكبير في نسخته الثالثة على التوالي وذلك تعزيزا لأواصر المحبة والتآخي مؤكدين تمسكهم بهذا الموروث الشعبي والمحافظة عليه.

ويعد ميدان سيح صبرة من أعرق ميادين سباقات الهجن في المنطقة الشرقية ومنبع السبق التي أفرزت كماً هائلاً من نجائب الهجن التي حصلت على الرموز في شتى ميادين الدولة. واشتمل السباق على 32 شوطاً تصدرتها 4 أشواط إنتاج للفطامين لمسافة كيلو ونصف الكيلو و8أشواط مفتوحة مشتركات و4 أشواط صعوب إنتاج و16 شوطا نقدي (إنتاج-مشتركات - صعوب).

ورصدت 10كؤوس ودروع بالإضافة إلى 16 سيارة لأوائل هذه الأشواط وجوائز نقدية لبقية الأشواط. ووجهت اللجنة المنظمة للمهرجان برئاسة ناصر حمد بن سهيل الخييلي وعضوية حمد سيف بالحودي الشامسي ومبارك علي سالم العامري وعبدالله مطر خويدم الشامسي الشكر والتقدير لجميع المساهمين الداعمين لهذا المهرجان وفي مقدمتهم المجموعة العلمية المتقدمة وعلى رأسها خليفة النعيمي الذي قدم رموزا ودعما ماديا لهذا المهرجان ووكالة الواحة للسفريات ومختبر الصدى البيطري.

«هجر» تتصدر الإنتاج

كانت أشواط الإنتاج الأكثر قوة وإثارة فحازت على مشاركة كبيرة تبشر بالاهتمام المتزايد للمشاركين بالإنتاج، وقد كانت «هجر» المملوكة لسهيل عبدالله العامري على موعد مع انتزاع أول الأشواط للأبكار الإنتاج وحصل مالكها على الكأس الذهبية والسيارة وتسيد «شاهين» لمسلم محمد مسلم صدارة الشوط الثاني للجعدان محرزاً الكأس الثانية والسيارة.

أما الشوط الثالث فكان من نصيب «غرز» لناصر حمدان الكتبي وأنهى «مياس» لناصر حبتور الدرعي أشواط الإنتاج الرئيسية ظافراً بالكأس والسيارة الرابعة.

«الشاهينية» على قمة المشتركات

فازت «الشاهينية» لمبارك سالم محمد طاسة العامري بأول أشواط المشتركات المفتوح. وانتزع «سلهود» لعبدالله حمد سالم العامري سيارة الشوط السادس.

كما حصلت «مياسة» لعبيد مبارك عبيد الكتبي على سيارة الشوط السابع وأضاف «مياس» لراشد حبتور الدرعي السيارة الثانية في الشوط الثامن وأهدت «مراسيل» لناصر حمدان سيارة الشوط التاسع وأكد «كفو» لمحمد عود الشامسي كفاءته بحيازته للسيارة في الشوط العاشر.

الدرعي يسجل هاترك

وأضاف راشد حبتور الدرعي النقطة الثالثة عن طريق «مياسة» التي خطفت الشوط الحادي عشر بكل براعة وظفر«شاهين» لسيف سعيد الشامسي بسيارة الشوط الثاني عشر، وتربعت «جبارة» لسعيد سالم الدرعي على قمة الشوط الثالث عشر، كما فاز «شاهين» لحمد محمد الشامسي بالشوط الرابع عشر.

وانتزعت «الشاهينية» لعلي سالم سعيد العامري صدارة الشوط الخامس عشر وعاد «هملول» ليسجل النقطة الثالثة لعبيد مبارك عبيد الكتبي، ونجح «الذيب» لمحمد سلطان شطيط الشامسي في الفوز بالشوط السابع عشر وتسيدت «شواهين» لخليفة ضبيب الشامسي مجريات الشوط الثامن عشر متصدرة المركز الأول، وانتزع سراب لمبخوت سالم العامري الشوط التاسع عشر و«شاهين» لأحمد عوض النيادي الشوط العشرين. كما فاز «هملول» لعبيد مبارك الكتبي بالشوط الحادي والعشرين مسجلا النقطة الثالثة.

«عوايد» تتصدر الشوط الحادي والعشرين

وكانت «عوايد» لأحمد سيف الدرعي اسم على مسمى وكعادتها انتزعت الشوط الثاني والعشرين بجدارة ولم يتوقف «عجيب» عن عطائه المعروف بعد أن أهدى مالكه محمد حمد العرياني صدارة الشوط الثالث والعشرين وأضافت «انتباه» النقطة الثانية لمالكها خليفة ضبيب الشامسي في الشوط الرابع والعشرين وجاء «هملول» لمحمد سعيد حمد فارس الشامسي منتزعا الشوط الخامس والعشرين.

«غية» تتصدر الصعوب

وتصدرت «غية» لبخيت راشد الشامسي صدارة الشوط السادس والعشرين المخصص للأبكار الصعوب وحصلت على الكأس والسيارة. وامتلكت «ملاقط» لجوعان حمد جوعان الشامسي الكأس الثانية في الشوط السابع والعشرين.

كما أضاف «هملول» الكأس الثانية والسيارة لمالكه بخيت راشد الشامسي في الشوط الثامن والعشرين.أما الكأس الرابعة للصعوب فكانت من نصيب «شاهين» لمحمد راشد العرياني.وفازت «سمحة» لمبارك نهيان الشامسي بالشوط الثلاثين، كما سجل «عجيب» النقطة الثانية لمالكه محمد حمد العرياني في الشوط الحادي والثلاثين. وأضافت «حلوة» النقطة الثانية لمالكها عبدالله سالم شطيط العامري في الشوط الثاني والثلاثين.

شكر وعرفان

أعرب المشاركون والمشاهدون من عشاق الأصالة والتراث عن سعادتهم بنجاح المهرجان الكبير الذي شهد إقبالاً كبيراً بمشاركة واسعة في هذه التجمع الحافل بميدان سيح صبرة العريق ووجهوا الشكر والتقدير للجنة المنظمة والداعمين الذين تجاوبوا بصورة طيبة مع هذا المهرجان .

Email