يلتقيه اليوم ضمن ذهاب ربع نهائي البطولة

العميد يبحث عن المجد الآسيوي أمام الجيش القطري

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بطموحات غير مسبوقة، يبحث العميد اليوم، في العاصمة القطري الدوحة، عن مجد وتاريخ جديد في صفحات آسيا، عندما يواجه الجيش القطري ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الإمارات، على استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا. وكثف العميد استعداداته خلال المرحلة الماضية، عبر معسكر بولندا الذي خاض فيه مباريات ودية مع فرق أوروبية متفاوتة المستوى، إلى جانب الرفاع البحريني والزعيم على أرض الدولة أخيراً.

ويدخل العميد مواجهة اليوم، بأسماء جديدة أبرزهم المهاجم فاندرلي سانتوس الذي سيحمل الجنسية الآسيوية، إلى جانب صانع الألعاب المغربي عبدالعزيز براده.

ولاعب الوسط فواز عوانة، فيما يغيب الفرنسي كيمبو عن المشاركة بسبب البطاقات الصفراء، فيما وضع مدرب الفريق الصربي إيفان يوفانوفيتش اللمسات الأخيرة على التشكيلة، خلال المران الأخير الذي خاضه العميد مساء أمس، على مسرح المواجهة في نادي لخويا.

وأكد أحمد هاشم خوري نائب رئيس مجلس إدارة نادي النصر لـ»البيان الرياضي«، أن لقاء اليوم حاسم ومهم، ويشمل جوانب عدة أبرزها العامل النفسي، حيث حرص النادي على تهيئة الفريق للمباراة طوال الفترة الماضية.

فضلاً عن شحذ همم اللاعبين بمعنويات عالية في آسيا، مشيراً إلى أن النصر يخوض المرحلة الحالية في بطولة آسيا بوجوه وعناصر جديدة، أبرزهم المهاجم فاندرلي سانتوس، وصانع الألعاب عبدالعزيز براده، فضلاً عن لاعب خط الوسط فواز عوانة.

قناعة تامة

ولفت خوري إلى أن المدرب اليوم على قناعة تامة بأن الفريق أصبح جاهزاً وقادراً على تحقيق نتائج إيجابية في الدوحة.

حظوظ متوافرة

وقال نائب رئيس مجلس إدارة نادي النصر: الفوز حق مشروع لكل نادٍ، والعميد يخوض مباراة اليوم مكتمل الصفوف، باستثناء اللاعب الفرنسي كيمبو الذي يغيب عن المشاركة بسبب البطاقات الصفراء، ونعول الكثير من الآمال على بقية العناصر التي نثق في قدرتها على العودة من العاصمة القطرية بالفوز الثمين.

وأوضح خوري أن الجميع في الأسرة الزرقاء يعمل كخلية عمل واحدة من أجل تحقيق النجاح الذي يصبو إليه الفريق، وأكد أن النصر استطاع الوصول إلى هذه المرحلة بفضل تكاتف الجميع بما فيهم الجهاز الإداري والفني واللاعبون.

حيث حرص مجلس الإدارة على تأهيل الفريق لخوض منافسات آسيا لتعزيز شخصية العميد، وإثبات الذات أمام الفرق الأخرى، بدعم ومتابعة مستمرة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس النادي.

ونوه خوري إلى أن الجهاز الإداري قطع وعداً في السابق للفريق في حال تخطي الدور التمهيدي، بأنه سيتم ضخ وتطعيم الفريق بلاعبين أجانب سعياً للوصول إلى صفوف مكتملة، وتم الحصول على بطاقة التأهل في الآسيوية بفضل الجميع، مشيداً بدعم وسائل الإعلام المختلفة التي لعبت دوراً في تأهل الفريق أيضاً إلى هذه المرحلة المهمة.

وأفاد نائب رئيس مجلس إدارة النصر، بأن مباراة اليوم يستكمل من خلالها العميد الأداء الجيد الذي انطلق به الفريق في مستهل مشوار البطولة الآسيوية، واستطرد قائلاً: طموح النصر كبير، ونتمنى التوفيق للعميد في مباراة اليوم التي نتطلع إلى أن تنتهي لصالحنا، ونحن لا نصرح بأننا سنفوز بكأس آسيا، لكن كما ذكرت سلفاً، الفوز حق مشروع للجميع،.

وآمالنا كبيرة يعززها العمل الجماعي، وطالما بلغنا هذه المرحلة، يجب أن نثبت قدرة العميد على تمثيل دولة الإمارات بالأداء المشرف، والجماهير لن تخذل النصر في هذه المرحلة أو خلال المباريات المقبلة، وحتى مع العين الذي يسعى هو الآخر إلى تمثيل الدولة في البطولة.

اختلاف جذري

واختتم خوري قائلاً: العميد مختلف اختلافاً جذرياً هذا الموسم، خصوصاً بعد التعاقدات الأخيرة مع الأجانب تحديداً، حيث كان المدرب في السابق يتحدث بأننا لم نوفق مع اللاعبين الأجانب، ولله الحمد تم اختيار عناصر بارزة ومؤثرة في الصيف وفق رؤية فنية من المدرب.

كذلك فإن هناك العديد من العوامل تعزز حضور النصر هذا الموسم، منها وجود دكة احتياط قوية، علاوة على اكتمال الصفوف، وأتمنى أن يحقق النصر تطلعات وآمال الجماهير النصراوية، وأنا متفائل كثيراً، متمنياً المنافسة على جميع البطولات والألقاب على المستوى المحلي.

تحكيم

يدير اللقاء طاقم تحكيمي من اليابان، بقيادة حكم الساحة إيدا جيومبي، ويساعده ياجي أكين (مساعد أول)، وأوتشي شينجي (مساعد ثان)، وحكم رابع ياماماتو يوداي، ومراقب المباراة الكوري الجنوبي كيم يونج جوو، ومقيم الحكام السوري محمد باسل الحجار، ومراقب فني الكويتي بدر أحمد، وجاء اختيار طاقم تحكيم المباراة، وفقاً لما حدده الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

23

ضمت بعثة العميد برئاسة عبدالله بن طوق نائب رئيس مجلس ادارة شركة النصر لكرة القدم مشرف الفريق، 23 لاعباً إلى جانب الجهاز الاداري بقيادة محمد ابراهيم مدير الفريق والجهاز الفني بقيادة الصربي ايفان يوفانوفيتش والجهاز الطبي بقيادة الدكتور ماسيمو منارا، إلى جانب الوفد الإعلامي من الصحف المحلية.

وتضم البعثة اللاعبين: الحارس احمد شامبيه، عبدالله محمد اسماعيل، عبدالله قميش، راشد محمد عمر، طارق أحمد، أحمد الياسي، عامر مبارك، خليفة مبارك، جاسم يعقوب، حسين عباس، مسعود سليمان، فواز عوانة، خالد جلال، سالم صالح، علي حسين، أحمد خميس، محمود خميس، جيريس كيمبو، عصام ضاحي، سانتوس فاندرلي، عبدالعزيز براده، مبارك سعيد، جونيثان بيتروبيا.

Email