ميكالايف:ظروفنا أفضل من العين

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عبر مدرب فريق لوكوموتيف الأوزبكي أندريه ميكالايف عن تفاؤله وثقته في قدرة فريقه على تقديم أداء فني متميز يقوده إلى تحقيق النتيجة المنشودة عندما يحل ضيفا على العين مساء اليوم على ملعب استاد هزاع بن زايد في جولة ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وقال إنه سعيد بالتواجد مجدداً في الإمارات لمواجهة العين، بعد حضوره المرة السابقة لملاقاة النصر في الدور ثمن النهائي من المسابقة.

وأضاف المدرب الأوزبكي الذي كان يتحدث في المؤتمر الصحافي الخاص بالكشف عن استعدادات فريقه لمباراة اليوم أمام العين: هذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها فريقنا هذه المرحلة من المسابقة الآسيوية.

وأعتقد أنه قام بعمل ناجح خلال الفترة السابقة بعد أن حقق نتائج لافتة تصدر بموجبها مجموعته قبل أن يتأهل إلى ربع النهائي، وأشعر بحماس كبير وتفاؤل بأن فريقنا قادر على الاستمرار في البطولة حتى مراحل متقدمة منها، ونحن ندرك جيدا أننا سنواجه اليوم فريقا قويا لديه الخبرة في المسابقة.

فضلاً عن أنه يضم في صفوفه لاعبين أقوياء خاضوا العديد من المباريات القوية في هذه المسابقة، لكننا على علم أيضا أن لديه لاعبين اثنين، هما عامر عبد الرحمن وكايو لوكاس، انضما إليه حديثا وربما مازالا لم يلعبا معه أية مباراة رسمية.

كما أننا خضنا العديد من المباريات الرسمية وقضينا النصف الأول من الدوري الأوزبكي وحاليا في مرحلة الذهاب، على عكس العين الذي ما زال لم يخض أية مباراة رسمية، وهذه نقطة إيجابية في صالحنا علينا أن نستغلها كما ينبغي.

سر الثقة

وعن سر ثقته الشديدة في قدرة فريقه على تحقيق الهدف المنشود، أكد ميكالايف، أن الثقة سببها الظروف المحيطة بالفريقين قبل المباراة والتي تميل لصالح فريقه كونه أكثر جاهزية من حيث المستوى الفني والبدني بعد أن خاض مباريات عديدة في الدوري الأوزبكي، كما أن العين لديه لاعبان جديدان لم يشاركا معه من قبل.

وفي حاجة إلى وقت أكثر للانسجام، وأضاف: نعلم أن الأمور في مثل هذه المباريات لا تقاس على هذا النحو، ولكن هذا لا ينفي أننا أكثر جاهزية، مع إدراكنا أن اللعب في دوري أبطال آسيا ليس أمراً سهلاً لأي فريق، ولدينا خطتنا التي سنخوض بها المباراة ولن نكشف عنها إلا في الملعب.

وعما إذا كان يسعى للحصول على نقطة من المباراة أكد المدرب الأوزبكي أن التعادل أمر إيجابي بالنسبة له ولذلك إذا حصل عليه فيعتبر كافياً، ولكنه لن يلعب من أجله، وسيحاول الخروج بأفضل نتيجة من اللقاء، خصوصا وأنه أوصل اللاعبين إلى أعلى معدلات الجاهزية الفنية والبدنية قبل القدوم لملاقاة العين، وعموما سيكون التركيز في الملعب أثناء المباراة هو سيد الموقف.

Email