بعثة النصر تصل إلى بولندا

حسن سهيل: التحرك خطوة بخطوة نهج العميد

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصلت بعثة العميد إلى جمهورية بولندا، لإقامة المعسكر الخارجي الذي يتواصل حتى 11 أغسطس المقبل استعداداً للموسم الجديد، ويترأس البعثة التي غادرت فجر أمس عبر مطار دبي الدولي، الدكتور حسن سهيل عضو مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم، ومساعد المشرف على الفريق الأول لكرة القدم، وضمت 27 لاعباً.

حيث ستقام التدريبات بشكل يومي على أن يخوض الفريق 4 مباريات ودية بداية من يوم السبت المقبل، وسيتم الكشف عن هوية الفرق التي سيواجهها النصر خلال اليومين المقبلين بعد إتمام الجدول النهائي للمباريات.

وحرص النصر على وداع جماهيره من خلال الحصة التدريبية المفتوحة التي أقيمت على استاد حميد الطاير في القلعة الزرقاء أمام الجماهير ووسائل الإعلام..

حيث نالت الجماهير فرصة لقاء اللاعبين والتقاط الصور التذكارية معهم. وشهد الحصة التدريبية المفتوحة حميد الطاير رئيس شركة النصر لكرة القدم، والدكتور حسن سهيل، وعبد الباسط علي عضو مجلس إدارة شركة النصر للألعاب الرياضية رئيس اللجنة الإعلامية، محمد إبراهيم مدير الفريق، وعلي عباس إداري الفريق.

برنامج الإعداد

وأكد الدكتور حسن سهيل أن برنامج الإعداد في المرحلة الثانية يركز على جميع استحقاقات الموسم الجديد، بداية من البطولة الآسيوية، وقال: تفكيرنا ينصب على جميع البطولات خطوة بخطوة، ولا شك أن البطولة الأقرب هي الآسيوية التي تقودنا فيها الطموحات إلى أبعد مدى، ثم دوري الخليج العربي الذي وضعنا هدفاً معيناً نتطلع إلى تحقيقه على الصعيد المحلي.

إضافة إلى البطولات الأخرى وهي كأس الخليج العربي وكأس صاحب السمو رئيس الدولة. وأضاف إن التفكير في جميع البطولات الآن يبدو صعباً نسبياً، كي لا يدخل اللاعبون في متاهات هم في غنى عنها، وعلى غرار السنوات السابقة، يحرص النصر على إعطاء كل بطولة على حدة حقها ووزنها والجهد الذي تحتاجه، مؤكداً أن التحرك خطوة بخطوة هو نهج العميد من أجل تحقيق النجاح الذي يصبو إليه الفريق.

مباريات قوية

واعترف سهيل أن المباريات في بداية روزنامة الموسم المحلي تبدو قوية أمام العميد، إلا أنها لن تكون صعبة كالمواجهة الآسيوية المبكرة التي تسبق انطلاقة قطار الدوري في الموسم الجديد، لاسيما وأن موعد الموقعة الآسيوية تزامن مع فترة الإعداد.

وأضاف: تمنينا أن تكون الآسيوية بعد شهر أو شهرين، لكن هذا واقع مفروض على جميع الفرق المشاركة دون استثناء، والجدول حتماً سيكون على جميع الفرق، ونسعى إلى أداء المهمة على أكمل وجه.

وفي ما يتعلق بحالة الانسجام بين اللاعبين في ظل انضمام أسماء أجنبية جديدة، أوضح سهيل أن معدل لياقة اللاعبين بعد انتهاء فترة الإجازة في الصيف تبشر بالخير، ونحن راضون بنسبة٩٠ ٪‏ عن أداء اللاعبين بعد الدخول في الفورمة..

حيث كانوا ملتزمين ببرنامج الإعداد الفردي قبل تدشين مرحلة الإعداد الأولى، ما يؤكد قطع شوط كبير في مستوى اللياقة، للدخول في أجواء المباريات الودية الاسبوع المقبل في معسكر بولندا.

قضية وطن

وعن وجود لاعب واحد من النصر ضمن تشكيلة المنتخب، أعرب سهيل عن سعادته بوجود سالم صالح مع الأبيض، وقال إن المنتخب يعتبر قضية وطنية، وشرف كبير للعميد أن يكون أكبر عدد من اللاعبين مع الأبيض، إلا أنه في المقابل وجود تشكيلة شبه كاملة للفريق خاصة في المعسكر الخارجي ولأول مرة منذ سنوات، يساعد للوصول إلى التشكيلة المناسبة في الآسيوية، مؤكداً دعم النصر الكامل للمنتخب في جميع الظروف.

وتابع: وصول المنتخب إلى مونديال روسيا ٢٠١٨ هو هدف سامي يسعى الجميع إلى المساهمة في تحقيقه، وغياب سالم صالح لن يؤثر رغم أنه واحد من العناصر التي لا نستغنى عنها، لكن في المقابل سالم صالح ملم بجميع خطط الفريق، وسيؤدي الدور المطلوب كما هو متوقع.

Email