في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع

«شرطة دبي» تتخطى «الأسود» في بطولة مكتوم بن راشد

■ شرطة دبي تروض أسود دبي وتنال البرونزية | تصوير موهان

ت + ت - الحجم الطبيعي

للسنة الثانية على التوالي حصد فريق شرطة دبي المركز الثالث لبطولة سباعيات بطولة «مكتوم بن راشد» لكرة القدم في نسختها السادسة بعد فوزه على فريق أسود دبي بهدفين نظيفين في لقائهم الذي أقيم أول من أمس على ملاعب نادى ضباط شرطة دبي، والمقامة بدعم الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم مؤسس البطولة وبرعاية شقيقه الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم والبالغ مجموع جوائزها المالية أكثر من نصف مليون درهم .

والتي شهدت مشاركة 20 فريقاً من أبناء الدولة المواطنين وضمت الأجيال الكروية الثلاثة من المونديال وحتى الآن وشهدت 47 مباراة قبل المباراة الختامية التي أقيمت في ساعة متأخرة من مساء أمس.

حضور

وشهد المباراة الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم راعي البطولة واللواء محمد سعيد المري رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة وبحضور طارق الرميثي ومحمد احمد ونادر راشد وإخوانه أعضاء اللجنة إلى جانب العديد من المسؤولين بالفرق المشاركة بالبطولة وجمهور غفير شجع لاعبي الفريقين بحرارة وفي اطار رائع للروح الرياضية واللعبة الحلوة.

محطة مهمة

وأشاد الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم بجهود اللجنة المنظمة للبطولة وعلي الالعاب المصاحبة للبطولة والتي اقيمت على هامش منافسات سباعيات كرة القدم للمواطنين واصفاً البطولة بالكرنفال الدائم الذي يغطي شرائح المجتمع كافة خصوصاً الشباب من أبناء الدولة وبناتها..

والذين تنافسوا في أجواء رمضانية شريفة بعيدا عن مخاطر الفراغ للشباب وقدموا مباريات جيدة المستوى بفضل مجهودات اللجنة الفنية للبطولة والذين أحسنوا اختيار الفرق المشاركة.

وأكد الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم على استمرارية البطولة مستقبلا بعد النجاحات التي لمسها على ارض الواقع من خلال متابعته لمنافسات البطولة والألعاب المصاحبة..

وأكد بأن اقتصار المنافسات على العنصر المواطن ما هو إلا تأكيد على الاقتداء بنهج المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم رحمه الله نحو دعم العنصر المواطن وتوفير كافة السبل نحو تطوير القطاع الرياضي واكتشاف المواهب.

وهذا هو ما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة نحو توفير كافة متطلبات وسبل النجاح والدعم للعناصر الشابة بهدف توفير مزيد من الفرص لاكتشاف وصقل المواهب الشابة التي تعود بصورة عامة في دعم القطاع الرياضي في مختلف الألعاب، وتمنى الشيخ زايد بن مكتوم الحفاظ على مكتسبات البطولة وتحقيق مزيدا من النجاحات التي حققتها حتى الآن.

فوز مستحق

وجاء فوز فريق شرطة دبي بالميداليات البرونزية ومكافأة المركز الثالث البالغة 50 ألف درهم بعد فوزه بنتيجة اللقاء بهدفين مقابل لا شيء بمباراة متكافئة تميزت بالندية والأداء القوي والسريع وخاصة في شوطها الأول من لاعبي الفريقين في سعيهم لاعتلاء منصة التتويج باليوم الختامي للبطولة..

وكان شوط المباراة الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بينهما بعد أن تصدى مدافعو الفريقين لمحاولات مهاجمي الفريقين بالاختراق والتسديد بفضل تألق الحارسين جمال عبد الله من اسود دبي وأحمد حسين من شرطة دبي والذي تألق بالشوط الثاني في المحافظة على نظافة شباكه من الأهداف.

وبالشوط الثاني بادر فريق شرطة دبي بالضغط الهجومي لمحاولات التسجيل ونجح مهاجمه وليد أحمد في اقتناص الهدف الأول بعد مرور ثلاث دقائق على بداية الشوط الثاني ..

والذي نجح في إضافة الهدف الثاني وتعزيز فوز فريقه شرطة دبي بالدقيقة 13 ليتقدم فريق الشرطة (2/‏0)، ويسعى لاعبو اسود دبي لتعديل النتيجة والهجوم من كل المحاور ولكن تصدى لاعبو شرطة دبي للهجمات وأبطلوا مفعول هجمات الأسود لينتهي اللقاء بفوز فريق شرطة دبي بهدفين نظيفين واحتلاله المركز الثالث بالبطولة، وأدار المباراة بنجاح الحكم علي موسى علي والتي لم تشهد خروج اي بطاقات ملونة.

شرح مفصل

قام الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، برفقة أعضاء اللجنة المنظمة، عقب ختام المباراة، بالاطلاع على شرح مفصل عن البطولات المرافقة لسباعيات كرة القدم، ومنها الكروس فيت للسيدات، حيث تفقد منافساتها وشهد جانباً من الجولة الختامية للبطولة التي أقيمت مساء أول من أمس، للسيدات على هامش البطولة الأم سباعيات كرة القدم، وحرص الجميع على التقاط الصور مع راعي البطولة واللجنة المنظمة.

محمد شاه: كان بالإمكان أفضل مما كان

بنظرة لم تخل من الحسرة وعدم الرضا، قال محمد شاه مدرب فريق شرطة دبي: «كنا نمني النفس بأن نقف على قمة البطولة ونحتفل بلقبها وكأسها الغالي على أرضنا ووسط قيادتنا وجماهيرنا، ولكن خسرنا الضربات الترجيحية في دور نصف النهائي أمام فريق صقور راك بنتيجة 4/2 رغم أن المباراة كانت بمجملها لمصلحتنا».

ولكنه بنفس الوقت كان قانعاً بأن هذه هي الرياضة، وكرة القدم لا بد في النهاية من فائز، واستطرد قائلاً: ولكن كان بالإمكان أفضل مما كان، و«قدر الله وما شاء فعل»، وأضاف: عموماً المركز الثالث مقبول لحد ما، ولكنه لا يرقى للطموحات والآمال التي ننشدها جميعاً، في ظل كوكبة من اللاعبين من أبناء شرطة دبي كنا نأمل معهم تكرار النسخة الخامسة.

مشوار البطولة

وبنفس الوقت لم يغفل حق الفريق في مشواره بالبطولة من خلال العروض الجميلة التي قدمها الفريق، والتي أكدتها صدارتنا للمجموعة الأولى ومواصلة مشوار الفوز في ربع النهائي على شباب حتا بنتيجة 4/0، وأصبحنا على بعد خطوة من بلوغ النهائي.

ووجه محمد شاه شكره وتقديره للقائمين على الفريق بشرطة دبي، وإلى القائمين على البطولة وكل المساهمين في النجاح، وخص بالشكر الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، مؤسس وداعم البطولة، وشقيقه الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، راعي البطولة، والحريص على المتابعة والحضور للاطمئنان على سير البطولة، ولرئيس اللجنة المنظمة العليا اللواء محمد سعيد المري.

إشادة بالأسود

من جانبه، أشاد علي حسن أحمد مدرب فريق أسود دبي بالمشاركة الأولى لفريقه ببطولة الشيخ مكتوم بن راشد الرمضانية، ومشوار فريقه في البطولة وبلوغهم الدور نصف النهائي بجدارة واستحقاق، رغم قوة الفرق المشاركة ضمن مجموعتهم، ومباراتنا بدور ربع النهائي..

وأضاف: لم نوفق في مواصلة مسيرة الفريق خلال دور نصف النهائي بخسارتنا أمام فريق كبير بحجم فريق شرطة دبي صاحب الأرض والضيافة. ولكنه أكد أن المشاركة في البطولة عادت على فريقنا بالعديد من الفوائد، وبالتأكيد سيستثمرها العديد من لاعبي فريقنا خلال وجودهم ضمن صفوف نادي دبي بالموسم المقبل..

وأكد أن فريقه سيشارك في النسخة المقبلة، وسنحرص على الاستمرارية بالحضور ضمن فرق البطولة كمجموعة متكاملة، وخاصة أن فريقنا يضم العديد من العناصر الشابة ويحتاج لمزيد من الخبرات بساحات اللعبة.

نجاح

كشف علي حسن أحمد مدرب فريق أسود دبي، أن العديد من لاعبي الفريق سبق أن شاركوا في النسخ السابقة للبطولة مع بعض الفرق وبشكل فردي، وقال: «حرصنا في هذه النسخة على أن نشكل فريقاً معظمه من لاعبي دبي بالبطولة، خاصة لما تشهده البطولة من نجاحات واسعة.

Email