يجري حصته التدريبية الرئيسة مساء اليوم

العين يكتفي بـ «الاستشفاء» استعداداً للجزيرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد عودته من إيران في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس عقب نهاية مباراته أمام فريق نادي ذوب آهان أصفهان الإيراني في جولة إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، والتي كسبها بهدفين نظيفين وتأهل بموجب ذلك إلى ربع نهائي المسابقة القارية البارزة.

اكتفى العين بحصة تدريبية واحدة أجراها أمس تحت قيادة مدربه الكرواتي زلاتكو داليتش الذي حرص على إخضاع اللاعبين لتمارين الاستشفاء، قبل أن يغادر الفريق بعدها مباشرة إلى العاصمة أبوظبي استعدادا للمواجهة الأخيرة في الموسم، والتي تجمعه بغريمه فريق نادي الجزيرة على ملعب استاد مدينة زايد الرياضية في نهائي مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

التدريب الأخير

وسيجري الزعيم العيناوي مناورة تدريبية أخيرة مساء اليوم على ملعب المباراة ينتظر أن يقف خلالها المدرب زلاتكو على مدى جاهزية اللاعبين فنيا وبدنيا قبل أن يضع لمساته النهائية على خطة وتشكيلة المباراة، حيث يتطلع المدرب الكرواتي في إنهاء الموسم على أفضل ما يكون بالتتويج باللقب الغالي الذي فقده العام الماضي لمصلحة فريق النصر، كما يتطلع لتحقيق البطولة الثالثة في الموسم بعد حصوله مع الفريق على بطولتي السوبر وكأس الصداقة في المغرب.

الإرهاق

وبرغم حالة الإرهاق التي يعاني منها لاعبو العين بسبب ضغط المباريات المتصل إلا أن الأجواء بدت مثالية إلى حد بعيد داخل المعسكر البنفسجي على بعد 48 ساعة من المواجهة المهمة أمام العنكبوت الجزراوي، حيث أدى اللاعبون التمارين بروح معنوية عالية وثقة كبيرة، وسط اهتمام إداري وجماهيري لافت، إذ حرصت أعداد كبيرة من الجماهير العيناوية على التواجد في ملعب تدريبات الفريق للوقوف على مدى جاهزية اللاعبين للنهائي.

كما حرصت على تحيتهم والهتاف باسمهم بعد الأداء البطولي الذي قدموه في مدينة أصفهان الإيرانية أمام عشرة آلاف متفرج شجعوا فريق ذوب آهان في جولة إياب ثمن نهائي آسيا، غير أن أبطال الزعيم أسكتوا هذه الجماهير بهدفين نظيفين في المرمى الإيراني وعادوا من هناك ببطاقة التأهل الغالية إلى ربع نهائي أكبر مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للأندية.

اللقب الغالي

وسيدخل العين مباراة الغد أمام الغريم التقليدي الجزيرة بهدف متابعة مرحلة النجاح والتتويج باللقب الغالي لتكتمل فرحة جماهيره بعد التأهل الآسيوي، غير أن الأمور لن تكون سهلة في مواجهة (فخر أبوظبي) الذي تطور مستواه إلى حد بعيد وظهر بصورة مثالية في الفترة الأخيرة، ما أهله للتواجد في نهائي المسابقة، بعد أن قهر الأهلي بطل دوري الخليج العربي لكرة القدم بنصف النهائي في الزمن الأصلي من المباراة بثلاثة أهداف لهدفين على ملعب استاد خليفة بن زايد بالعين، وهو يطمح في متابعة مرحلة النتائج القوية وتتويج موسمه بالحصول على لقب الكأس.

زحف

أعدت جماهير العين عدتها للزحف خلف الفريق إلى العاصمة أبوظبي لمساندة فريقها من أجل اللقب، وتم التنسيق بين أنصار الفريق عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتويتر والفيسبوك وإنستغرام، للتواجد مبكرا في مدرجات ملعب مدينة زايد الرياضية.

الإرهاق

يأمل العين حسم المباراة في الوقت الأصلي تجنبا للإرهاق في حال امتدت المباراة إلى أشواط إضافية، حيث عاد الفريق قبل يومين فقط من رحلة إيران حيث خاض هناك مباراة قوية أمام ذوب آهان الأصفهاني، وقبلها لعب مباراة ماراثونية أمام بني ياس في نصف نهائي مسابقة الكأس.

Email