أكد أنه عاش أصعب 20 دقيقة في حياته أمام تراكتور

الياسي: لا مجال لعـودة النصر إلى الوراء

■ أحمد الياسي يعبر عن فرحته بعد تسجيله هدفاً في مرمى تراكتور | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد أحمد الياسي لاعب النصر، أن العميد وصل إلى مرحلة لا مجال فيها للعودة إلى الوراء، بعد بلوغه ربع نهائي دوري أبطال آسيا على حساب تراكتور الإيراني، الثلاثاء الماضي..

مشيراً إلى أن هذا الإنجاز سيفتح شهية النصر على كل الألقاب التي ينافس فيها، وقال: ليس أمامنا خيار إلا استكمال الحلم الذي بدأ يكبر معنا، وكرة القدم لا تعترف بالمستحيل، بفضل الثقة العالية، ودعم الإدارة ومساندة الجماهير والاستعداد الجيد، سننجح في الوصول إلى المربع الذهبي.

وأوضح الياسي، أن النصر انتزع بطاقة التأهل من الفريق الإيراني بجدارة، وأن الخسارة في لقاء الإياب 3-1، لا يمكن أن تحجب الفوز العريض في لقاء الذهاب، والأداء المميز الذي قدمه العميد على مدار مشوار البطولة..

مشيراً إلى أن فريقه تحكم في مجريات الشوط الأول بشكل جيد، لكن الهدف المبكر الذي سجله تراكتور بداية الشوط الثاني، منح لاعبيه ثقة زائدة، ونزلوا بثقلهم إلى الهجوم، ونجحوا في تسجيل هدفين آخرين، بفضل تحفيز الجمهور.

وأضاف: خسرنا شوطاً ولكن كسبنا الشوط الأهم على أرضنا، ونحن حالياً في موقف جيد، وطموحاتنا بلا سقف في البطولة، وفخر لهذا الجيل من اللاعبين، الوصول إلى هذا الدور المتقدم، وتخليد أسمائهم بحروف ذهبية في سجل النادي.

حلم

واعترف الياسي، أنه عاش أصعب 20 دقيقة في حياته في مباراة فريقه أمام تراكتور الإيراني، وأنه شعر بالخوف على ضياع بطاقة التأهل، بعد تسجيل تراكتور الهدف الثالث في الدقيقة 72، لكنه تمالك نفسـه وأدرك في تلك اللحظة، أنه لا سبيل لتحقيق الحلم إلا بالاستمرار في القتال على أرضية الملعب، وعدم السماح للفريق الإيراني بتسجيل الهدف الرابع..

وقال: بعد الهدف الثالث، أصبحت الدقائق تمرّ ببطء، وكأن الزمن توقف في الدقيقة 72، دعوت الله أن يحمي شباكنا، وأن ننجح في نقل المباراة إلى برّ الأمان، وبفضل عزيمة اللاعبين وروحهم القتالية، تمكنا من مجاراة الضغط الإيراني حتى الصافرة النهائية، وتحقيق التأهل التاريخي لدور الثمانية.

وأوضح لاعب النصر، أن سرّ العودة القوية للفريق الإيراني في الشوط الثاني، يكمن في التحفيز الجماهيري للاعبين، وقال: رغم أنهم كانوا متأخرين بهدف في الشوط الأول، ومهمتم كانت شبه مستحيلة، بعد الخسارة الثقيلة في لقاء الذهاب، إلا أن الجماهير لم تفقد الأمل، وبثت فيهم روح الحماس.

حضور

وأضاف: أغلب لاعبي النصر لم يشهدوا هذا الحضور الجماهيري الكبير في حياتهم، ورغم ذلك، نجحوا في مجاراة الضغط، وهذا الأمر يحسب للجهاز الفني، الذي أعدهم بالشكل المطلوب من الناحية الذهنية.

وتابع قائلاً: نهدي الإنجاز الغالي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وكل الجماهير التي وقفت إلى جانبنا وساندتنا خلال مشوار البطولة، وبالتأكيد، الوصول إلى هذه المرحلة، يجعلنا نطمح في التقدم أكثر في دوري الأبطال، لدينا الوقت للاستعداد جيداً، ومراجعة حساباتنا، وأمام الإدارة الوقت الكافي للقيام بالترتيبات الضرورية للمستقبل.

وكشف الياسي، أنه يعيش أحلى لحظات في مسيرته الرياضية، بعد الانتقال من عجمان إلى النصر في 2014، وقال: بالفعل، لا يوجد أجمل من لحظات التتويج والانتصارات التي يحققها اللاعب، لقد شكل انتقالي إلى النصر علامة فارقة، بعد أن حصلت معه على لقبين، وجائزة فريق الأحلام لدوري الخليج العربي، وبلوغ ربع نهائي دوري الأبطال، وأتمنى استمرار هذه النجاحات، التي تمنحني دافعاً أكثر للعمل.

 

Email