الزعيم يبحث عن بطاقة ربع نهائي آسيا

العين يتحدى ذوب آهان لدخول قائمة الـ 8 الكبار

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يبحث العين عن الفوز أو التعادل بأكثر من هدف ليضمن صعوده إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا ودخول قائمة الـ8 الكبار المتأهلين عندما يحل ضيفاً على فريق ذوب آهان الإيراني على ملعب استاد فولاذ شهر في التاسعة إلا ربعاً بتوقيت طهران، الثامنة والربع بتوقيت أبوظبي، وذلك بعد أن تعادل الفريقان بهدف لمثله في لقاء الذهاب الذي جرى بينهما الأسبوع الماضي على ملعب استاد هزاع بن زايد بالعين.

وكان العين وصل أول من أمس إلى أصفهان على متن طائرة خاصة، وأجرى حصته التدريبية الرئيسة على ملعب المباراة تحت قيادة المدرب الكرواتي زلاتكو داليتس الذي اطمأن على جاهزية اللاعبين فنياً وبدنياً قبل أن يضع لمساته الأخيرة على الخطة والتشكيلة.

البحث عن الهدف

وأكد زلاتكو داليتش، مدرب العين، أن فريقه جاء إلى إيران لتقديم أداء مشرف وتحقيق نتيجة جيدة تضمن لهم التواجد ضمن أفضل ثمانية أندية بقارة آسيا، وقال: «ندرك جيداً أن مهمتنا لن تكون سهلة، خصوصاً وأننا سنواجه فريقاً منظماً وقوياً على أرضه وبين جماهيره، بيد أن ثقتي كبيرة جداً في مقدرة لاعبي العين على حسم الأمور قياساً بإمكانياتهم العالية ورغبتهم الكبيرة في تحقيق أقوى نتيجة تسعد جماهير النادي في دولة الإمارات الحبيبة ولأنهم الأفضل على مستوى القارة الآسيوية».

وأضاف: في مباراة الذهاب تعادلنا بهدف لكل فريق، والهدف الذي استقبلته شباكنا لم يأت من هجمة منظمة أو فرصة حقيقية للتسجيل، على مرمانا، بل من خطأ بسيط ارتكبناه في خط الظهر، ونحن مطالبون هنا بتقديم أفضل مباراة في الموسم الكروي الحالي ومضاعفة الجهود وإظهار شخصيتنا القوية من أجل تحقيق الهدف الرئيس.

لا أعذار

ومضى بقوله: لن نبحث عن أي أعذار قبل مواجهة ذوب آهان أصفهان الإيراني، بالحديث حول الإرهاق والمباراة التي امتدت لأشواط إضافية في نصف نهائي الكأس قبل 48 ساعة من الآن إلى جانب السفر إلى إيران، لأن الفريق الكبير عليه أن يؤكد للجميع مقدرته على إحراز أفضل النتائج مهما كانت الظروف.

وحول ذوب آهان، قال: المؤكد أن جميع الفرق التي بلغت ثمن نهائي دوري الأبطال لن يتواجد بينها فريق ضعيف، ونحن نحترم منافسنا الذي تحتشد صفوفه باللاعبين المميزين والصغار في السن، ولكن العين يضم أفضل العناصر على مستوى القارة وثقتي كبيرة في مقدرتهم على التأهل والتواجد بين أفضل ثمانية أندية بالقارة».

وتابع: في الشوط الأول قدمنا مردوداً طيباً ضمن مواجهة الذهاب، وأحرزنا هدف السبق وكذلك أهدرنا فرصاً سهلة لتعزيز تقدمنا في أكثر من مناسبتين، وأتمنى أن تكون بدايتنا في الإياب مثالية أيضاً ومن المهم جداً أن نتقدم ولا نستقبل أي هدف والأجواء في أصفهان جيدة وأعتقد أن اختلاف الطقس لن يؤثر على اللاعبين.

غلام محمدي: لم نضمن التأهل والبنفسجي عنيد

أكد مدرب فريق ذوب آهان أصفهان الإيراني، يحيى غلام محمدي، أنه برغم النتيجة الإيجابية التي حققها فريقه على العين والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، إلا أنه لم يضمن التأهل، خصوصاً عندما يكون المنافس في قيمة وإمكانيات نادٍ بحجم العين، وقال: نتيجة مواجهة اليوم هي التي ستحدد الفريق المتأهل إلى دور الثمانية في مسابقة دوري الأبطال، ونحن ندرك جيداً أن منافسنا سيدخل بقوة من أجل تحقيق طموحه المشروع، قياساً بتصنيفه كأحد أقوى الأندية الآسيوية حالياً، إذ يضم في صفوفه لاعبين مميزين ويقوده مدرب ذكي وقدير، وسنعمل على عدم استقبال شباكنا لأي هدف من قبل الفريق المنافس، وسنسعى في نفس الوقت إلى التسجيل، علماً بأن التعادل السلبي بدون أهداف سيضمن لنا التأهل إلى ربع النهائي.

دعوة

ودعا المدرب الإيراني جماهير نادي ذوب آهان وكل مشجعي كرة القدم بمدينة أصفهان إلى الوقوف خلف ممثل المدينة في مواجهة اليوم حتى يتمكن من تحقيق الهدف والتأهل لأبعد مرحلة في المسابقة القارية مع نهاية الموسم الحالي.

الشقيقان

وحول أهم مفاتيح اللعب التي يخشى منها في العين، قال: «أعتقد أن فريق العين مدجج بالنجوم، ويمتلك أفضل صانع ألعاب على مستوى القارة حالياً، عمر عبدالرحمن، إلى جانب شقيقه محمد عبدالرحمن بالإضافة للاعب الكوري الجنوبي لي ميونغ والمهاجمين اسبريلا دانيلو وداينفريس دوغلاس، وأي لاعب من هؤلاء بمقدوره إحداث الفارق في أي لحظة من عمر المواجهة، لذلك يتوجب علينا التعامل بحذر وتركيز كبيرين في منطقتي الوسط والدفاع، كما ينبغي علينا عدم استقبال أي هدف في المواجهة، ولكننا لن نعتمد خطة دفاعية فحسب بل سنهاجم العين من أجل الفوز.

الدفع بزادة

وألمح مدرب فريق ذوب آهان إلى إمكانية الدفع بمهاجم فريقه مهدي رجب زادة، العائد من الإصابة أخيراً، وذلك بعد أن انخرط في تدريبات الفريق يوم أول من أمس وسيقف على مدى جاهزيته خلال الحصة التدريبية الأخيرة قبل أن يتخذ قرار مشاركته في المواجهة.

عموري: الحصاد الحقيقي

أكد عمر عبدالرحمن،( عموري) قائد فريق العين، أن المباراتين الختاميتين في الموسم الحالي، تمثل بالنسبة لنا الحصاد الحقيقي للجهود الكبيرة التي بذلها الفريق خلال موسم كامل، بداية بالمعسكر، مروراً بالمسابقات المحلية والقارية وصولاً لهذه المرحلة المهمة والتي أصبح فيها العين هو الفريق الوحيد الذي يقاتل على جبهتين محلية وقارية.

وقال: ثقتي بلا حدود في إخواني لاعبي فريق نادي العين على تأكيد حضورهم القوي خلال المواجهتين المقبلتين، لأننا ندرك تماماً أن كل مباراة ذات أهمية وخصوصية بالنسبة للجميع، وسنحرص على إظهار أفضل ما لدينا حتى نرضي جمهور العين الذي كان عاتباً على الفريق خلال الفترة الأخيرة، ونتمنى أن نعود من أصفهان الإيرانية بخبر طيب وعقبها سنفكر في نهائي الكأس.

طموح

وحيد زادة: عازمون على الفوز في مواجهة العين

أوضح مدافع فريق نادي ذوب آهان أصفهان الإيراني، وحيد محمد زادة، أن طموحاتهم كبيرة جداً في بلوغ ربع نهائي دوري الأبطال، ويتطلعون لإظهار أفضل ما لديهم في مواجهة العين خصوصاً بعد النتيجة الإيجابية في الإمارات، وقال: ندرك جيداً أن المنافس ليس سهلاً ومهمتنا ستكون صعبة جداً أمامه لذلك نحن مطالبون برفع معدل تركيزنا وسنقاتل بقوة من أجل حصد النقاط الثلاث وتأكيد جدارتنا بالتأهل ونحن نعرف أننا نواجه أحد أقوى الفرق ومن أراد تحقيق أهدافه الآسيوية لابد أن ينجح في تجاوزه، ونحن عازمون على الفوز وأتمنى وقفة ومساندة الجماهير للفريق طيلة المباراة حتى نتمكن من تحقيق هدفنا وإسعادهم.

ألوان

العين بالبنفسج وذوب آهان بالأبيض

تقرر أن يرتدي العين في مباراة اليوم أمام مضيفه ذوب آهان أصفهان على ملعب فولاذ شهر الزي البنفسجي الكامل، كما تقرر أن يرتدي ذوب آهان الأبيض المحدد بالأخضر، أما حكام المباراة فسيرتدون القميص الأصفر، جاء ذلك في الاجتماع الفني للمباراة الذي انعقد صباح أمس وترأسه الماليزي، محمد سيف الدين بن أبوبكر، مراقب المباراة بحضور السنغافوري فيزفا ناثان، مراقب الحكام، والماليزي موهان سينغ تارا، مسؤول الأمن والسلامة، إلى جانب محمد عبيد حماد، مشرف فريق العين وممثل الوفد الإماراتي، إلى جانب علي شجاعي، مشرف فريق ذوب آهان وممثلاً للفريق الإيراني، بالإضافة إلى مسؤولي المباراة.

تعيين

تحكيم كوري للمباراة

كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، طاقم تحكيم كوري جنوبي، لإدارة مباراة ذوب آهان والعين المقررة مساء اليوم على ملعب فولاذ شهر بأصفهان في جولة إياب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ويتألف من كيم جونغ هايوك،«حكم الساحة»، يعاونه على الخطوط، يووم كاونغ يول،«الحكم المساعد الثاني» وكيم يانغو ها، «الحكم المساعد الثاني» وكيم دايونغ،«الحكم الرابع».

تحد جديد

قال زلاتكو: سندخل اليوم تحدياً جديداً ونعتبره شوطاً ثانياً سيحدد هوية الفريق المتأهل، وشخصياً أمتلك خبرة جيدة في مواجهة الفرق الإيرانية، حيث خضت هنا ثلاث مباريات، الأولى كنت مدرباً للهلال السعودي وهزمنا الاستقلال بنتيجة 1/صفر، ومع العين تعادلنا في مناسبتين مع تراكتور سازي ونفط إيران، أي أن جميع النتائج كانت إيجابية، ولم أخسر أي مباراة في إيران لذلك سنعمل على تكملة نجاحاتنا عندما نحل ضيوفاً على ذوب آهان.

Email