توّج بالدرع للعام الرابع على التوالي

«أبوظبي» يواصل احتكار لقب دوري السيدات

■ سيدات فريق أبوظبي لكرة القدم يحتفلن بالدرع | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجحت سيدات فريق أبوظبي لكرة القدم في مواصلة احتكار لقب دوري كرة القدم للسيدات، وتوجن بالدرع للعام الرابع على التوالي، مساء أول من أمس، بالتغلب على الوحدة بأربعة أهداف مقابل هدفين وسط سعادة بالغة للاحتفاظ باللقب.

ورغم أن فريق أبوظبي لعب المباراة بفرصة وحيدة وكان مطالباً بالفوز فقط من أجل التتويج باللقب بعكس الوحدة الذي دخل اللقاء ولديه فرصتا الفوز أو التعادل..

ونجح في التقدم بهدفين في بداية المباراة إلا أن سيدات أبوظبي تألقن وأثبتن جدارتهن ولعبت الخبرة دوراً كبيراً في حسم النتيجة وتحويل التأخر إلى فوز مستحق برباعية، كما ساهم الطرد الذي تعرضت له عشبة المنصوري لاعبة الوحدة في الشوط الأول في تراجع أداء الفريق في الشوط الثاني.

وتسلم فريق أبوظبي درع دوري كرة القدم للسيدات خلال مراسم التتويج التي حضرها محمد بن هزام الظاهري أمين عام اتحاد الكرة، وأعضاء لجنة كرة القدم النسائية بالاتحاد مسلم أحمد وندى الهاشمي وعلياء الحوسني.

تهنئة

ووجه محمد بن هزام، التهنئة لفريق أبوظبي بتتويجه بلقب دوري كرة القدم للسيدات للمرة الرابعة على التوالي، مؤكداً أن فريقي أبوظبي والوحدة طرفا المباراة الختامية قدما أداء جيداً واستحق أبوظبي البطولة بعد أن نجح في الاستفادة من خبرات لاعباته برغم الأداء المميز من جانب لاعبات نادي الوحدة الذي قدمنه على مدار الموسم بالكامل.

متمنياً لهن التوفيق في المواسم المقبلة، وقال: الموسم الحالي من دوري كرة القدم للسيدات جاء مغايرا عن المواسم الثلاثة الماضية بعد أن أقيمت النسخة الرابعة تحت إشراف الاتحاد الدولي (فيفا)، مما فرض وضع معايير خاصة للمسابقة من حيث عدد الفرق المشاركة في الدوري وعدد المباريات..

وبالتالي أقيمت المسابقة من دورين لأول مرة، ونشكر لجنة الكرة النسائية باتحاد الكرة برئاسة أمل بوشلاخ وأعضاء اللجنة على الجهود المبذولة طوال الفترة الماضية من أجل تطوير كرة القدم النسائية ووصولها إلى هذا النجاح.

زيادة

أكد محمد بن هزام أن الاتحاد يسعى إلى زيادة عدد الأندية المشاركة في دوري السيدات وقال: الاتحاد كان وضع استراتيجية لتطوير الكرة النسائية في الدولة، وأن هذه الاستراتيجية لا تتغير بتغير مجلس إدارة الاتحاد بعد تولي إدارة جديدة عقب الانتخابات..

وسيتواصل الدعم للكرة النسائية لتحقيق مزيد من النجاحات في السنوات المقبلة خصوصاً وأن الهدف الأكبر هو منتخب إماراتي قوي لكرة القدم النسائية، وقال: اتحاد الكرة هو المسؤول عن إدارة شؤون اللعبة ولجنة الكرة النسائية تقوم بجهود كبيرة وواضحة من أجل تطويرها.

من ناحية أخرى أعربت الجليلة النعيمي، نجمة وقائدة فريق أبوظبي عن سعادتها بتحقيق لقب الدوري للمرة الرابعة في تاريخ الفريق، مؤكدة أن الوحدة لم يكن بالفريق السهل وقدم موسماً قوياً تحت قيادة مدربته المتمكنة حورية الظاهري..

والتي أستطيع القول إنها ساهمت بشكل كبير فيما حققه الوحدة الموسم الحالي بعد أن كان الأقرب لحسم لقب الدوري، إلا أننا استطعنا بفضل العزيمة والإصرار من تحويل تأخرنا إلى فوز مستحق.

وقالت: جهد وعمل الموسم بالكامل تحقق في 45 دقيقة هي عمر الشوط الثاني بعد عودتنا في النتيجة وتحويل تأخرنا إلى فوز بأربعة أهداف مقابل هدفين، وبرغم صعوبة المنافس إلا أننا أثبتنا أنه لا مستحيل في كرة القدم، وأشكر زميلاتي اللاعبات على الأداء القوي وأيضاً نادي الوحدة الذي أتمنى له التوفيق في المستقبل.

35

يضم اتحاد الكرة 35 حكمة لكرة القدم في الوقت الحالي، ما يعكس مدى الاهتمام الذي يوليه الاتحاد لكرة القدم النسائية في السنوات الأخيرة، ويسعى الاتحاد إلى توسيع قاعدة المشاركة، في ظل توفير الدعم في ما يتعلق بالدورات التدريبية والجوانب اللوجيستية والتحكيم.

Email