أحمد خوري مثمناً وصول العميد إلى الدور 16 لدوري أبطال آسيا:

تأهل النصر نقطة انطلاق لتحقيــق طموحات أكبر

ت + ت - الحجم الطبيعي

ثمّن أحمد هاشم خوري نائب رئيس مجلس إدارة النصر، تأهل العميد إلى الدور 16 لدوري أبطال آسيا لأول مرة في تاريخـه، مشيراً إلى التأهل المستحق، يعكس حجم الجهود التي بذلها اللاعبون والجهاز الفني والإداري طيلة مشوار المنافسات في دوري المجموعات، ومثنياً على الروح الجماعية للفريق التي صنعت هذا الإنجاز التاريخي للعميد.

وجاء تأهل النصر إلى الدور الـ 16، عقب تعادله (0-0) مساء أول من أمس في طشقند مع لوكوموتيف الأوزبكي، رافعاً رصيده بذلك إلى 9 نقاط في المركز الثاني للمجموعة الأولى، مقابل 10 نقاط للفريق الأوزبكي، الذي تأهل في المركز الأول.

وضرب العميد موعداً مع تراكتور سازي تبريز الإيراني في الدور المقبل، حيث سيلتقي الفريقان في مباراة الذهاب على استاد آل مكتوم 17 من الشهر الجاري، فيما يقام لقاء العودة في إيران 24 من الشهر نفسه.

وأكد خوري أن تشريف كرة الإمارات، كان الهدف الأسمى الذي وضعه العميد في مقدم أولوياته بالمسابقة القارية، وأن التأهل إلى الدور 16 سيكون نقطة الانطلاق لتحقيق طموحات أكبر، بفضل هذا الجيل المميز من اللاعبين، الذين كانوا عند حسن الظن، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن القادم أصعب، والمرحلة الموالية تحتاج إلى تكاتف الجهود وعمل أكبر.

تمهيد الطريق

وأوضح خوري أن التأهل إلى الدور المقبل، يشكل حافزاً قوياً للفريق، من أجل الإعداد الجيد للموسم المقبل، وتقديم مستويات أفضل، تمهد له الطريق لتحقيق كافة التطلعات والأهداف.

وهنّأ خوري، سمو الشيخ حمـدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبـي وزير المالية، رئيس النادي، وسمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الإدارة، واللاعبين والجهاز الفني، وكافة منتسبي العميد، على التأهل المستحق إلى الدور الـ 16، مشيراً إلى أن كرة القدم لا تعترف إلا بحجم العطاء في الملعب، والجهود التي تبذل..

وأن ما حققه النصر في المسابقة الآسيوية، كان ثمرة عمل مستمرّ، ورغم أن التطلعات كانت أكبر خلال الموسم الحالي، لكن ما وصلنا إليه حتى الآن يعتبر مؤشراً إيجابياً على قدرته على المنافسة بشكل أفضل في الموسم المقبل..

وقال: علينا أن نبني على هذا الإنجاز لتحقيق أهداف أكبر، وخاصة في مسابقة دوري الخليج العربي، وبقية المسابقات المحلية، إننا نفخر بما وصل إليه الفريق في دوري الأبطال، وندرك جيداً أن المرحلة القادمة ستكون الأهم في تاريخ الفريق، وفي مسيرة اللاعبين.

إصرار اللاعبين

وأضاف: التأهل إلى الدور 16، كان هدفاً رئيساً بالنسبة لنا منذ بداية الموسم، وكنا واثقون من تحقيقه، لما لمسناه من رغبة وإصرار لدى اللاعبين، ونشكرهم على الجهود التي بذلوها، وفي الوقت نفسه، نطالبهم بالعمل أكثر حتى يستمر الفريق في تقديم عروضه الجيدة في دوري أبطال آسيا.

وأوضح خوري أن التأهل إلى الدور المقبل، ليس سقف طموحات النصر، بل إنجاز يضاعف المسؤولية لتحقيق المزيد من التطلعات، وقال: حققنا هدفنا كنا نسعى إليه منذ سنوات، والآن، أمامنا أهداف أخرى، وفي مقدمها العبور إلى دور الثمانية، ونأمل أن يستمرّ الفريق في العمل، وتتكاتف الجهود حتى نستطيع تحقيقه.

إنجاز

صرّح الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر، أن 4 مايو 2016 يوم تاريخي في حياة العميد، الذي حقق تأهله لأول مرة في تاريخه إلى الدور الـ 16 لدوري أبطال آسيا، مشيراً إلى أن ما أظهره النصر خلال المباريات الـ 6 في دوري المجموعات، يستحق من أجله العبور إلى هذه المرحلة، التي وضعها في مقدم أهدافه منذ بداية الموسم..

وقال: أردنا أن تكون هذه المشاركة استثنائية ومختلفة عن السابق، ورفعنا فيها شعار التحدي، ورفضنا أن تكون مشاركة من أجل المشاركة، بل أن تكون لنا بصمة، والمراهنة بجدية على بطاقة التأهل، ولم نفقد يوماً ثقتنا في أنفسنا، ومع تقدم الجولات، كنا نؤكد أننا جديرون بتحقيق هذه الخطوة التاريخية للنادي وللاعبين والجماهير.

وأوضح يوفانوفيتش، أن النصر خاض مباراة صعبة أمام فريق قوي، يلعب بمستوى عالٍ، ويضم لاعبين مميزين، وأثبت خلال المباريات السابقة، أنه فريق جدير بالتأهل إلى الدور الثاني..

وقال: لعب الفريقان بحذر، لأن الخطأ يمكن أن يكون ثمنه غالياً في مثل هذه المباريات، لقد حاولنا غلق المساحات أمام لوكوموتيف، واللعب على الهجمات المرتدة، كانت هناك ضغوط كبيرة على الفريق، لأن كل لاعب كان يفكر في التأهل إلى الدور 16.

أداء مميز

وهنأ المدرب الصربي لاعبيه على روحهم القتالية، وأدائهم المميز طيلة الجولات الـ 6 في دوري المجموعات، مشيراً إلى أنهم قدموا أفضل ما لديهم واستحقوا التأهل، وقال: أنا فخور بدخول النصر قائمة أفضل 16 فريقاً في آسيا، وأعتقد أنه يستحق هذه المكانة، ونأمل أن نستمر في تأكيد جدارته باللعب الأدوار المتقدمة في المسابقة القارية.

كما أهنئ بهذه المناسبة، فريق لوكوموتيف، وأتمنى له التوفيق في مبارياته المقبلة.

مواجهة

تحدث يوفانوفيتش عن المواجهة المقبلة في الدور 16، التي ستجمع النصر بتراكتور الإيراني، قائلا إنه لم يفاضل بين الهلال السعودي والفريق الإيراني، لأنهما على المستوى نفسه، وقال: بعد قرعة الدور الأول، كان فريقا الاتحاد السعودي وسباهان الإيراني، المرشحين البارزين للتأهل إلى الدور 16، بينما لم تضعنا الترشيحات في موقف جيد..

والآن نلتقي تراكتور الإيراني، وكالعادة، نحن الأقل ترشيحاً في التأهل في نظر البعض، ولكن سنبذل أفضل ما لدينا، وسندافع عن حظوظنا بكل طاقتنا، وسنحاول تحقيق إنجاز جديد في تاريخ النادي.

حميد الطاير: الإنجاز أقلّ ما نقدمه لكرة الإمارات

صرّح حميد الطاير رئيس مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم أن العميد حقق إنجازاً تاريخياً بتأهله إلى الدور 16 لدوري أبطال آسيا، مشيرا إلى أنه أقل ما يمكن تقديمه لكرة الإمارات.

وهنّأ الطاير سمو الشيخ حمـدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبـي وزير المالية، رئيس النادي، وسمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الإدارة على التأهل المستحق الذي يترجم رعاية ودعم سموهما إلى العميد..

وقال: نهدي هذا الإنجاز المهم في تاريخ النادي إلى سمو الشيخ حمـدان بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، ونؤكد لسموهما أن الفريق لن يدخّر أي جهود من أجل تشريف كرة الإمارات ومواصلة تحقيق النجاحات.

كما توجه رئيس مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم بالشكر إلى اللاعبين والجهاز الفني على ما قدموه من جهود طيلة الفترة الماضية..

مؤكداً أن التأهل تحقق بفضل العزيمة والإصرار وروح الفريق الواحد وتركيزهم على الوصول إلى الهدف الذي وضعته الإدارة منذ بداية الموسم، وقال: حققنا اليوم هدفا مهما وتاريخيا في مسيرة العميد يحقّ لنا أن نفخر به ولكن غدا يوم جديد وطموحات متجددة وهدفنا المقبل الذهاب أكثر في المسابقة القارية.

وأوضح الطاير أن الدور 16 يحتاج إلى جهود أكثر وعمل مكثّف ودعم أكبر من الجماهير، مشيرا إلى أن النصر نجح في تشريف كرة الإمارات وأن المؤازرة الجماهيرية في الدور المقبل يجب أن لا تقتصر فقط على جمهور العميد بل كل الأندية، وقال: نلعب باسم الدولة ونتمنى أن لا يخذلنا الجمهور في الدور المقبل، نريد مدرجات مكتظة لأن الجمهور هو من سيصنع الفارق.

وحول ما إذا كان النصر أنجز المطلوب منه في المسابقة القارية بعبوره دوري المجموعات، كشف الطاير أن النصر يضع هدفاً وعندما يصل إلى تحقيقه تتغير الخطة وتتغير معها الاستراتيجية، وقال: صحيح حققنا هدفاً مهماً كنا نسعى إليه منذ بداية الموسم، لكن الآن أمامنا خطوة أخرى وهي الوصول إلى دور الثمانية، حظوظنا متساوية مع الفريق الإيراني.

وسنخوض معه 90 دقيقة على ملعبنا وأخرى على ملعبه ومن يستغل الفرص ويرتكب أقل أخطاء سينتزع بطاقة التأهل، ليس أمامنا ما نخسره وسنلعب بكل قوانا وسنحرص على العبور إلى المرحلة المقبلة ليكتمل الإنجاز.

وأضاف: تراكتور تبريز مثل النصر لا يملك الخبرة الطويلة في دوري أبطال آسيا وحظوظنا معه موجودة ولن تحسمها إلا أرضية الملعب.

وأشاد الطاير بالعمل الذي قدمه يوفانوفيتش على رأس الفريق، مشيراً إلى أنه مازال مرتبطاً بعقد بمدة موسم آخر وأن التجديد معه سيكون من أهم الملفات التي سيتم التشاور فيها مع أعضاء مجلس الإدارة.

وصرح الطاير أن النصر سيكون أمامه الوقت الكافي للإعداد بشكل جيد للمباراة بعد نهاية مسابقة دوري الخليج العربي، مشيرا إلى أن الفريق لا ينتظر إلا الدعم الجماهيري.

وأكد الطاير أن وصول الفريق إلى هذه المرحلة من دوري الأبطال ونجاحه في تحقيق 3 ألقاب خلال المواسم الثلاثة الماضية كان ثمرة تعاون كبير بين المدرب الصربي ايفان يوفانوفيتش، والإدارة التي حاولت توفير كل الظروف الملائمة للعمل، وقال: لم يأت النجاح من فراغ بل ثمرة عمل وتخطيط، وتأهلنا كان مستحقا من 3 تعادلات وانتصارين في مجموعة صعبة ضمت فرقاً متمرّسة تملك خبرة كبيرة مثل الاتحاد وسباهان الإيراني.

محمد الغيثي: استفدنا من المشاركات السابقة

أكد محمد علي الغيثي عضو مجلس شركة النصر لكرة القدم واللاعب السابق بالفريق أن مشوار العميد الناجح في دوري المجموعات يشفع له الـتأهل بجدارة، وهو الهدف الذي حرص الفريق على تحقيقه بعد مشاركتين سابقتين في 2012 و2013 كسب خلالهما الخبرة الكافية..

وقال: ظهر النصر بمستوى جيد طيلة المباريات الخمس الماضية، وباستثناء الجولة الأولى التي خسرناها في اصفهان أعتقد أننا قدمنا المطلوب وحققنا أهم أهداف الموسم ونشكر اللاعبين والجهاز الفني على الجهود التي بذلوها طيلة مشوار البطولة ونتمنى أن نستمر على هذا الأداء في المباراة المقبلة أمام تراكتور الايراني.

وأكد الغيثي أن المباريات المتقدمة في مسابقة كبرى بحجم دوري ابطال آسيا تحتاج إلى الخبرة والتركيز وعدم ارتكاب الأخطاء واستثمار عاملي الأرض والجمهور منذ البداية، موضحا أن الخطوة الأولى في سباق التـأهل إلى الدور الموالي يجب على النصر تحقيقها على استاد آل مكتوم.

وأوضح الغيثي أن النصر ظهر في دوري أبطال آسيا بأداء مختلف تماما عن المسابقات المحلية، وقال: في الحقيقة لا أعلم سبب الفرق الكبير في أداء النصر بين دوري الأبطال والمسابقات المحلية، وقد يكون الحافز المعنوي لدى اللاعبين من بين عوامل النجاح.

وصرح الغيثي أن مباراة أول من أمس غلبت عليها الحسابات التكتيكية بين الفريقين لأنها ترفض المجازفة من الناحية الهجومية وأن النتيجة هي الأهم في مثل هذه المباريات بغض النظر عن الأداء، مؤكدا أن النصر أكمل مهمته الأولى بنجاح في انتظار مباراة الدور الـ16 التي ستكون أصعب.

عبدالله بن طوق: الفوز على الاتحاد نقطة التحوّل

أكد عبد الله بن طوق نائب رئيس مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم أن طموح العميد بلا حدود، وأنه سيبذل كل جهوده من أجل مواصلة مسيرة النجاحات في دوري أبطال آسيا، وقال: حققنا إنجازاً غير مسبوق في تاريخ النصر، لكنه لن يكون خط نهاية سقف طموحاتنا في دوري الأبطال، سنستمر في العمل حتى نحقق أهدافاً جديدة ونتمنى وقوف جماهير الإمارات معنا في الدور المقبل.

وبخصوص مجريات المباراة أمام لولوموتيف التي حسمها التعادل السلبي، أوضح بن طوق أن الفريقين لعبا بحذر خوفاً من الوقوع في الأخطاء، مشيراً إلى أن النصر كان يتطلع لصدارة المجموعة، لكنه اصطدم بفريق قوي.

وأوضح بن طوق أن العميد استفاد من خبرة المشاركات السابقة في دوري أبطال آسيا، وقال: لم نحقق التأهل في المشاركتين الأولى والثانية ولكن كسبنا خبرة ساعدتنا في المشاركة الحالية في بناء شخصية الفريق.

وكشف بن طوق أن الفوز الذي حققه النصر في جدة على الاتحاد كان نقطة تحول في مسيرة الفريق ومهد الطريق للعبور إلى الدور 16، وقال: الفوز في جدة منحنا الأسبقية المطلقة على حساب الاتحاد، وأعتقد أن الفريق الذي تمكن من هزم الاتحاد في عقر داره يستحق التأهل إلى الدور الثاني.

وأكد نائب رئيس مجلس شركة النصر لكرة القدم أن لاعبي النصر وصلوا إلى مرحلة من الفكر الكروي، ما يجعلهم قادرين على التعامل بشكل جيد مع المباراة المقبلة ضد تراكتور، مؤكداً أن العميد يضم في صفوفه لاعبين أصحاب خبرة ولاعبين شباباً يملكون طموحات كبيرة، وهي نقاط مهمة صنعت قوة النصر في المسابقة القارية.

نيلمار: تأهل مستحق

عبر البرازيلي نيلمار، عن سعادته بالتأهل إلى الدور الـ 16 لدوري أبطال آسيا، وقال: ما يضاعف قيمة هذا الإنجاز، أن فريقنا يعبر إلى المرحلة المقبلة لأول في تاريخه، نحن سعداء بتحقيق تأهل مستحق، وعلينا أن نستمر على هذا الأداء، ونحافظ على تركيزنا إلى المباراة المقبلة، التي ستكون أصعب، وعلينا الاستعداد جيداً لها.

وأضاف: أهنئ زملائي اللاعبين والجهاز الفني والإدارة على هذا الإنجاز، وأتمنى أن نسعدهم بإنجاز جديد في الدور المقبل، ونعدهم أننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز، بغض النظر عن اسم المنافس.

وعن اللاعب الذي وجد أمامه صعوبة أكبر في تجاوزه، قال: كل الفريق على مستوى جيد من الناحية الفنية، ولعب بتكتيك عالٍ، ويتميز بلعبه الجماعي.

من المطار إلى ملعب التدريب

عادت بعثة النصر بعد ظهر أمس إلى دبي، ونال اللاعبون راحة قصيرة قبل استئناف تدريباتهم، استعداداً لمواجهة الفجيرة بعد غد، لحساب الجولة الأخيرة لدوري الخليج العربي.

وخضع اللاعبون الأساسيون إلى تدريبات خفيفة، بهدف فك العضلات وإنعاش اللياقة البدنية، فيما خضع بقية اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة لوكوموتيف، إلى تدريبات عادية.

خالد عبيد: كنا في مستوى التطلعات

قال خالد عبيد مدير الفريق الأول إن النصر كان في مستوى التطلعات وقدم أداء قويا طيلة مشوار البطولة ما منحه بطاقة العبور إلى الدور 16 بجدارة.

وهنأ خالد عبيد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبـي وزير المالية، رئيس النادي، وسمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الإدارة والأعضاء والجهاز الفني بقيادة الصربي ايفان يوفانوفيتش واللاعبين، وأهدى الإنجاز إلى جماهير العميد التي وقفت خلف الفريق حتى في أصعب الفترات التي مر بها.

وأوضح خالد عبيد أن النصر تجاوز مرحلة مهمة وحقق أحد أهم أهداف مجلس الإدارة، وهو التأهل إلى الدور الثاني بفضل عزيمة لاعبيه وروحهم القتالية على أرضية الملعب. وأكد مدير فريق النصر أن المباراة في طشقند لم تكن سهلة أمام فريق متمرّس يملك لاعبين ممتازين في جميع المراكز.

سلسلة إيجابية

حقق العميد سلسلة إيجابية في مسيرته في دوري أبطال آسيا، حيث خرج بـ 9 نقاط من 6 مباريات بواقع 3 تعادلات وانتصارين وخسارة واحدة.

واستهل النصر مشواره في 23 فبراير الماضي بهزيمة أمام سباهان في اصفهان بثنائية نظيفة قبل أن ينجح في رد الدين للفريق الإيراني على استاد آل مكتوم بالنتيجة نفسها، ثم بدأ العميد في حصد النتائج الإيجابية التي كان أبرزها الفوز على الاتحاد في جدة.

Email