فوز بطعم الخسارة لباختاكور

الجزيرة يواصل مسلسل نتائجه السلبية آسيوياً

■ من مباراة الجزيرة وباختاكور في طشقند | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة، مسلسل نتائجه السلبية في البطولة الآسيوية للأندية الأبطال لكرة القدم، بخسارته أمام باختاكور الأوزبكستاني بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على ملعب باختاكور بطشقند، في ختام مباريات المجموعة الثالثة، ليستمر «فخر أبوظبي» في مركزه الرابع والأخير بنقطة، وبالرغم من فوز فريق باختاكور ورفع رصيده إلى 10 نقاط، إلا أن ذلك الفوز جاء بطعم الخسارة للفريق الأوزبكي، حيث لم يشفع له للتأهل لفوز الهلال السعودي على تراكتور ساز الإيراني 2-1، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة ليرافق تراكتور المتصدر برصيد 12 نقطة. سجل لباختاكور بيردييف وتالبوف والبديل ماشيبوف في الدقائق 13 و24 و81.

الشوط الأول

جاءت بداية الشوط الأول مفتوحة من الفريقين، رغبة من كل منهما في تسجيل هدف سريع مفاجئ، وخاصة من فريق باختاكور الذي كان يلعب للفوز، متمسكاً بأمل خسارة أو تعادل فريق الهلال السعودي أمام في فريق تراكتور ساز الإيراني، لذلك كثف هجماته على مرمى فريق الجزيرة، ولكن تلك الهجمات افتقدت للتركيز، وفي المقابل كان هدف الجزيرة وداع البطولة بصورة مشرفة، بتحقيق فوز معنوي بالرغم من غياب هدافه علي مبخوت للإيقاف، ويمر الوقت ويتبادل الفريقين الهجمات ولكن بدون خطورة حقيقية على المرميين.

هدف أول

وفي الدقيقة 13 ينجح باختاكور من تسجيل هدفه الأول، من متابعة جيدة من مهاجمه سكروب بيرديف، من التسديدة القوية من ركلة حرة مباشرة، ارتدت من حارس مرمى الجزيرة خالد السناني ليكملها بيرديف داخل المرمى. ويرفع الهدف من معنويات لاعبي باختاكور ويسعى لتعزيز فوزه، وفي المقابل يحاول الجزيرة العودة للمباراة بتسجيل هدف التعادل، ولكن تباعد خطوطه، وعدم قدرة المهاجمين كوين جونز واحمد العطاس على تشكيل خطورة، نتيجة إحكام الرقابة عليهما حال دون الوصول لمرمى فريق باختاكور، ويستمر ضغط الفريق الأوزبكي، ومن ركلة حرة مباشرة من منتصف ملعب الجزيرة في الدقيقة 24، يسددها تيمور تالبوف بقوة خادعة مسجلاً الهدف الثاني لفريقه.

تفوق باختاكور

في بداية الشوط الثاني أجرى مدرب الجزيرة تين كات تبديل هجومي، باشراك محمد جمال بدلاً من أحمد العطاس، وفي الدقيقة 47 ينفرد مهاجم باختاكور سيدريف فرصة مؤكدة، ويستمر ضغط الفريق الأوزبكي سعياً للحفاظ على فوزه وتعزيزه، مستغلاً النقص العددي في فريق الجزيرة، وأيضاً سلبية خط هجومه الذي حاول مدربه تنشيطه بإشراك أحمد ربيع محل نيفيز، وينجح فريق باختاكور في تسجيل هدفه الثالث في الدقيقة 81، عن طريق البديل ماشيبوف لتنتهي المباراة بفوز باختاكور بالثلاثة. أدار المباراة الصيني ما نينغ، وقد أنذر من الجزيرة سعيد حزام وتم طرده في الدقيقة 41 لحصوله على الإنذار الثاني، كما أنذر سالم راشد وسلطان برغش ومسلم فايز. وقام بطرد لاعب باختاكور كلبتشيف في الدقيقة 90 للخشونة المتعمدة.

طرد

شهدت المباراة طرد مدافع الجزيرة سعيد حزام، لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 41 ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

Email