الصقور في ورطة

ت + ت - الحجم الطبيعي

وضع الجزيرة مضيفه الإمارات في ورطة كبيرة قبل الجولة الأخيرة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، بالفوز عليه في الجولة 25 بنتيجة 4 - 2 ليصبح أمل الصقور في البقاء بالمنافسة للموسم المقبل مرهونا بفوزه على العين في اللقاء الأخير وانتظار خدمات الآخرين، بعد أن تجمد رصيده عند 26 نقطة، وتقدم الجزيرة الى النقطة 34.

وأغضبت الخسارة الكبيرة جماهير الفريق، الذي قدم واحدة من أفضل مبارياته وتفوق في فترات كثيرة على منافس كبير، ولازم الفريق سوء الطالع في عدد كبير من الفرص بجانب طرد لاعبه الحسن صالح في الدقيقة 75، والنتيجة 2 - 2، كما نال الحسن صالح البطاقة الحمراء قبل نهاية المباراة بأربع دقائق، وتأثر الفريق بالطرد

وأحدثت النتيجة هزة كبيرة، وحالة من الحزن داخل قلعة الصقور وظهرت الصدمة على وجه البرازيلي باولو كاميلي مدرب الفريق خلال المؤتمر الصحافي لكنه رفض الاستسلام وأصر على التمسك بالأمل وبقاء الفريق في الدوري، وقال: النتيجة غير عادلة ولا تعبر عن مجريات اللقاء، ولعبنا بشكل جيد وتفوقنا لكننا خسرنا.

واعترف كاميلي ان فريقه ارتكب بعض الأخطاء في الشوط الأول ولم يقدم مستواه كما أهدر اللاعبون 3 فرص، كما تأثرنا بحالتي الطرد خلال المباراة، والحكم لم يخطئ في قراري الطرد، والوم رودريغو والحسن صالح.

موقف صعب

ذكر كاميلي أن موقف فريقه سيكون صعبا في المباراة الاخيرة امام العين لفقد عدد من العناصر الاساسية، وقال: مازلنا في المنافسة، رغم أن فرص البقاء أصبحت أقل.

واشار إلى أن فوز الفجيرة على العين لم يكن مفاجئا له وقال: أفكر دائما في فريقي وليس في نتائج الآخرين.

وفي المقابل أكد الهولندي تين كات مدرب الجزيرة أنه لم يتوقع سيناريو مباراة فريقه أمام الإمارات، واعترف أن الحظ خدم فريقه وعاند خصمه خلال مجريات اللقاء واضاف: الإمارات فريق مميز وقدم مباراة جيدة وكان يمكن أن يسجل أكثر من هدفين لكنه لم يكن محظوظا في المباراة، هذه هي كرة القدم.

واعاد الهولندي تين كات فوز فخر أبوظبي لاصرار لاعبيه على نيل النقاط الثلاث وتميز خط المقدمة مع اشادة كبيرة بصاحب الهاتريك علي مبخوت وقال: عندما يكون لديك مهاجم متميز يعرف طريق الشباك مثل علي مبخوت عليك أن تثق فيه دائما، مبخوت مهاجم ممتاز وقد أثبت في هذه المباراة أنه من أفضل مهاجمي دوري الخليج العربي ووجوده في فريقي ساعدني كثيرا على الانتصار.

هدف واحد

وذكر المدرب الهولندي أن الثلاثية التي أحرزها مبخوت جعلته يحتاج لهدف واحد فقط حتى يصل لصدارة قائمة هدافي الدوري وقال: علي مبخوت يمكن أن يفعل ذلك في المباراة المقبلة وساطلب من كل زملائه اللاعبين أن يتعاونوا معه حتى يتوج بلقب الهداف لان هذا يحسب للفريق ولان مبخوت يستحق ايضا أن يكون هدافا للدوري.

لعبنا للفوز

وعن مجريات اللقاء أكد تين كات أنه لعب للفوز وحقق هدفه، وقال: تفوقنا في الشوط الأولى بهدفين لكن الأداء تراجع في الثاني اتيحت لنا فرصة إحراز هدف ثالث من ركلة جزاء لكن حارس الإمارات تصدى لها ،وإهدار هذه الركلة كان نقطة مفصلية في المباراة منحت خصمنا الأفضلية.

نجاح

أشار مدرب الجزيرة إلى انه سعيد بالنجاح الذي حققه مع الفريق بعد توليه مهمة تدريبه وقال: عندما استلمت المهمة كان الفريق يعاني ولديه 13 نقطة فقط، وحاليا وصلنا الى 34 نقطة ،وهو نجاح للجميع.

موسم محبط

قال علي مبخوت هداف الجزيرة، إنهم قدموا موسما محبطا ومخيبا للآمال وقال: نلعب لتحسين مركزنا في الدوري وكسب النقاط لكن الفوز أو الخسارة لا يغير كثيرا في ترتيب الفريق.

Email