إلى جانب أستراليا واليابان وتايلاند

تصفيات المونديال..الإمارات والسعودية بالمجموعة الحديدية

ت + ت - الحجم الطبيعي

  وقع منتخبنا الوطني لكرة القدم ضمن المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة عام 2018 في روسيا والتي أجريت قرعتها اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور وذلك الى جانب منتخبات استراليا واليابان والسعودية والعراق وتايلاند بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات إيران وكوريا الجنوبية وأوزبكستان والصين وقطر وسوريا .

     وترقب نتيجة القرعة 12منتخبا نجحت في عبور الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 وتضم قائمة المنتخبات المتأهلة أصحاب المركز الأول في كل مجموعة وهي.. المجموعة الأولى "السعودية " والمجموعة الثانية "أستراليا" والمجموعة الثالثة "قطر" والمجموعة الرابعة "إيران" والمجموعة الخامسة "اليابان " والمجموعة السادسة " تايلاند" والمجموعة السابعة " كوريا الجنوبية" والمجموعة الثامنة "أوزبكستان" إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حصلت على المركز الثاني وهي العراق وسوريا والإمارات والصين.

وتم تقسيم المنتخبات الـ 12 على مجموعتين وتضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتين ذهابا وإيابا ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 .. بينما يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي لتحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة ممثل كونكاكاف.

     وتبدأ منافسات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية في الأول من سبتمبر القادم.

     وجرى تصنيف المنتخبات المشاركة في الدور الثالث بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر في السابع من أبريل الجاري بوضع إيران وأستراليا بالمستوى الأول وكوريا الجنوبية واليابان بالمستوى الثاني والسعودية وأوزبكستان بالمستوى الثالث والإمارات والصين بالمستوى الرابع وقطر والعراق بالمستوى الخامس وأخيرا سوريا وتايلاند في المستوى السادس .
 

مرحلة الذهاب :

اليابان vs الإمارات
تاريخ 1 سبتمبر 2016 في اليابان

الإمارات vs أستراليا
تاريخ 6 سبتمبر 2016 في أستراليا

الإمارات vs تايلاند
تاريخ 6 أكتوبر 2016 في الإمارات

السعودية vs الإمارات
تاريخ 11 أكتوبر 2016 في السعودية

الإمارات  vs العراق
تاريخ 15 نوفمبر 2016 في الإمارات

مرحلة الإياب :

الإمارات  vs اليابان
تاريخ 6 مارس 2017 في الإمارات

أستراليا  vs الإمارات
تاريخ 28 مارس 2017 في أستراليا

تايلاند vs الإمارات
تاريخ 13 يونيو 2017 في تايلاند

الإمارات vs السعودية
تاريخ 31 أغسطس 2017 في الإمارات

العراق vs الإمارات
تاريخ 5 سبتمبر 2017 في العراق

Email