الإمبراطور يعمّق أزمة الكوماندوز

■ الوصل حافظ على مركزه بين الأربعة الكبار | تصوير: سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفض فريق الوصل التفريط في المركز الرابع الذي يحتله في سلم ترتيب دوري الخليج العربي، بفوز مثير أمس على الشعب بهدفين دون رد، وذلك في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب الوصل بزعبيل، ضمن منافسات الجولة 18 لدوري الخليج العربي، أحرز هدفي الوصل المحترف البرازيلي ليما في الدقيقتين 31، 50، ونال لاعب الشعب محمد أحمد البطاقة الحمراء في الدقيقة الأخيرة.

وبالنتيجة يرفع الوصل رصيده إلى 30 نقطة، مؤكدا رفضه التفريط في المركز الرابع، بينما عمقت الهزيمة أزمة الكوماندوز في المركز الأخير.

جاءت البداية حماسية خاصة من لاعبي الشعب الذين كثفوا الضغط على شباك الوصل منذ الثواني الأولى، ونجح محترف الكوماندوز لييتي في بلوغ منطقة جزاء الوصل وحاول تمرير كرة عرضية لأحد زملائه إلا أن دفاع الوصل قطعها في الوقت المناسب.

ودخل الوصل أجواء المباراة بعد الدقيقة 5 وتقدم كايو نحو مرمى الشعب بعد عدة تمريرات قصيرة مع ليما وهوغو فيانا لتصل عالية إلى كايو الذي سددها لكن تطاول لها الطويلة حارس الشعب ، أردفها كايو بكرة أرضية زاحفة سيطر عليها حارس الشعب ق 6، وضاعت من الوصل فرصة خطرة عندما احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للاعب الوصل عبد الله كاظم إثر سقوطه أمام الصندوق الشعباوي مباشرة بعد عرقلة أحد مدافعي الشعب، ليقوم بتنفيذ الضربة فيانا لم تثمر عن شيء ق 15، وكاد لاعب الشعب لييتي يحرز هدف التقدم لفريقه عندما تلقى كرة مرتدة لينقض عليها لكن الكرة اصطدمت بالعارضة وكادت تدخل شباك الوصل ق 19.

عرضية رائعة

ونجح الوصل في إحراز هدفه الأول في الدقيقة 31 عن طريق البرازيلي ليما الذي تلقى عرضية حسن أمين في الجهة اليسرى ليتدخل ليما ويسكنها شباك الشعب، ونال مدافع الوصل حسن زهران البطاقة الصفراء بعد عرقلة إبراهيم قمبر، وضاعت من محترف الكوماندوز لييتي فرصة إدراك التعادل لفريقه عندما أنفرد بحارس الوصل راشد علي ليسدد الكرة ضعيفة .

وقبل نهاية الشوط الأول بثوان كاد لاعب الوصل روجيريو يضيف هدفاً ثانياً لكن الكرة مرت بجوار القائم ق 45.

تبديلات زينغا

وأجرى مدرب الشعب زينغا تبديلاً ودفع بعبد الله الجمحي بدلاً من المحترف ماركوس مع بداية الشوط الثاني، وفي سيناريو شبيه بالهدف الأول نجح محترف الوصل ليما في إضافة الهدف الثاني ق 50.

وفي الدقيقة 55 تعرض محترف الشعب لييتي للإصابة وترك على إثرها الملعب ليجد زينغا نفسه مضطراً للدفع بمحمد أحمد بدلاً منه، ليكمل الشعب المباراة بأجنبيين اثنين فقط، بعد أن استبدل زينغا أحدهما في الشوط الأول، وخرج المحترف الثاني في الشوط الثاني للإصابة.

الغاء هدف

وألغى الحكم هدفاً للوصل في الدقيقة 65 سجله عبد الله كاظم،بداعي اصطدام لاعب الوصل كايو بحارس الشعب، وأجرى مدرب الوصل كالديرون تبديلين ودفع بسالم عبد الله بدلاً من روجيريو والمدافع وحيد إسماعيل بدلاً من حسن زهران 70، وضاعت من لاعبي الوصل عدة فرص قبل نهاية المباراة بدقائق عن طريق ليما وكايو.

2126

شهدت مباراة الوصل والشعب حضوراً ضعيفاً، لم يتجاوز 2126 مشجعاً، وخاصة من قبل جمهور الوصل الذي تقام المباراة على ملعبه، وبرر البعض غياب الجمهور الوصلاوي بالنتائج السلبية التي قدمها الفريق مؤخراً حيث خسر من الأهلي والعين وتعادل مع الجزيرة، وكاد أن يخسر بسببها المركز الرابع لولا فوزه أمس على الشعب.

Email