فارس الغربية يصالح جماهيره

هاشيك: الرياح وراء الهزيمة من الظفرة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

صالح فارس الغربية جماهيره وعاد إلى طريق الانتصارات بعدما حقق فوزاً مستحقاً في الوقت القاتل أمام ضيفه الفجيرة، بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بينهما على استاد حمدان بن زايد آل نهيان، بمدينة زايد بالمنطقة الغربية، في الجولة الثامنة عشرة لدوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم.

أحرز للظفرة عبد الرحمن يوسف من ضربة رأس في الدقيقة 33 وماخيت ديوب في الدقيقة 89، وللفجيرة باتريك إيز في الدقيقة 47 من عمر المباراة.

بالنتيجة يرتفع الظفرة برصيده الى 17 نقطة في المركز الثالث عشر ليظل متمسكاً بالأمل في البقاء، بينما تجمد الفجيرة بنقاطه الـ19 في المركز العاشر بعد الهزيمة الثالثة علي التوالي ليدخل دوامة المهددين ويطارده شبح الهبوط.

رياح

ومن جانبه أكد التشيكي إيفان هاشيك، مدرب نادي الفجيرة الإماراتي، أن الرياح الشديدة والنقص العددي بعد طرد ابراهيم العلوي، والغيابات المؤثرة السبب في الهزيمة. وأوضح أن الرياح الشديدة في ملعب المباراة ساعدت فريق الظفرة في الشوط الأول فتمكن من السيطرة وأحرز هدفاً، وفي الشوط الثاني حاول الفجيرة استغلال الرياح وأحرز هدف التعادل وسنحت له أكثر من فرصة للتقدم لم يتمكن من ترجمتها إلى أهداف وحسم اللقاء. وأوضح أنه حذر اللاعبين من الحصول على البطاقات الصفراء، ولكن اللاعب ابراهيم العلوي حصل على البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء وتم طرده من المباراة، وللأسف لعبنا بعشرة لاعبين وأثر ذلك فعلياً على الفريق ونجح الظفرة في استغلال النقص العددي وكثف هجماته وأحرز ماخيت ديوب هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة.

حذر

وأضاف أنه حذر اللاعبين من اللاعب ديوب لأنه يجيد استغلال الكرات العالية في منطقة الجزاء، وبالتالي يجب علينا التعامل معه، وإيقاف نقاط القوة في فريق الظفرة واستغلال نقط الضعف لديه.

وأكد إيفان هاشيك أن لاعب الظفرة أحمد علي كان يستحق الطرد من المباراة ولكن الحكم تجاوز عن ذلك.

وأضاف هاشيك أنه أبلغ اللاعبين أن الظفرة سيقاتل خاصة وأنهم قدموا مباريات جيدة على أرضهم، وقدموا مباراة كبيرة أمام الأهلي، وكل الفرق الآن ستقاتل حتى نهاية الموسم، وحذرت اللاعبين من الاستسهال بالخصم.

وأشار مدرب الفجيرة إلى أن فريقه لعب المباراة في ظل غياب 7 من لاعبيه لأسباب مختلفة، وبالطبع هذا اثر على مستوى الفريق، ولكن غياب اللاعبين ليس عذراً للهزيمة.

هدف محدد

وأكد إيفان هاشيك ان الفريق من بداية الموسم له هدف واضح وهو البقاء في دوري المحترفين وعدم الهبوط للدرجة الثانية. وقال: «نحن نتعامل مع المسابقة مباراة بمباراة، ما يهمنا الـ3 نقاط، ولا أحب الدخول في هذه الحسابات، نركز على مباراة الوصل، وسنرى كم سوف نجمع من النقاط في نهاية الموسم».

وأضاف: «علينا أيضًا أن نلعب جميعا من أجل الفريق، وألا نؤدي بشكل فردي حتى نحقق الانتصار، ونلعب بروح الفريق، فالدوري لم ينته بعد، ولا تزال هناك العديد من المباريات المهمة.

وتابع: نحن فريق جيد والظروف المحيطة بالفريق صحية، ولدي ثقة في مجموعة اللاعبين، والروح القتالية التي يتحلون بها. والفريق لن يهبط، وسنقاتل حتى النهاية، وحتى آخر رمق في الدوري، لدينا مباراة مهمة الأسبوع المقبل مع فريق الوصل على ملعبنا بالفجيرة سوف نستعد لها جيداً لكي نعبر الأزمة وجميع اللاعبين جاهزون للقتال حتى النهاية.

حسرة

قال الجزائري مجيد بوقرة مدافع فريق الفجيرة في تصريحات صحافية عقب لقاء الظفرة في الجولة 18: «لقد خسر الفريق لأنه لم يستفد من الفرص التي لاحت له». وأوضح أن المبارة كانت صعبة ولكن الفريق لديه العديد من المباريات المقبلة، التي يستطيع تحقيق الفوز فيها لتحسين وضع الفجيرة في جدول الدوري والابتعاد عن دوامة الهبوط ومنطقة الخطر.

محمد قويض: احتجنا إلى الفوز بعد الانتكاسة أمام الشعب

أعرب السوري محمد قويض المدير الفني لنادي الظفرة، عن سعادته بالفوز بالمباراة وإضافة 3 نقاط إلى رصيده. وقال: كان الفريق في أشد الحاجة إلى الفوز للخروج من انتكاسته أمام الشعب الأسبوع الماضي. وأضاف قويض إن مباراة الشعب كانت درساً للفريق لأن المرحلة المقبلة لا تتحمل نزف مزيد من النقاط».

وأوضح أن فريقه لم يكن يعاني من مشكلة فنية ولا بدنية قبل المباراة بقدر حاجته إلى جرعة نفسية. ووجه قويض الشكر إلى مجلس الإدارة لوقوفهم إلى جانب الفريق عقب الخسارة من الشعب وحضورهم التدريبات ودعمهم للفريق، مشيراً إلى أن الخسارة من الفجيرة كانت تعني دخول الفريق في نفق مظلم وزيادة الإحباط لدى الجميع.

وحول المباراة، أكد قويض في الشوط الأول سيطر الظفرة تماماً وأحرز هدفاً وكان لابد من زيادة الأهداف لحسم اللقاء في هذا الشوط واستغلال الفرص الكثيرة التي سنحت لنا، أما في الشوط الثاني فإنه تفاجأ بتراجع مستوى الفريق وظهر الفجيرة بشكل جيد وأحرز هدف التعادل وسنحت له فرص للتقدم. وأضاف إنه بعد التعادل اضطر إلى لعب مباراة مفتوحة لأن التعادل مثل الهزيمة لن يفيد الفريق بشيء، مؤكداً إنه لعب المباراة من أجل الفوز الذي لا بديل عنه.

وأشار إلى انه بعد طرد لاعب الفجيرة سحب مدافعاً وأشرك مهاجماً لزيادة الكثافة الهجومية قائلا: الحمد لله أحرزنا هدف الفوز وحصلنا على 3 نقاط.

بحث ودراسة

وقال: نحن كجهاز فني في الظفرة جمعنا كل كبيرة وصغيرة عن الفجيرة ولاعبيه وتعرفنا إلى مصادر القوة والضعف في صفوفه وكان تركيزنا خلال الأسبوع المنصرم على طريقة اللعب التي سنواجهه بها، وكانت استجابة اللاعبين إيجابية والكل تحمل المسؤولية لأهمية المباراة وكان هدفنا منها واضحاً وهو الفوز بالنقاط الثلاث التي تجدد طموحات الفريق وتعلن انطلاقته من جديد نحو بر الأمان.

صعوبة المرحلة

وقال قويض الفجيرة فريق يتميز بالتنظيم الدفاعي واللعب على الهجمات المرتدة وحذرت اللاعبين من نقاط القوة ومفاتيح اللعب في الفجيرة وخاصة اللبناني حسن معتوق و باتريك ايز أصحاب الحلول الفردية.

وتابع: المباريات المتبقية ذات أهمية كبيرة فهي لا تقبل المزيد من نزيف النقاط، والكل يضع في اعتباره موقف الفريق وصعوبته. لدينا مباراة مهمة مع فريق الإمارات الأسبوع المقبل سوف نبدأ من الآن في الاستعداد لها بروح معنوية عالية، وسوف نخطط لكل صغيرة وكبيرة، أي فقد للنقاط يعني زيادة الموقف صعوبة، وسوف شعارنا في المرحلة المقبلة أكون أو لا أكون للبقاء في دوري المحترفين.

المزروعي: عدنا لطريق الفوز.. وشكراً حكم اللقاء

أعرب صالح بن جذلان المزروعي، رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة عن سعادته البالغة بفوز فريقه كخطوة في طريق جمع النقاط التي تضمن للفريق البقاء في الدوري، وقال المزروعي: عاد الفريق إلى طريق الفوز بجهود الجميع.. وأشعل مؤخرة الترتيب وصراع البقاء، مازلنا في دائرة الخطر والمباريات المقبلة حاسمة، يمكن للفريق أن يحسم مصيره بالبقاء في دوري المحترفين بالفوز في مبارياته القادمة، يتبقى 8 مباريات تساوي 24 نقطة وترتيب الفرق يمكن أن يتغير بعد أي جولة، لدينا ثقة كاملة في جميع اللاعبين والجهاز الفني والإداري والجميع يعمل لتحسين وضع الظفرة في جدول المسابقة، وأشاد المزروعي بأداء حكم اللقاء سلطان عبد الرزاق والذي كان قريباً من كل هجمة، ومنح لكل ذي حق حقه.

ديوب: نغلق صفحة لنبدأ صفحة جديدة

قال ماخيت ديوب مهاجم الظفرة عقب لقاء فريقه أمام الفجيرة تعقيبا على المباراة: تحدثت مع اللاعبين بعد هزيمتنا من الشعب الاسبوع الماضي وطالبتهم بالفوز في المباريات التي نلعبها على ملعبنا.

وأضاف ان فريق الظفرة لا يستحق الهبوط. وقال: الفريق أدى امام الفجيرة مباراة كبيرة، وكنت اثق بالفوز، سوف نغلق صفحة المباراة ونبدأ الاستعداد للمباراة المقبلة امام الامارات الاسبوع المقبل.

وأضاف أن الظفرة يمتلك امكانيات فنية عالية ولاعبينا لديهم مهارات عالية، قائلا: يمكننا ان نحسن موقفنا في جدول المسابقة خلال المباريات المقبلة.

Email