برلمان الحكام يشيد بأداء طاقم مباراة العين والوحدة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد برلمان الحكام في جلسته، أمس، بمقر اتحاد الكرة بمنطقة الخوانيج بدبي، بالأداء المتميز لطاقم مباراة القمة التي جمعت بين العين والوحدة، الجمعة الماضية، في الجولة 17 لدوري الخليج العربي، والتي انتهت بفوز الزعيم بهدفين لهدف.

وأكد المدير الفني للحكام عصام عبدالفتاح، أن الطاقــم بقيــادة الحكم الدولي محمد عبدالله حسن، قدم أداءً مقنعاً للجميع، من خلال تحركاته الجيدة في أرضية الملعب ومتابعة الكرة واتخاذه القرارات الصحيحة، بجانب تعاون الطاقم المساعد له، والمكون من محمد أحمد يوسف (المساعد الأول)، وعلي الراشدي (المساعد الثاني)، والحكم الإضافي الأول ياسين المنصوري، والحكم الإضافي الثاني يحيى الملا، والحكم الرابع علي الزرعوني، الأمر الذي ساهم في الخروج بالمباراة لبر الأمان والسيطرة على اللاعبين، لا سيما في مباريات القمة التي تأخذ حيزاً كبيراً من المتابعة في الشارع الرياضي، وتشــهد حضوراً جماهيرياً كبيراً، حيث شهد المباراة ما يربو على 18 ألف متفرج، اكتظــت بهم مدرجات استاد هزاع بن زايد بنــادي العين، ما يضع أداء الحكــام تحــت دائرة الضوء.

استعراض الحالات

وتم خلال البرلمان استعراض الحالات التحكيمية لمبـــاراة القمة، وبقية مباريـــات الجولــة، حيث تم الوقوف على الإيجابيات، وتقوية النقاط التي تحتــاج إلــى مراجعة، حتى لا تتــــكرر مرة أخرى فــي باقي جــولات دوري المحترفين الذي دخل في المراحــل الحرجة في صــراع القمــة والقـــاع.

وطالب البرلمان القضاة بضرورة التركيز والحضور الذهني والبدني العالي خلال الفترة المتبقية من عمر الدوري، إضافة إلى تعاون الأطقم التحكيمية فيما بينها وسرعة الوصول للقرار الصحيح وتطبيق مواد القانون بشكل سليم. وأشار المدير الفني إلى أنهــم سيعملون على تزويد القضاة بجرعات تدريبية مكثفة خلال التدريبات الأسبوعية التي تقيمها إدارة الحكام بمقر الاتحاد، بشقيها البدني والنظري، وذلك بشرح التحركات السليمة داخل الملعب حتى يستطيع متابعة الكرة واللاعبين، داخل أرضية الملعب، وتفادياً للوقوع في الأخطاء.

حضور

حضر البرلمان محمد عمر عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الحكام، وسعيد الحوطي وصالح المرزوقي عضوا لجنة الحكام، وأليخو بيريز مدرب اللياقة، وعدد من مقيمي الحكام، وقضاة ملاعب دوري المحترفين.

Email