مشيداً بدور جمهور العين الوفي بعد الفوز في الكلاسيكو

عبد الله بن محمد: لا نعترف بكلمة صعب

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بدا الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، سعيداً، وهو يعلق على الفوز الغالي للعين على غريمه الوحدة في الكلاسيكو العاصمي المثير، الذي شهده إستاد هزاع بن زايد أول من أمس، وسط حضور جماهير كثيف، ضاقت به المدرجات على سعتها، ورد على سؤال، إن كان الزعيم حقق فوزاً صعباً على العنابي، وقال: العين لا يعترف بكلمة (صعب)، طالما يوجد لديه هذا الجمهور الوفي والمحب لشعار النادي، وهو الرهان الحقيقي للفريق، والداعم الأول لكل الانتصارات، والنجاحات العيناوية.

نحن العين

ونفى الشيخ عبد الله بن محمد، أن يكون الفوز الذي حققه الأهلي على الوصل وتصدر به جدول الترتيب قبل لقاء الكلاسيكو، أوجد ضغوطاً على العين في ملعب المباراة أمام الوحدة، وقال: العين واجه مثل هذه المواقف والتجارب كثيراً جداً، ولكنه دائماً ما يتجاوزها ويخدم نفسه بنفسه، في سبيل تحقيق الطموحات والتطلعات، وهو دائماً يدخل إلى كل مباراة من أجل تحقيق الفوز، دون النظر للآخرين، وأضاف: نحن لا نتلفت للغير، فنحن العين.

فوز مثير

وحقق العين فوزاً مثيراً على ضيفه الوحدة، في واحدة من أكثر المباريات إثارة وتشويقاً وحضوراً جماهيرياً، فبعد أن فرض الضيوف أسلوبهم وإرادتهم على أرضية ملعب المباراة، متبعين تكتيكياً دفاعياً صارماً في مواجهة أصحاب الأرض بالضغط على حامل الكرة، والاعتماد على الهجمات المرتدة، والتي نجح من خلال إحداها في تسجيل هدف التقدم، بواسطة المهاجم تيغالي، الذي واجه مرمى خالد عيسى منفرداً، ليضع الكرة في الشباك، مانحاً فريقه التقدم، وواضعاً العين تحت مزيد من الضغط الرهيب، قبل أن يعود الفريق البنفسجي في الشوط الثاني، وخصوصاً بعد دخول صانع ألعابه الفذ عمر عبد الرحمن، الذي استطاع بقدراته الكبيرة أن يحول مجري الأمور تماماً لمصلحة فريقه، ليعود إلى المباراة بواسطة مهاجمه البرازيلي دانفريس دوغلاس، الذي سجل هدفاً رائعاً في سقف مرمى الحوسني، قبل أن يتصدى عموري محبوب جماهير العين، لركلة حرة قريبة من منطقة العمليات، ويسددها ببراعة منقطعة النظير، لتهز شباك أصحاب السعادة، وتهز معها المدرجات العيناوية، احتفالاً بتقدم الزعيم، الذي استعاد الصدارة بعد ساعات قليلة من ذهابها لملاحقه المباشر الأهلي.

أمر فني

وامتنع رئيس مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم، عن الحديث بشأن تراجع الأدوار الدفاعية للعين خلال الفترة الأخيرة، رافضاً الخوض في الشؤون الفنية، وقال: هذا شأن فني خاص بالمدرب، لا أتحدث عنه، فربما له تكتيك بعينه يطبقه اللاعبون في الملعب، وهذا شأنه ومسؤوليته وحده في كل الأحوال، ولا أتحدث عن هذه الأمور الفنية.

تحدٍ

وعما إذا كان يرى أن بمقدور العين حسم لقب الدوري لمصلحته خلال المرحلة المقبلة، قال الشيخ عبد الله بن محمد: الأمر بمثابة تحدٍ كبير للفريق في الفترة المقبلة، خصوصاً بعد تداخل عدد من البطولات الأخرى بعد بداية دوري أبطال آسيا، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، الأمر الذي يجعل الفريق يقاتل في عدد من الجبهات.

وأضاف: نواجه تحديات كبيرة، لكنني على ثقة بقدرة اللاعبين على التعاطي مع هذه الظروف وتجاوزها بنجاح، لأن الزعيم عودنا دائماً على أنه على قدر التحديات، طالما يوجد خلفه جمهور وفي ومحب، يسانده ويؤازره في كل الظروف والأوقات.

عموري: حصدنا 3 نقاط غالية

أكد عمر عبد الرحمن، صانع ألعاب العين الموهوب أن فريقه حقق فوزاً مهماً وحصد 3 نقاط غالية في مشواره بالدوري، وقال: المباراة بغض النظر عن الفريق المنافس كانت تعني لنا النقاط الثلاث فقط، ووفقني الله في تسجيل الهدف الثاني من ركلة ثابتة. وأشار إلى أن الوحدة حصل على فرصة وسجل منها هدفه الوحيد، وأوضح أن جميع لاعبي العين قدموا مباراة رائعة وكانوا يتطلعون للفوز، أثمرت جهودهم في تحقيق هدفهم.

زلاتكو: فوز الأهلي لم يضغط علينا

أكد الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين، أن فريقه لم يظهر بالمستوى المعروف عنه ووجد صعوبات كبيرة في مباراة الوحدة، وكان الأداء هو الأسوأ للفريق بسبب التوتر والعصبية، فيما لعب العنابي بقوة في الشوط الأول، لكن الأمور عادت إلى وضعها المأمول في الشوط الثاني ويدرك الفريق التعادل ويتقدم بالهدف الثاني، وقال: كان لدخول عمر عبد الرحمن أثره الفعال على مجريات الأمور في العين.

ونفى زلاتكو أن يكون فوز الأهلي على الوصل أوجد ضغوطاً على لاعبي العين، مؤكداً أن المشكلة كانت في الظهور القوي لفريق الوحدة، رغم افتقاده جهود فالديفيا ومطر، وأوضح أن الوحدة استفاد من خطأ في التغطية الدفاعية وسجل هدفه الوحيد، موضحاً أن التغطية الدفاعية يشارك فيها لاعبو الوسط في حالة تقدم المدافعين، لأن الوحدة اعتمد على الإرسال الطويل للاستفادة من إمكانات اللاعــب تيغالـي.

التحكيم

ورفض زلاتكو الحديث عن التحكيم لافتاً إلى أنه كان يطالب بالعدالة قبل المباراة وقال: أنا داعم للحكم الإماراتي دائماً، وكان العين تعرض للظلم في لقاء الذهاب أمام الوحدة بعد احتساب ركلة جزاء غير صحيحة ضده سجل منها الوحدة هدف الفوز، فيما لم تُحتسب ركلتا جزاء لمصلحته أمام الشارقة.

تكافؤ

أكد المكسيكي أغيري مدرب الوحدة أن مباراة فريقه أمام العين كانت صعبة ومتكافئة في معظم فتراتها، موضحاً أن الوحدة تقدم بهدف السبق في الشوط الأول، ولكن العين قلب الموازين لصالحه في الثاني واستطاع أن يسجل هدفين، ليفوز بالنقاط الثلاث، وقال: علينا إغلاق ملف المباراة ونبدأ بالتفكير في مباراة فريقنا المقبلة أمام النصر.

تغيير

وأكد أغيري أن فريقه واجه أفضل فرق الدوري، وأنه كان يدرك أن اللعب مع العين لن يكون سهلاً خاصة في الشوط الثاني، خصوصاً في ظل وجود بدلاء يمكنهم تغيير مجرى اللقاء في حال مشاركتهم، وأكد أنه سعيد بلاعبي الوحدة الصغار، وأوضح أنهم سينافسون على المراكز الأربعة الأولى في الترتيب من أجل للعب في آسيا، كما سيواجهون تحديات في كأس رئيس الدولة ونهائي كأس الخليج العربي أمام الأهلي.

تراجع

أوضح عادل الحوسني حارس الوحدة أن فريقه تراجع في الشوط الثاني بعد بدايته القوية، وجاء التراجع بسبب ضغط العين الذي اندفع للهجوم ، وقال: عموري كان موفقا في تسديد الكرة من ركلة ثابتة ليسجل هدفا للعين، وهو لاعب موهوب.

وأضاف: الخسارة لن تقلل طموحات الوحدة لتقديم الأفضل خلال الفترة المقبلة.

اعتراف

حماد: صححنا أوضاعنا في الشوط الثاني

اعترف محمد عبيد حماد مشرف فريق العين أن فريقه ارتكب بعض الأخطاء في الشوط الأول فيما ظهر الوحدة بمستوى أفضل،وصحح العين أوضاعه في الشوط الثاني وأشار إلى أن غياب فالديفيا ومطر منح دافعا قويا للبدلاء ليقدموا أنفسهم بصورة مميزة في وجود هذا الحشد الجماهيري الكبير، ولكن في الشوط الثاني ظهر العين بصورة أفضل من حيث الاستحواذ،وصنع العديد من الفرص واستطاع أن يعود للمباراة برغم الضغط الكبير الذي واجهه اللاعبون، فالمباراة لم تكن سهلة أبداً بالنسبة للفريقين.

ونفى حماد أن يكون العين تراجع دفاعياً خلال المباراة لافتاً إلى أن الوحدة كان مميزا، ولكن الأمور جرت على النحو المأمول خرج الفريق بالمهم وهو النقاط الثلاث وحافظ بالتالي على صدارته.

وأشاد حماد بالحضور الجماهيري الكبير مشيرا إلى أن الجمهور كان سبباً في خروج العين فائزا.

ملف

عبدالباسط محمد: التعويض أمام النصر

أشاد عبد الباسط محمد مدير فريق الوحدة بالمستوى الفني المتميز للكلاسيكو وهنأ العين بالفوز، وأثنى على لاعبي الوحدة، لافتا إلى أنهم أغلقوا ملف الخسارة واتجهوا بتفكيرهم للمواجهة المقبلة أمام النصر، من أجل التعويض، وقال: الخسارة لن تقلل عزيمة اللاعبين.

واوضح ان لاعبي الوحدة تجاسروا على أفضل نسق وتقدموا بالهدف الأول وكانوا الأفضل، لكن العين عاد في الشوط الثاني .

ونفى عبد الباسط أن يكون الوحدة تراجع بسبب هبوط اللياقة البدنية، موضحا أن السبب هو اندفاع العين للهجوم، وأوضح أن خروج سلطان سيف كان اضطراريا لأن اللاعب سقط على ظهره ، وشعر بالدوار وصعوبة في التنفس.

ورفض مدير فريق الوحدة الحديث عن القرارات التحكيمية في المباراة، وأكد أن بديلي فالديفيا وإسماعيل مطر قدما مباراة كبيرة وكانا عند حسن الظن.

Email