الفرسان يكسب الفهود ويستمر في مطاردة الزعيم

الأهلي يحقق المهم في «ديربي» الفرص الضائعة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تجاوز الأهلي نظيره الوصل مساء أول من أمس، بهدف أحمد خليل من ركلة حرة مباشرة، وحصل على 3 نقاط غالية في حسابات المرحلة الصعبة الحالية من دوري الخليج العربي، الذي وصل إلى الجولة السابعة عشرة من مسيرته، ورفع الفرسان رصيدهم إلى 41 نقطة، وظلوا في المركز الثاني من ترتيب البطولة مطاردين المتصدر العين، الذي يملك 43 نقطة، وطوى الأهلي صفحة الفهود، وبدأ التحضير للقاء الشارقة يوم السبت المقبل في الجولة الثامنة عشرة، التي يستضيف فيها الوصل نظيره الشعب، بطموح استعادة نغمة الفوز، لتعزيز تواجده في المركز الرابع برصيد 27 نقطة.

لم تكن المواجهة سهلة على كلا الفريقين، خاصة على الوصل في ظل الغيابات الكثيرة التي كان يعاني منها الفهود، ونجح الأهلي في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، وسيطر تماماً على المباراة، وربما لم تكن هناك سوى فرصة واحدة حقيقة للوصل في المباراة، أما الفرسان فتسابقوا على إضاعة الفرص السهلة للتسجيل، ولم يكن موسى سو في يومه، وأضاع أكثر من 3 أهداف مؤكدة للأهلي، الذي حقق بدوره ما يريده من تلك المباراة، بالخروج بالثلاث نقاط، فيما لم يتأثر الوصل كثيراً بالخسارة، بعد هزيمة الوحدة أمام العين في الجولة نفسها.

20 دقيقة

قال عبد المجيد حسين المشرف العام على الفريق الأول للكرة وفريق 21 سنة بالنادي الأهلي: المباراة كانت صعبة، والأهلي قدم مباراة جيدة، خاصة في الشوط الثاني، وتحديداً بعد مرور أول 20 دقيقة من المباراة، وامتلك بعدها الأهلي زمام الأمور، وأرجو ألا تغضب مني جماهير الوصل عندما أقول، إن الوصل كان محظوظاً بالخسارة بهدف واحد فقط، قياساً على حجم الفرص الضائعة من الأهلي.

عدم توفيق

أشار عبد المجيد، إلى أن حكم المباراة لم يوفق في الكثير من القرارات، وقال: لعل من أهم تلك القرارات، عدم طرد زهران وعدم احتساب ركلتي جزاء للأهلي، ومنح إنذار غير مستحق للاعبنا عبد العزيز هيكل، ليغيب عن مباراتنا المقبلة مع الشارقة، فيما كان لاعبو الوصل يستحقون المزيد من الإنذارات والطرد، وفي مباراتنا مع الظفرة في الجولة السادسة عشرة، أخطأ الحكم في تقديراته لعدم طرد لاعبين من الظفرة، وهدف التعادل للظفرة جاء من لعبة كانت خطأ واضحاً للاعب الأهلي ماجد حسن، ولم أتحدث وقتها، لأن هذه أخطاء تحدث دائماً.

كوزمين:متى تحتسب لمسات اليد والإنذارات

أبدى كوزمين مدرب الأهلي، رضاه عن الروح العالية للاعبيه أمام الوصل، وقال: تحكمنا في المباراة، وحققنا ما أردناه، والوصل محظوظ.

ورداً على سؤال حول عدد ركلات الجزاء التي كان يستحقها الأهلي، قال: ربما واحدة أو اثنتان، وسبق أن خسرنا من بني ياس والعين وتعادلنا مع الظفرة، ولم أعلق على التحكيم، وفي مباراة الظفرة سُجل علينا هدف من كرة ثابتة، بعد لمسة يد لربيرو، وقيل وقتها نحن نلعب كرة قدم، وليس كرة اليد، فلماذا لم تحتسب لمسات اليد في مباراتنا والوصل، وأريد فقط أن أسأل متى ينال اللاعب بطاقة صفراء أو حمراء؟

وأضاف: «في الموسم السابق مباراة النصر، احتسبت علينا ضربة جزاء، وأعتقد أن الحكم كان جيداً، ولكن لماذا دائماً تحدث الأخطاء على فريق واحد، هذا حرام أن تضيع مجهود الشباب، وبصراحة كنت أشعر بأنه في أي وقت يمكن أن يُسجل في مرمانا هدف.

كالديرون: ليس لديّ عدد كاف من اللاعبين للتغييرات

قال كالديرون مدرب الوصل إنه لم يجر سوى استبدال واحد فقط خلال مباراة فريقه والأهلي، لأنه ليس لديه العدد الكافي من اللاعبين الجيدين بين البدلاء، وقال: لم يكن لديّ ما يكفي من اللاعبين، بعدما غادر عبد الله كاظم لوفاة جدته، وحاول سالم عبد الله الإحماء، لكنه لم يستطع، وكان لدينا اثنان من اللاعبين من الشباب تحت 17 سنة، وشارك أحدهما، ولكنه لم يكن من الممكن وضع اثنين منهم في مثل هذه المباراة القوية.

وأضاف: لعبنا بشكل جيد، وحاولنا جاهدين خصوصاً في الشوط الثاني، ولكن ليس من السهل أن أعود ضد فريق كبير مثل الأهلي، ولكننا لعبنا أفضل من مباراتنا مع الأهلي في الدور الأول، مع أنه من الصعب خلق العديد من الفرص ضد فريق جيد مثل الأهلي. وعلق على أداء اللاعب البرازيلي روجيرو، قائلاً: كان اللاعب جيداً بشكل عام، ولكنه لم يكن مستعداً بدنياً، ولا يزال أمامه المزيد من الوقت حتى يساعد الفريق.

كايو: علينا نسيان الأهلي والتفكير في الشعب

أكد البرازيلي كايو لاعب الوصل، أن فريقه خاض مباراة قوية أمام الأهلي القوي، وحاول الخروج بنتيجة إيجابية، ولكن تسجيل هدف المباراة قبل نهاية الشوط الأول، صعّب من مهمة الوصل في العودة. وقال: لم نصنع فرصاً بالشوط الأول، وبادلنا الهجوم في الشوط الثاني، والجميع يعرف أن الأهلي من الفرق القوية، وعلينا الآن أن ننسى مباراتنا، ونستعد لمباراة الشعب.

وحول تخوف البعض من ضياع المركز الرابع من الوصل، قال كايو: نحن لا نفكر في المركز الرابع، ونركز على تحقيق الفوز، ونسعى لخوض كل مباراة على أنها نهائي، وحسابات الترتيب تبقى حتى الجولة الأخيرة للدوري.

وعن تقييمه للبرازيلي الجديد للوصل روجيرو، قال كايو: روجيرو لاعب جيد، ولكنه بالتأكيد يحتاج إلى المزيد من الوقت، وادغار كان أيضاً من اللاعبين المميزين، ولكن يجب أن نحترم قرار الإدارة بالاستغناء عنه.

هزاع سالم: نبارك للأهلي الفوز

بارك هزاع سالم لاعب الوصل، فوز الأهلي، وقال: نحن قدمنا مباراة طيبة، ولاحت لنا فرصة مؤكدة في الدقائق الأخيرة، ولم ننجح في إنهائها بالصورة المثالية.

وأضاف: «استفاد الأهلي من ركلة حرة مباشرة في تسجيل هدفه، ولاعبو الوصل لم يقصروا في الأداء، وتبقى النتيجة مرتبطة بالتوفيق، والآن علينا طي صفحة الجولة السابعة عشرة، والتفكير في لقاء الشعب في الجولة المقبلة».

ماجد حسن: خلقنا فرصاً كثيرةً للتسجيل

أعرب ماجد حسن لاعب الأهلي، عن سعادته بالفوز الذي حققه الفرسان على الوصل، وقال: «قدمنا مباراة جيدة، ولاح لنا كم كبير من الفرص للتسجيل، والمهم في مثل تلك المباريات، أن تخلق لنفسك الفرص، ويبقى التوفيق العامل الحاسم في أن تسكن الأهداف شباك المنافس».

وتابع: «خلقنا حوالي 5 فرص للتسجيل، واشكر جمهور الفريقين على حضورهم وتزيينهم لملعب المباراة، ونحن كلاعبين، سعداء بهم، وبجمهور الوصل الذي قدم مباراة كبيرة بدوره، والأهم بالنسبة لنا أننا كسبنا الـ3 نقاط».

وعن إضاعة موسى سو للكثير من الأهداف أمام الوصل، قال ماجد: «موسى عودنا على التسجيل هدفين أو ثلاثة في المباريات الأخيرة، ولا تستطيع الحديث معه لأنه لم يسجل في مباراة، وأتمنى أن نتخلص من مشكلة إضاعة الفرص السهلة، ونسجل عددا أكثر من الأهداف في مبارياتنا المقبلة».

سالمين: تمكنّا من الحفاظ على الفوز

أشار سالمين خميس مدافع الأهلي، إلى أن الفرسان تمكنوا من المحافظة على الفوز، وقال: «لم يحالفنا التوفيق أمام الظفرة، ولكن الحمد لله على الفوز على الوصل، وصحيح أننا أضعنا الكثير من الفرص، ولكننا في كل مباراة نتطلع إلى تحسين مستوانا».

وأضاف: «مثل تلك المباريات لا تنتهي بـ5 أو 10 أهداف، ولكن بهدف أو بهدفين، وعلينا أن نقدم كل ما علينا ونسعى للسيطرة على مبارياتنا وتحقيق الفوز».

راحة

أكد عبد المجيد، أن برنامج المباريات الحالية لدوري الخليج العربي، يتيح للاعبي الأهلي الحصول على فرص طيبة للتدريب والاستشفاء والراحة، والمرحلة المقبلة تعتبر أكثر راحة بالنسبة للاعبي الأهلي من ناحية ضغط المباريات.

Email