الأهلي يهزم الوصل ويحقق النقطة 41

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصل الأهلي إلى النقطة 41، بعد الفوز الذي حققه على ضيفه الوصل بهدف وحيد سجله أحمد خليل على ملعب استاد راشد بدبي أمس، في مباراتهما ضمن الجولة السابعة عشر من دوري الخليج العربي، وسط حضور جماهيري كبير وصل إلى 8441 متفرجاً، بينما تجمد رصيد الوصل عند 27 نقطة.

شهدت المباراة بداية حماسية من الفريقين، ووضحت الرغبة الهجومية والبحث عن التسجيل المبكر منذ الثواني الأولى من اللقاء، والذي جرى في أجواء كروية رائعة، ووجود جماهيري كبير ملأ مدرجات استاد راشد بدبي.

سيطر الوصل على مجريات المباراة، بعد مرور 10 دقائق، حاول الأهلي استغلال الاختراقات الجانبية في بناء هجماته، وشكلت محاولات سياو، مشكلة في بعض الأحيان لدفاعات الوصل، ولكن دون خطورة حقيقية على الحارس راشد علي، والذي لم يختبر وحارس الأهلي ماجد ناصر، حتى الدقيقة 39، عندما فشل راشد في الاختبار الأول، ولم يستطع التصدي للركلة الحرة التي سددها أحمد خليل في مرماه محرزاً هدفاً أهلاوياً، أشعل حماس الجماهير.

شهدت المباراة دقائق من الشد العصبي المتكرر من اللاعبين والجهاز الفني للأهلي، على حكم المباراة عبد الله العاجل، والذي طرد أحمد شاه إداري الفريق الأول للفرسان للاحتجاج على أحد قراراته، وسدد موس سو في الدقيقة المحتسبة كوقت بدل ضائع، كرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، وتمكن حارس الوصل من التصدي لها، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف واحد.

احتجاج أهلاوي

جاء الشوط الثاني أفضل من الأول، وطالب لاعبو الأهلي بركلة جزاء، في انطلاقته، نتيجة لمس يد من عبد الله الجنيبي داخل منطقة جزاء الوصل، فيما أعتبر العاجل أن اللمسة غير مقصودة، وأمر باستمرار اللعب، ما دفع جماهير الأهلي للهتاف ضد التحكيم.

تحكم الفرسان في مجريات الدقائق الأولى من الشوط الثاني، وحاول الوصل مبادلة الفرسان السيطرة، إلا أن الأفضلية ظلت قائمة للأهلي الذي لاحت له فرصة تعزيز الهدف في الدقيقة 56، بتسديدة سياو.

أضاع موسى سو فرصة سهلة للتسجيل في الدقيقة 59، من انفراد واضح، بعد تمريرة من زميله ريبيرو، لكنه سددها بجوار القائم الأيسر للوصل.

تغييرات

أجرى الأهلي تغييره الأول في الدقيقة 72، بخروج سياو ونزول إسماعيل الحمادي، وواصل سو إضاعة الفرص السهلة، وكانت تلك المرة في الدقيقة 79، من تمريرة وصلته من ريبيرو، لينفرد ولكنه سددها بجوار القائم، وأجرى الأهلي تغييره الثاني بخروج أحمد خليل ونزول حبيب الفردان.

كاد الوصل أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 80، بعد كرة متبادلة انتهت عند كايو، الذي سددها قوية، وأخرجها ماجد ناصر، لتتهيأ أمام ليما الذي سددها بدوره قوية، وأنقذها سالمين خميس، وأجرى الأهلي تغييره الأخير بخروج خميس إسماعيل ونزول حميد عباس، وأشرك الوصل لاعبه علي صالح مكان ياسر سالم.

أنقذ القائم الأيسر لمرمى الوصل، حارسه راشد علي من هدف ثانٍ للأهلي في الدقيقة 88، بتسديدة حبيب الفردان، وحصل عبد العزيز هيكل لاعب الأهلي على إنذار للتدخل القوي، ليغيب عن مباراة الأهلي والشارقة المقبلة، ولم تشهد الـ4 دقائق، الوقت بدل الضائع، أي جديد، ليحصل الفرسان على 3 نقاط غالية.

التشكيلة

بدأ الأهلي المباراة بتشكيلة ضمت في حراسة المرمى ماجد ناصر، وفي الدفاع عبد العزيز هيكل وكيونغ وسالمين خميس وعبد العزيز صنقور، وفي الوسط سياو وخميس إسماعيل وماجد حسن وريبيرو، وفي الهجوم احمد خليل وموسى سو.

في المقابل، شهدت تشكيلة الوصل، راشد علي في حراسة المرمى، ومعه علي سالمين وكايو وليما وياسر سالم وهوغو فيانا وحسن زهران وهزاع سالم وروجيريو، وحسن أمين، وعبد الله الجنيبي

لافتة

تهنئة لحمدان  بن محمد

هنأ جمهور الأهلي،سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي، بمناسبة مرور 8 سنوات على توليه ولاية عهد دبي، وذلك من خلال لافتة، عبر فيها الجمهور عن حبه وتقديره لسمو الشيخ حمدان بن محمد.

Email