الظفرة والشارقة.. لقاء التعويض

الشارقة والظفرة في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين |البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف الظفرة الشارقة اليوم على إستاد حمدان بن زايد آل نهيان بمدينة زايد بالمنطقة الغربية ضمن مباريات الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم الذي يحتل فيه الفريق الظفراوي المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط بفارق نقطة عن الفريق الشرقاوي الذي يحتل المركز الثالث عشر وقبل الأخير برصيد 4 نقاط، وبالتالي تحد نتيجة هذه المباراة مسار الفريقين خلال هذه المرحلة..

وموقف كل منهما في جدول الترتيب فالفائز تكون فرصته أفضل للهروب من المنطقة الخطرة في صراع البقاء في دوري الأضواء وتعويض خسارة الجولة الماضية، والخاسر يستمـر فـي معاناتـه !

وبالنسبة لفارس الغربية ففرصته أفضل نسبياً من الملك خاصة أن المباراة على ملعبه وبين جماهيره،كما انه مستقر من الناحية الفنية بعكس فريق الملك الذي استغنى عن مدربه البرازيلي باولو بوناميغو وتعاقد مع ابن من أبنائه المخلصين وهو عبد العزيز العنبري, ..

ويعتبر ذلك سلاحا ذا حدين، كما أن الفريق الظفراوي كثف تدريباته خلال الفترة الماضية بعد مباراته الأخيرة مع الوصل التي خسرها في الجولة الماضية وحرص مدربه الفرنسي لوران بانيد على علاج الأخطاء الدفاعية الواضحة خاصة من حيث تمركز المدافعين وإحكام الرقابة على مهاجمي الفريق المنافس مع التغطية بين بعضهم البعض وأيضا عمل على تثبيت الخط الخلفي حتى يتوفر التجانس بين لاعبيه...

وبالرغم من غياب مهاجمه السنغالي ماخيت ديوب إلا انه في المقابل عاد لصفوف الفريق الأسباني ديفيد بارال، ولاعب الارتكاز عبد الله النقبي مع احتمال مشاركة المخضرم عبد الرحيم جمعه.

أما فريق الشارقة فاستعد لمواجهة الظفرة اليوم في أجواء نفسية وروح معنوية مغايرة تماما للجولات السابقة في أعقاب تولي المدرب الوطني عبد العزيز العنبري القيادة الفنية في الفريق خلفاً للبرازيلي باولو بوناميغو الذي تم إنهاء عقده مع الفريق بالتراضي بعد خسارة فريق الشارقة بثلاثية نظيفة أمام فريق الإمارات ضمن مواجهات الجولة الثامنة ..

والتي تسببت في تراجع الفريق إلى المركز الثالث عشر في الترتيب العام لدوري الخليج، حيث تدرب الفريق تحت قيادة مدربه الجديد أربعة تدريبات ركز فيها الجهاز الفني على الجوانب التكتكية ورفع الروح المعنوية القتالية لدى اللاعبين وتجهيز البدلاء ليكون الفريق في مستوى متقارب

واختتم الفريق تدريباته بمران قوي مساء أول من أمس في ملعبه وكانت بروفة ناجحة حظيت باهتمام إداري كبير من قبل مجلس الإدارة وشركة القدم لتقديــم الدعــم المعنوي النفسي للفريـق قبـل مواجهـة اليـوم المهمـة.

العنبري:المعنويات سلاحنا أمام فارس الغربية

أكد عبد العزيز العنبري مدرب فريق الشارقة أن الروح المعنوية العالية والجاهزية النفسية ستكون سلاحه أمام فريق الظفرة في مواجهة اليوم، وأضاف قائلاً:«سألعب المباراة بتوازن بين الدفاع والهجوم، لن نندفع للهجوم ولن نتكتل دفاعياً، يجب احترام الظفرة فهم يلعبون بملعبهم ومثلنا موقفهم في الترتيب ليس جيداً وبالتأكيد يحتاجون لنقاط المباراة، أولويتي في المباراة عدم الخسارة ثم بعدها الفوز»..

وعن تقييمه للظفرة قال:«الظفرة فريق جيد يمتلك لاعبين مواطنين على مستوى عالٍ وأجانب مميزين، شاهدت لهم مباريات كانوا يؤدون فيها بشكل جيد، أعتقد انهم لم يكونوا موفقين فقط في مباراة الوصل .

وحول شكل الفريق في مواجهة اليوم يوضح العنبري بقوله:«توليت المهمة قبل 3 أيام وهي فترة قصيرة جداً لكننا نبذل جهدنا ونستعد بصورة جيدة، لمست رغبة كبيرة في اللاعبين لتغيير الشكل السيئ الذي يظهرون به في مباريات الدوري وتجاوب وإصرار على تغيير شكل الفريق في المرحلة المقبلة».

رفض العنبري تحميل خط دفاع الفريق مسؤولية الهزائم وقال:«شاهدت مباريات الفريق الماضية وأستطيع أن أقول أن الشارقة لديه العديد من اللاعبين الجيدين في خط الدفاع .

ولا يعاني من نقص أو عدم كفاءة المدافعين، أنا في اليومين الماضيين كنت دائم التفكير في من سيلعب المباراة المقبلة نسبة لوفرة الخيارات في هذا الخط، دفاع الشارقة يظهر بشكل غير جيد نسبة لعدم تكامل المنظومة الدفاعية، لا يمكن الاعتماد في الدفاع على المدافعين وحدهم، يجب أن يشارك لاعبو الوسط وظهيرا الجانبين وكل اللاعبين في الدفاع حتى يتم عمل منظومة دفاعية جيدة تقود لظهورهم بشكل جيد».

بانيد: مباراة مهمة أمام منافس مباشر

قال مدرب فريق الظفرة الفرنسي لوران بانيد إن الموسم الحالي صعب على فريقه، وكل مباراة في الوقت الحالي بالنسبة للفريق مهمة، وأكد أن مباراة الشارقة اليوم مهمة لأنها مع منافس مباشر، والفوز فيها مطلب ضروري لتحسين المركز في جدول الترتيب، والشارقة فريق يمتلك عناصر جيدة من اللاعبين..

واستطرد قائلا انه يشعر بالأسف لرحيل مدربه بوناميغو، وقال: من الضروري أن نلعب مباراة جيدة بمستوى جيد وتركيز عال وذلك بسبب ما سبق ذكره بأن فريق الشارقة يمتلك إمكانات جيدة.

وأضاف بانيد: بالرغم من خسارة فريقنا مباراة الوصل الأخيرة إلا أنني راض عن المستوى الذي قدمه اللاعبون قياساً بالفوارق الفنية بين لاعبينا ولاعبي الوصل، وإن كانت هناك بعض الأخطاء البسيطة التي كان تركيزنا بعد المباراة على علاجها لعدم تكرارها في مباراة اليوم، وسنحاول أن نكون في هذه المباراة أكثر يقظة وأكثر تركيزاً.

وعن مدى تأثر فريق الشارقة بتغيير مدربه قال بانيد، المدرب دائماً هو الشماعة التي تعلق عليها الأخطاء، وكلما كانت النتائج سلبية فالسبب فيها المدرب، وعموماً فرحيل أي مدرب في منتصف الموسم قرار يسأل عنه إدارة ناديه وهي الأكثر إلماماً بظروف فريقها ولاعبيه واحتياجاتهم.

وعن ظاهرة تكرار الأخطاء في فريق الظفرة وهل توصل لحل لها قال: كل فريق يرتكب الأخطاء ولكن المهم أن يتم اكتشاف هذه الأخطاء والعمل على تلافيها في التدريبات وهذا ما سعينا لتحقيقه، ودائماً ما نحاول التنبيه على لاعبينا باليقظة في المباريات..

والتركيز في الأداء والسعي لعدم ارتكاب أخطاء، ولكن تلك كرة القدم ودائماً يكون فيها أخطاء! وعن الغيابات المتوقعة في صفوف الظفرة قال بانيد إن مهاجم الفريق السنغالي ديوب سيغيب بداعي الإيقاف كما أن لديه لاعبين تحت العلاج لم تحدد جاهزيتهما من عدمها.

عبد الله تراوري: الأجواء اختلفت في غرفة الملابس

كشف مدافع الشارقة عبد الله أحمد «تراوري» الكثير عن مباراة فريقه أمام الظفرة اليوم، والأجواء في الفريق بعد تولي المدرب الوطني عبد العزيز العنبري قيادة الفريق فنياً، بديلاً للبرازيلي بوناميغو، وأسباب خسارة الفريق في المباريات الماضية. وقال: نحن كوننا لاعبين دورنا كبير في تغيير نتائج الفريق، المسألة ليست تغيير مدرب.

لكن التأثير الأكبر في النتائج يكون من اللاعبين فهم الذين يفوزون أو يخسرون، وإن شاء الله، نحن كوننا لاعبين في الشارقة قادرون على تغيير هذه الصورة السيئة، والعودة للانتصارات. وعن التغيير الذي أحدثه تولي العنبري تدريب الفريق قال اللاعب: الأجواء اختلفت مع قدوم العنبري، لاحظت ارتياحاً كبيراً وسط اللاعبين، حتى غرفة الملابس أصبحت أفضل، واللاعبون أصبحوا أكثر سعادة بالحصص التدريبية.

اختتم تراوري حديثه عن المباراة قائلاً: المباراة صعبة بلا شك، الظفرة فريق محترم ويلعب بشكل جيد ويجب علينا مضاعفة مجهودنا حتى نتمكن من الحصول على النقاط، تقليل الأخطاء هو المهم، نحن نفقد المباريات نتيجة لأخطاء فردية قاتلة.

Email