بعد جدل قانوني استمر طويلاً

«التحكيم» لأحمد عيسي: أنت حر

ت + ت - الحجم الطبيعي

قررت هيئة التحكيم في اتحاد الكرة اعتبار لاعب النصر أحمد عيسى لاعبا حراً، يحق له الانضمام إلى أي ناد يرغب في التعاقد معه خلال الفترة المقبلة، لعدم ثبوت تقديم النصر عرضاً مكتوباً للاعب خلال شهرين من تاريخ بلوغ اللاعب سن الثامنة عشرة، وإلزام النصر بالرسوم ومبلغ 10 آلاف درهم بدل أتعاب المحاماة.

استئناف اللاعب

وكانت هيئة التحكيم قامت بالنظر في استئناف اللاعب على قرار عودته للعب لنادي النصر، وفق قرار لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، خلال عدة جلسات برئاسة المستشار علي شامس المدحاني، وعضوية المستشار الدكتور أحمد سليمان والمستشار بدر الحمادي .

وبحضور المقرر احمد عبداللطيف المرزوقي، يذكر أن القضية شغلت الرأي العام الرياضي خلال الفترة الماضية بعد أن دار جدل قانوني حولها، حيث سبق تقدم نادي النصر بشكوى ضد اللاعب أحمد عيسى لعدم التزامه بتوقيع العقد الأول مع ناديه، وقيام اللاعب بالانضمام لنادي الوصل، وقضت لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، بعودته للنصر كونه ملزماً بتوقيع أول عقد احتراف له مع ناديه النصر، ورفضت اللجنة طلب الوصل بقيد اللاعب.

ولكن اللاعب استأنف القرار، وطالب بالسماح له بالمران في أي مكان يختاره حتى يتم حسم القضية ووافقت اللجنة على طلبه وقام بالمران في الوصل، بما أنه سبق ووقع له وقام بحضور مرحلة إعداده للموسم الحالي.

ردود أفعال

وفور صدور القرار تباينت ردود الفعل داخل ناديي النصر الذي نشأ اللاعب بصفوف فرقه للمراحل السنية، والوصل الذي سبق وضم اللاعب خلال الفترة الماضية وقام بإخطار اتحاد الكرة بالتعاقد، حيث أعرب مسؤولو نادي النصر عن دهشتهم من قبول هيئة التحكيم استئناف اللاعب.

حيث إن القرار السابق للجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بعودة اللاعب إلى ناديه النصر، لا يجوز الاستئناف علىه وفق لائحة أوضاع اللاعبين، وبناء على القرار الجديد تعقد الإدارة النصراوية اجتماعا مع المستشارين القانونيين من أجل دراسة القرار، وبحث تقديم استئناف إلى لجنة التميز الجديدة التي أقرتها الجمعية العمومية الأخيرة من عدمه.

فيما أبدى مسؤولو الوصل احترامهم للقرار الصادر عن هيئة التحكيم، قيامهم بإخطار اتحاد الكرة بتسجيل اللاعب فوراً، بعد أن تم التقدم بقيد اللاعب خلال فترة القيد الصيفي ولكن الاتحاد أوقف الإجراءات لحين انتهاء درجات التقاضي.

وقال المسؤولون إن الوصل ليس طرفا في نزاع مع النصر على الإطلاق لأن إجراءات التعاقد مع اللاعب تمت بعد انتهاء الفترة المحددة لتقديم النصر عرض احتراف له، وقيام اللاعب بحضور فترة الإعداد واختيار الوصل مكانا للمران وفق قرار اللجنة وأكد مسؤولو الوصل استعدادهم لدفع قيمة بدل الرعاية للنصر وفق لوائح اتحاد الكرة.

Email